6 يناير، 2021 - 16:34

إنقطاع الأنترنت في الأيام المقبلة

أعلنت شركةإتصالات الجزائر في بيان لها عن مباشرتها، اليوم الأربعاء ، عملية صيانة للكابل البحري SeaWeMe4، تمتد لبضعة أيام، مع تفادي أي إضطرابات على خدمات النترنت.

وافادالبيان اناشغال الصيانة تعد التزاما تقنيا وتعاقديا لابالنسبة للشركة اتجاه الشركات  الخاص بالكابل المعني.

اشغال الصيانة ستشهد انخفاض السعة ليلة 6 جانفي بين الساعة 23:00 و 3:00

 

سوهيلة بوعياد

6 يناير، 2021 - 16:26

قتيل و جرحى في نزاع مسلح بتيارت

إهتزت بلدية عين دزاريت صبيحة اليوم على وقع نزاع بين عرشين أستعملت فيه الأسلحة النارية حسب شهود عيان ما أضفى إلى وقوع قتيل و عدد من الجرحى تم تحويلهم على وجه جناح السرعة لمشتشفى مهدية ليتقرر فيما بعد نقلهم إلى مستشفى يوسف الدمرجي بمدينة تيارت.

 

و حسب بعض المواطنين فإن النزاع وقع بين عرش أولاد خليفة و عرش محدان و هو العرش الذي ينتمي إليه رئيس البلدية خاصة و أن الأجواء كانت مشحونة من قبل بسبب المطالب للمواطنين بتحسين ظروفهم المعيشية و الإحتجاحج عدة مرات أمام مقر البلدية ما لم يعجب عرش المحسوب على رئيس البلدية . من جهتها تدخلت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية تيارت لفض النزاع و تحويل الجرحى الى المستشفى و إحتواء غضب العرشين ما قد يفجر الوضع من جديد

 

. لوز محمد أمين

6 يناير، 2021 - 15:55

فيروس “الإعلام” يفلس البرازيل

أعلن الرئيس جايير بولسونارو، الثلاثاء، أن “البرازيل مفلسة. ليس هناك ما يمكنني القيام به”، وربط الأزمة إلى “هذا الفيروس الذي غذاه الإعلام”، فيما نفدت المساعدات التي أنقذت ملايين الأشخاص من البؤس.

مضيفا:أردت تعديل الشرائح الضريبية، لكن جاء هذا الفيروس الذي يغذيه الإعلام الذي لدينا، هذا الإعلام الذي لا فائدة منه”، ردا على أحد أنصاره الذي حياه أمام مقر إقامته الرسمي في برازيليا.

وكان الرئيس البرازيلي يشير بذلك إلى الإصلاح المتعلق برفع مستوى الدخل المعفى من الضرائب، وهو وعد انتخابي قطعه الزعيم اليميني المتطرف الذي وصل إلى السلطة مع برنامج اقتصادي ليبرالي.

ويرى بولسونارو أن الانهيار الاقتصادي للبلاد مرتبط بالقيود التي فرضها الحكام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة ما يقرب من 198 ألف شخص في البرازيل .

 

ب أ 

6 يناير، 2021 - 15:42

إيران تورط الكيان الصهيوني في مقتل عالمها النووي فخري زاده

وجهت السلطات الايرانية اصابع الاتهام للكيان الصهيوني  في اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده مشيرا أن هناك قرائن حقيقية تؤكذ تورط الكيان الصهيوني في القضية .

مشيرا ان الاغتيال تم بوسائل تقنية عالية الجودة  وبدقة عالية مؤكدا  عزم طهران على الرد على من اغتاله مضيفا قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال علي فدوي على دقة عملية الاغتيال و الاجهزة المتطورة المستعملة السلطات الايرانية الرسمية في اتهامها المباشر تتوعد برد الإعتبار على الساحه السياسة العالمية تكرار لتحقيق الامن العالمي وعدم تكرر السيناريو  .

خيري جازية

6 يناير، 2021 - 15:38

إرتفاع أسعار المواد الغدائية يؤرق الجزائريين …

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي الجزائرية تذمرا واسعا جراء الإرتفاع في الأسعار التي شهدته مختلف المواد الغدائية خاصة البقوليات منها .

هذا ما يعيد الى الأذهان سيناريو 2011 أين شهدت الجزائر موجة واسعة من الإحتجاجات بعد إرتفاع سعر الزيت و السكر التي خلفت العديد من الخسائر المادية .

بانتظار تدخل وزارة التجارة للنظر في هذا الشأن ،خاصة أن  هذه الإرتفاعات في الأسعار تهدد القدرة الشرائية للمواطن الجزائري .

 

م ع