23 أبريل، 2019 - 19:19

إستقالة عادل خمان و تعيين أنور عبد الواحد مديرًا عامًا لإتصالات الجزائر

كشف بيان صادر عن إدارة إتصالات الجزائر ،اليوم الثلاثاء، عن استقالة عادل خمان الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر.و تعيين  محمد أنور بن عبد الواحد رئيس الاتصالات الفضائية على رأس اتصالات الجزائر.

و أفادت ذات المصادر بإن عادل خمان استقال بناء على طلبه.و كان عادل خمان قد تم تعيينه على رأس المديرية العامة لإتصالات الجزائر في أفريل 2017 خلفًا للطيب قبال.

-التحرير-

23 أبريل، 2019 - 18:54

رسميًا…إنسحاب فؤاد سبوتة من الترشح للأمانة العامة للأفلان

في تصريح حصري من أحد مقربي الاعلامي و القيادي بــ”الآفلان” فؤاد سبوتة لــ”الجزائر1″ كشف بأن سبوتة قرر رسميًا الإنسحاب من الترشح للأمنة العامة للحزب العتيد و قال بصريح العبارة أن ” الطريق الثالث الذي كنت أطمح إليه هو التشبيب في الحزب و إعادة الصورة الحقيقية لحزب جبهة التحرير الوطني” و أضاف بأنه “و في ظل الممارسات الحالية بالأفلان لا يمكن أن أشارك في عملية إنتخابية”.

عمّـــار قــردود

23 أبريل، 2019 - 18:37

ماكرون قلق على صديقه ربراب..!

يتم تداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي و على نطاق واسع أخبارًا مفادها طلب السفارة الفرنسية في الجزائر من وزارة الخارجية الجزائرية توضيحات ومعلومات وحيثيات اعتقال رجل الأعمال الملياردير إسعد ربراب رئيس مجمع “سيفيتال” و لكن بشكل ودي و غير رسمي.

و معروف أن ربراب تجمعه علاقة صداقة قوية بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،و إحتمال تدخل هذا الأخير للإستفسار عمّا وقع لربراب بغية الإطمئنان عليه ممكن جدًا.لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومة بعد من مصادر رسمية لا من الجزائر و لا من فرنسا.

و في جانفي الماضي أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فضل استقبال رجال الأعمال الفرنسيين والأجانب ومن بينهم يسعد ربراب، عوض المشاركة في منتدى دافوس ما بين 21 و 25 جانفي الماضي.

و إستقبل ماكرون ربراب رئيس مجمع “سيفيتال” في 21 جانفي المنصرم بقصر فرساي، من بين 150 رجل أعمال أجنبي من مختلف مناطق العالم.و ذلك بسبب وزن استثمارات ربراب في فرنسا، وما تفتحه من آفاق لخلق الثروة وامتصاص اليد العاملة في ظل الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر به فرنسا.

و كان ربراب قد رفع سقف مشاريعه الإستثمارية في فرنسا في الآونة الأخيرة، عن طريق شراء العلامة الفرنسية “برانت” المتخصصة في تصنيع الأجهزة الكهرومنزلية، كما أطلق ربراب في نوفمبر الماضي مشروع لانشاء وحدة لانتاج تجهيزات لمعالجة المياه في منطقة “أردان” بشمال فرنسا، حيث حظي تدشينه بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شخصيًا.

هذا و نشير إلى أن ثروة رجل الأعمال الملياردير اسعد ربراب تُقدر بـ 3.7 مليار دولار حسب التصنيف الأخير للمجلة الأمريكية “فورباس” الخاص بسنة 2019.و هو سادس أغنياء إفريقيا.

عمّــــار قـــردود