23 يوليو، 2020 - 15:37

إنهاء مهام المدير العام ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للهياكل المعدنية والنحاسية

قررت الجمعية العامة للمؤسسة الوطنية للهياكل المعدنية والنحاسة إنهاء مهام رئيس مجلس الادارة و المدير العام للمؤسسة بعد ستة اشهر من تنصيبهما على رأس المؤسسة.

 

س.مصطفى

23 يوليو، 2020 - 15:36

612 إصابة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 612 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في الجزائر إلى 25485.

23 يوليو، 2020 - 15:23

الرئيس تبون يعزي في وفاة المجاهد لمين بشيشي

قدم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تعازيه الخالصة لعائلة الراحل المجاهد والوزير السابق لمين بشيشي.

وقال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في رسالة تعزيته “نفقد بحسرة وألم واحدا من أعلام الفكر والثقافة في بلادنا، مجاهدا وصحفيا ومثقفا وفنّانا ملتزما، عُرف في صفوف النخبة المقاومة بالقلم والكلمة في جريدة “المقاومة الجزائرية” وجريدة “المجاهد” وإذاعة “صوت الجزائر” إبّان الثورة المباركة، وأثرى على مدار سنوات طويلة بإبداعاته الراقية الرصيد الثقافي الوطني، فساهم من مواقع المسؤوليات والمهام التي تولاها عن جدارة واقتدار وبإخلاص في مسيرة بناء الجزائر مديرا لدار الإذاعة والتلفزيون غداة الاستقلال، ثم مديرا عاما للإذاعة الوطنية، ووزيرا للاتصال.

وأضاف الرئيس :”لقد كان الراحل مستحقا للإحترام والعرفان لما إستجمع من مزايا ومكارم المجاهدين والمثقفين، فأينما حلّ يُحاط بالتكريم..وفي كل الفعاليات الثقافية والفنية التي يحضرها في الجزائر والخارج، يحمل معه بإعتزاز وبروح المثقف الأصيل والفنان المبدع ما تزخر به بلادنا من عمق وتنوع وثراء ثقافي.

وختم الرئيس تبون بهذه الكلمات :”وأمام هذا الخطب الأليم أتوجه إلى عائلة الفقيد وإلى الأسرة الثقافية والفنية، بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا المولى عزّ وجلّ أن يتغمده برحمته الواسعة ويلحقه في جنة الفردوس بإخوانه الشهداء والمجاهدين ويُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان..عظم الله أجركم.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”

23 يوليو، 2020 - 15:12

حميد عاشوري مصاب بفيروس كورونا

نقل منذ قليل الفنان الكوميدي حميد عاشوري إلى مستشفى بئر طرارية بعد إصابته بفيروس كورونا.

23 يوليو، 2020 - 14:41

التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة للتكفل بالولادة

 كشف مسؤول خلية التعاقد بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء،خالد خديم، أنه تم التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية، وذلك في اطار الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي والمؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بالولادة.

وأوضح نفس المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه تم “التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية”، وذلك في إطار الإتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الإجتماعي للعمال الأجراء ولغير الأجراء، والمؤسسات الإستشفائية الخاصة للتكفل بالولادة.

مضيفا أن” 29 عيادة صحية أخرى هي حاليا قيد الدراسة ليفوق العدد الإجمالي 50 عيادة صحية معنية بهذا التعاقد على المستوى الوطني”.

23 يوليو، 2020 - 14:21

غلق 200 محل بالعاصمة

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  لجنة مراقبة وردع التجار المخالفين للإجراءات الصحية المتعلقة بمحاربة تفشي فيروس كورونا بالجزائر العاصمة، قررت تعليق نشاط أزيد من 200 محل تجاري بالمقاطعة الإدارية الدرارية إضافة إلى الغلق الفوري لسوق بومعطي ببلدية الحراش.

وأفادت مصالح ولاية الجزائر، عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك، أنه عقب العمل الميداني الذي قامت به اللجنة المكلفة بالمراقبة والردع للوقوف على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في التعليمة الحكومية بخصوص مكافحة فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر تعليق نشاط عدد من المحلات التجارية منها 200 محل بالمقاطعة الإدارية للدرارية (غرب الجزائر العاصمة) و محلات المركز التجاري المعروف بـ “بازار حمزة” الكائن ببلدية باش جراح علاوة على قرار الغلق الفوري لكل من السوق البلدي “ميلودي برنيس” وسوق بومعطي التابع لبلدية الحراش وذلك لإخلال التجار بإجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا وتسجيل غياب ونقص الوعي لدى البعض منهم.

 

س.مصطفى

عاجل