10 يونيو، 2019 - 13:47

إنهاء مهام المدير العام لــ”نفطال” وتعيين مدير “طاسيلي للطيران” خلفًا له

أنهى رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،اليوم الإثنين،مهام المدير العام لشركة “نفطال”، رشيد نديل و عين بلقاسم حرشاوي مدير شركة “طاسيلي للطيران” خلفًا له.

-التحرير-

10 يونيو، 2019 - 13:35

مقتل امرأة حرقا بوهران

توفيت صباح اليوم الإثنين، امرأة في الثلاثين من عمرها حرقا داخل بيتها في الحي الفوضوي المتاخم لحي أحمد زبانة بأرزيو في وهران بسبب اندلاع النار جراء عطب في جهاز التكييف.

س.مصطفى

10 يونيو، 2019 - 13:24

عودة حركة سير القطارات بين الجزائر و وهران

عادت حركة القطارات بين الجزائر ووهران، إلى النشاط صباح اليوم الإثنين، في حدود الساعة الحادية عشر.

بعد أن كانت قد توقفت كليا نهار أمس ما دفع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، إلى الاستنجاد بالحافلات لنقل أكثر من ألف مسافر كانوا عالقين في المحمدية بولاية معسكر وفي محطة مدينة غليزان، بفعل استحالة إكمال القطارات الصباحية لرحلاتها. كما ألغت كل الرحلات المسائية والليلية .

أسماء بلعسلة

10 يونيو، 2019 - 13:15

تمديد السنة الجامعية إلى غاية 31 جويلية المقبل

رخصت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي للمؤسسات الجامعية تمديد السنة الجامعية إلى غاية 31 جويلية المقبل كأقصى تقدير .

حيث قال مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جمال بوكزاطة ، أن القرار جاء بعد أن تم تسجيل تأخر معتبر في الجامعات و الذي قدر بـثمانية أسابيع ، و كذلك من أجل إعطاء فرصة لاستكمال الأعمال البيداغوجية والعلمية المتأخرة بسبب الحراك الشعبي.

صوفيا بوخالفة

10 يونيو، 2019 - 13:01

الدرك الوطني يوقف المشتبه به في مقتل الدركي نصر الدين صبيحي

بعد أن تمكنت الشرطة والدرك الوطني، من توقيف المشتبه به الرئيسي في مقتل الدركي نصر الدين صبيحي شنّت مصالح الأمن والدرك الوطنيين، عمليات بحث مكثفة، من أجل توقيف قاتل الدركي الذي لا يزال في حالة فرار حيث حجزت فرقة البحث والتفتيش،خلال العملية أكثر من 1000 قارورة خمر من مختلف الأنواع وأدوية،بالإضافة إلى أقراص مهلوسة وقنب هندي .

ـ التحرير ـ

 

10 يونيو، 2019 - 12:54

مُقاضاة نعيمة صالحي بتهمة التحريض على الكراهية والعنصرية والقتل..!

تطبيقًا للمثل الشعبي المأثور “محقورة يا جارتي”،أعلن محاميان وصحفي، مساء أمس الأحد، عن إيداعهم شكوى على مستوى محكمة بومرداس ضد نعيمة صالحي النائبة البرلمانية ورئيسة حزب العدل والبيان.

وأكد كل من حوالي عبد القادر -محامي- وسفيان دكال -محامي- وسالم شايت -صحفي-، أن الدعوى تتعلق بالتحريض على الكراهية القومية والعنف العنصري والقتل.

و الغريب أن هؤلاء الثلاث كانوا “صُميًا عُميًا بُكمًا” أمام ما إرتكبه بعض “التنويريين” أمثال فرحات مهني و كريم طابو و مصطفى بوشاشي و غيرهم و الذين ما فتؤوا يحرضون على الكراهية بين الجزائريين و زرع الجهوية و العنصرية في أوساطهم،بل و ذهبوا أخطر من ذلك عندما كانوا يرافعون جهارًا نهارًا لصالح الإنفصال و تقسيم الجزائر و الإساءة للمؤسسة العسكرية و تخوين قيادة الأركان،فهل ما يجوز لطابو و صحابو هو حرام عن غيرهم و من ضمنهم نعيمة صالحي.

نحن هنا لسنا في موقف الدفاع عن نعيمة صالحي،بل نُدين و بشدة كل خطابات الكراهية و الجهوية و العنصرية و نمقت ذلك و لطالما دعونا ورافعنا عبر “الجزائر1” لصالح وحدة الشعب الجزائري و التراب الوطني،و هاجمنا كل الداعين لصالح الإنفصال و التقسيم،لكن كان يجدر بهؤلاء الثلاث الذين سارعوا إلى مقاضاة نعيمة صالحي ربما إستغلالاً لضعفها كإمرأة و محدودية تأثيرها السياسي محاربة كل من تسوّل له نفسه التحريض على الكراهية القومية والعنف العنصري والقتل.
لكن و عندما ندرك أن المحاميان و الصحفي الذين قاموا بمقاضاة نعيمة صالحي هم من ولاية واحدة و هي تيزي وزو،نفهم بأن النية ليست سليمة أو بريئة و أنها تنطوي على عنصرية مشينة و جهوية مقيتة و تلك هي المشكلة.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
عاجل