25 سبتمبر، 2020 - 12:32

إنفجار كورونا من جديد في فرنسا

بلغ الجزائر 1 حسب اخر التقارير الوبائية  نهاية الاسبوع عن مديرية الصحة العامة الفرنسية تسجيل 16096 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة في البلاد، وهو رقم قياسي منذ إطلاق اختبارات الكشف عن الفيروس على نطاق واسع.

وقالت مديرية الصحة إنه بينما تم الإعلان عن إجراءات احتواء جديدة الأربعاء، توفي 52 مريضا بكوفيد-19 خلال 24 ساعة في المستشفى.

وسجّل الرقم القياسي السابق الأربعاء، مع أكثر من 13 ألف إصابة جديدة.

25 سبتمبر، 2020 - 11:51

حريق مهول بمستودع لتخزين المواد الطبية وشبه الصيدلانية في العاصمة

تمكنت  وحدة الحماية المدنية لبئر مراد رايس، والوحدات المجاورة لها،  من اخماد حريق مستودع لتخزين المواد الطبية والشبه صيدلانية بأعالي بئر خادم.

 

س.مصطفى

25 سبتمبر، 2020 - 11:42

تأجيل موعد الدخول لمراكز التكوين المهني

علم موقع الجزائر1 ان  وزارة التكوين والتعليم المهنيين اجلت موعد إستئناف التكوين على مستوى مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين إلى وقت لاحق.

وجاء هذا حسب تعليمة لوزارة التكوين المهني موقعة من طرف الأمين العام أمس الخميس.

وجاء قرار التأجيل تبعا للقرار الوزاري المؤرخ في 28 جوان 2020 الذي يحدد رزنامة الإمتحانات ودخولي فيفري وسبتمبر 2020.

وكذا المنشور الوزاري رقم 79 المؤرخ في 18 أوت 2020 المتضمن إستئناف التكوين.

وأضافت التعليمة، أنه في انتظار قرار السلطات المعنية بالتنسيق مع اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا فيما يخص عودة المتكونين إلى التكوين.

فإن كل مواعيد الرزنامة المحددة على غرار فتح التسجيلات، ودخول 15 أكتوبر، ودخول 15 نوفمبر قد تم تأجيلهما.

25 سبتمبر، 2020 - 11:29

زغماتي يطالب برأس وزير ورئيس حزب..!!

بلغ الجزائر1 ان زغماتي وزير العدل  طالب  برفع الحصانة البرلمانية عن النائب عبد القادر والي و النائب البرلماني محسن بلعباس

ف .سمير

25 سبتمبر، 2020 - 00:02

الارصاد تحدر من اضطراب جوي ابتداء من غذا الجمعة

حدرت مصالح الارصاد الجوية من اضطراب جوي متوسط النشـاط سيخص المناطق الشمالية خـاصة الوسطى و الشرقية ابتداء من يوم الغد الجمعة.
هدا الاضطراب الجوي سوف يكون مرفوق بانخفــاض محسوس في درجــات الحرارة , اضافة الى ريــاح قوية نسبيا و بعض الأمطار ان شاء الله خصوصا السواحل و القرب منها الوسطى و الشرقية , في حين المناطق الغربية سوف تتأثر فقط برياح و انخفـاض طفيف في الحرارة عكس المناطق الوسطى و الشرقية , و يستمر الاضطراب الجوي بالتأثير على المناطق الشمالية خصوصا الوسطى و الشرقية طيلة الأيــام القليلة القادمة بأمطار على فترات و ريــاح قوية و انخفــاص محسوس جدا في درجــات الحرارة , هذا راجع لتمركز لقدوم كتلة هوائية بـاردة من شمال أوروبا تتمركز على وسط أوروبا تعمل على توجيه تيــارات شمالية الى شمالية غربية نحو المناطق الشمالية للوطن.
الأمطار سوف تكون غزيرة و أحيانا رعدية مرفوقة ببرد خصوصا يومي السبت و الأحد على المناطق الوسطى و الشرقية خصوصا و نركز بشكل خـاص السواحل و القرب منها , اضافة الى ذلك البحر سوف هائج كثير الهيجان خلال الأسبوع المقبل على طول الشريط الســاحلي، علو الامواج قد يصل 6 أمتار بداية من يوم غد .
الحرارة كما قلنا ستعرف أنخفاض محسوس بحيث متوقع أن تصل في حدود 13°-14° ببعض المناطق الداخلية الوسطى و الشرقية ان شاء الله

24 سبتمبر، 2020 - 22:46

حملة ضد الدراجات النارية بسيدي بلعباس

تمكنت حملة المراقبة التي شنتها مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس، منذ بداية شهر أوت إلى غاية النصف الأول من شهر سبتمبر والتي استهدفت أصحاب الدراجات النارية من حجز 115 دراجة نارية ، لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية اللازمة، خاصة ما تعلق منها بوثائق التأمين،

وعدم حيازة رخصة سياقة مؤهلة بقيادة الدراجات النارية، وكذا عدم وضع الخوذة وغيرها من المخالفات الأخرى، التي تم تحريرها ضد سائقي الدراجات المحجوزةوتندرج حملة المراقبة ضد أصحاب ومستعملي الدراجات النارية، بسبب النتائج السلبية الناتجة عن سير الدراجات النارية في الطرقات وبشاعة حوادث المرور المرتكبة أيضا بسببها، والتي غالبا ما تتسبب في وقوع حوادث مرور جسمانية، فضلا عمّا تتسبب فيه بعض الدراجات النارية من إزعاج للمواطنين من ضجيج يقلق راحتهم خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل، المناورات الخطيرة بالطريق العام وعبر مسار الترامواي .

بن خالد عبد القادر