14 يناير، 2021 - 11:02

إنقاذ شخص من داخل بئر

تدخلت الوحدة الثانوية لدائرة الحمادنة صبيحة هذا اليوم على الساعة الثالثة وعشر دقائق (03:10) لأجل إنقاذ شخص من داخل بئر عمقه حوالي 20 متر به 04 متر من الماء على مستوى مزرعة بدوار العرايسية بلدية وادي الجمعة بغيليزان.

الضحية من جنس ذكر يبلغ من العمر 23 سنة مصاب بكسر, تم تقديم الإسعافات الأولية في عين المكان وإجلاؤه من طرف النجدة إلى عيادة متعددة الخدمات بالحمادنة.

قدوش مهدي. 

14 يناير، 2021 - 10:41

سليماني يعرب عن سعادته بإنضمامه لأولمبيك ليون

أفاد المهاجم الدولي الجزائري, إسلام سليماني, أنه “فخور وسعيد بالإنضمام إلى ناد كبير مثل أولمبيك ليون”, الفريق الناشط ببطولة الرابطة الفرنسية الأولى لكرة القدم, والذي إلتحق به رسميا بعد ظهيرة يوم الأربعاء بعقد يمتد لثمانية عشر شهرا.

وأشار المهاجم السابق لنادي ليستر سيتي الإنجليزي, خلال عرضه الرسمي للصحافة:

“إلتحقت بفريق يحتل المركز الأول في بطولته ويلعب بشكل جيد ويحرز الأهداف. أنا هنا لمساعدته على المضي قدمًا, من خلال توظيف خبرتي ومردودي القتالي فوق الميدان”.

وأضاف هداف “الخضر” :”ليون يتنافس على الأدوار الأولى كل عام. إنه نادٍ طموح يلعب بانتظام على هدف المشاركة في رابطة أبطال أوروبا, وآمل أن أساعده في بلوغ أهدافه”.

من جانب آخر, كشف سليماني أنه على دراية بأن المنافسة ستكون على الأرجح “صعبة للغاية في ليون”, كما هو الحال في جميع الأندية الكبرى, لكنه مقتنع بقدراته, قائلا أنه “شبه متأكد” بمجرد حصوله على فرصته, سيظهر الكثير من الأشياء الجيدة بحيث لن يتركه المدرب على مقاعد البدلاء مرة أخرى.

قدوش مهدي.

14 يناير، 2021 - 10:11

أسعار النفط تواصل إرتفاعها

إرتفعت  اليوم الخميس, أسعار النفط, بعد أن أظهرت بيانات الصناعة إنخفاضًا أكبر من المتوقع في المخزونات وتجاهل المستثمرين للتطورات المتفاقمة للوباء.

وربحت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 56.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش.

بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 53.11 دولار للبرميل.

قدوش مهدي.

13 يناير، 2021 - 22:30

المدير السابق للتلفزيون العمومي يعزي في وفاة المجاهد “بوزيد بوعلام”

تقدم المدير السابق للتلفزيون سلیم رباحي بتعازيه القلبية في وفاة مجاهد الكبير بوزيد بوعلام الذي وفته المنية  عن عمر يناهز الثمانين.

ولد المجاهد “بوزيد بوعلام” في ديسمبر 1940 في قصبة الجزائر العاصمة. التحق الفقيد بالثورة في سن السادسة عشرة تحت اسم “بوعلام بورحلة”.
حكم على المرحوم بوزيد بوعلام بالإعدام في سجن سركاجي من 1960 إلى 1962.

ان لله وان اليه راجعون

13 يناير، 2021 - 21:49

المخزن يجهض مشاركة الجزائر في الأوسكار

كشف الناقد السينمائي محمد علال عن فضيحة من العيار الثقيل  تتعلق بصورة الجزائر فنيا في المحافل الدولية بعد سحب فليم هيليوبوليس للمخرج جعفر قاسم من سباق الأوسكار في دورته 93 لسنة 2021

محمد علال في السياق المذكور كشف لموقع الجزائر 1 أنه يمكن جدا ان يكون السبب المباشر في تراجع الجزائر عن المشاركة في الأوسكار هو فشل المستشارين القائمين على هذا الملف بوزارة الثقافة بعد عجزهم عن إحترام الإجراءات المعمول بها لدخول المسابقة العالمية

حيث كانت النكسة متوقعة كون المستشارين المكلفين بالملف السينمائي     والترشيحات بستثناء اللجنة المختصة التي يقودها لخضر حمينا ، يتواجد بينهم منتحل صفة يدعي انه مخرج وناقد وهو  لا علاقة لا بالنقد ولا بالاخراج بل وجد نفسه بقدرة قادر في أعلى الهرم يسيير ملف بحجم دولة ، اهدافه غير مرتبطة تماما بإنعاش قطاع الثقافة

وتشير معطيات موازية أن نظام المخزن المغربي جند أطراف تنشط في الجزائر بهدف أختراق قطاع الثقافة على أعلى المستويات من أجل إجهاض المشاريع الجزائرية في المحافل الدولية .

كما تبين أن عملاء المخزن في الجزائر شاركوا في ملتقيات وتظاهرات دولية بمدينة العيون المحتلة  في الصحراء الغربية ناهيك عن ملتقيات مراكش و الدار البيضاء بعدما افتك منهم المغرب توقيع على بياض بمغربية الصحراء المحتلة ، ويتواصل معهم المخزن تحت غطاء المثقفين و الثقافة لنشر قابلية الإحتلال المغربي الصحراء الغربية في وسط المثقفين الجزائريين

وبعد فشل مستشاري وزارة الثقافة في السينما أكدت مصادر من لجنة إنتقام الافلام المشاركة في الأوسكار  أن فيلم “هيلوبوليس” غير متوفر ضمن قائمة الـ93، وقد أشار موقع “ذو الراب” الأمريكي التواجد مقره بلوس أنجلس والمتخصص في السينما العالمية، أن الجزائر سحبت ترشيح فيلم “هوليوبولس” من مسابقة الأوسكار دون تقديم أي مبررات.

وقد فرضت جائحة كورونا اجراءات جديدة تبدو معقدة على الأفلام المرشحة، وهي التي عجز مستشارو وزارة الثقافة الجزائرية التكيف والتماشي معها لإنعدام الخبرة والكفاءة 

فإن مشاهدة الأفلام من طرف أعضاء سيكون عبر منصة خاصة بسبب إجراءات الحجر التي أدت إلى غلق قاعات السينما في كاليفورنيا ونيويورك ولندن.

ولا توجد وسيلة أخرى متاحة أمام الدول اليوم غير عرض الفيلم على منصة “غرفة العرض الأكاديمية”المخصصة للأفلام المرشحة كي يتمكن النقاد وأعضاء الأكاديمية من مشاهدة الفيلم والتصويت عليه، وتبلغ تكلفة عرض الفيلم على المنصة 12.500 دولار.

وفي هذه الأثناء يقوم أعضاء اللجنة بالتصويت على الأفلام المرشحة، حيث سيتم تحديد قائمة قصيرة مختصرة من المتنافسين لأفضل فيلم دولي أوسكار قبل أن تتنقل العملية إلى المرحلة الثانية وذلك بعد إعلان القائمة النهائية المرشحة للأوسكار،من الناحية النظرية ، يجب أن يكون الفيلم قويا من الناحية الفنية بقدر كافي كي يلفت انتباه أعضاء اللجنة،وإلا سيتم اقصاءه بشكل آلي.

محمد نبيل

 

 

 

13 يناير، 2021 - 20:18

وكالة “رويترز” تفضح مشروع ملك المغرب وإسرائيل

كشف تقرير وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، تقرير ا، عن وجود فريق إسرئيلي يعمل تحت إشراف وزارة الخارجية، مهمته استقطاب العرب وتمهيد الرأي العام العربي لتقبل فكرة تطبيع العلاقات بين بلدانهم وبين إسرائيل.

ووفق ما ورد في موضوع يحمل عنوان “من داخل حملة التواصل الاجتماعي الإسرائيلية لاستقطاب الشرق الأوسط”، فإن الفريق الإسرائيلي المذكور، يقود حملة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وأنستغرام، لاستهداف الرأي العربي باللغة العربية، من أجل تليين مواقفه وردود أفعاله ضد إسرائيل.

وحسب رويترز دائما، فإن هدف هذا الفريق الذي ينشر المحتويات ذات البعد العاطفي المسالم باللغة العربية، هو جعل المتلقي العربي عبر هذه المحتويات يُغير نظرته على إسرائيل ويتقبل فكرة أخرى مغايرة، تتأسس على السلم والسلام والتعايش وغيرها من المصطلحات التي تهدف للتأثير على الجانب العاطفي للمتلقي.

هدا المشروع الخبيث الدي تم استنساخه نظام المخزن لتخدير السهل المغربي عبر شبكات التواصل الاجتماعي للسكوت عن فضيحة التطبيع مع الكيان الصهوني المتحول ،من خلال جيش الذباب الرقمي الدي حاول تبرير زلات الملك وتسفيه كل من يعارض قرار الخيانة

كما جند نظام المخزن نفس الكتيبة اليهودية لتسفيه ردود الافعال الرافضة فور إعلان المغرب رسميا عن قرار الخيانة، و بالاخص كل ما ينشر من قبل الاعلام الجزائري الدي اعلان رسميا رفضه التحالف مع الكيان الصهيوني

ف.م

 

ف.سمير

عاجل