29 يناير، 2020 - 14:44

إنهاء مهام رئيس مجلس البلدي لبلدية الحاج المسرب

بناء على مراسلة من وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بأمر من والي ولاية الأغواط “عبد القادر برادعي” تم أنهاء مهام رئيس المجلس الشعبي لبلدية الحاج المسرب “أحمد مصطفى” و يأتي هذا القرار طبقا للمادة 43 من قانون البلدية التي تنص على توقيف رئيس المجلس الشعبي البلدي في حالة متابعته قضائيا.

أوضح رئيس الدائرة  “عصام بعية” أن المتابعة القضائية ليست السبب الوحيد في إنهاء مهامه بل إن التقارير الإدارية المعدة حول مار التنمية البلدية لم ترقى الى مستوى تطلعات سكنة المنطقة.

و طبقا لأحكام المادة 72 من قانون البلدية سيتم استدعاء أعضاء المجلس الشعبي البلدي لدورة غير عادية يتم من خالها تعيين رئيس جديد  للمجلس من أجل ضمان السير العادي لمصالح البلدية.

 

ز.وفاء 

29 يناير، 2020 - 14:43

شنين يتحادث مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني “سليمان شنين” اليوم رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي “محمد علي حومد” حيث هي هذا إطار تحادث الطرفان حول القضايا العصر و ذات الاهتمام المشترك بينهما  حرصا على تعميق العلاقة بين البلدين . و يذكر أن شنين تحادث صبيحة اليوم مع نظيره التونسي راشد الخريجي الغنوشي  و كذا نظيره البوركينابي

 

ز.وفاء 

29 يناير، 2020 - 14:37

“روبوتات” تقدم الطعام لمصابي “كورونا”

كشفت لقطات مصورة عن “روبوتات”تقوم بتقديم الطعام للأشخاص المحتجزين في حجر صحي في الصين.

وجاءت هذه الإستعانة في محاولة لوقف إنتشار فيروس “كورونا” المنتشر في 31 منطقة في الصين .

و قد تمت برمجة هذه “الروبوتات” لتتوقف عند أبواب الغرف و تقوم بدورها في تقديم الوجبات و الغناء للترفيه عن النزلاء أثناء وجودهم في الحجر الصحي المخصص لإحتواء المرضى  المصابين بالفيروس الفتاك .

أسماء عبود

29 يناير، 2020 - 13:59

إنشاء منظومة وطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية رسميا بموجب المرسوم الرئاسي

بعد صدور العدد الأخير لجريدة الرسمية و بموجب المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 20جانفي 2020 فقد تم رسميا إنشاء منظومة وطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية  بعد توقيع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و التي تعتبر أداة الدولة في مجال لأمن المعلوماتي . و تشمل هذه المنظمة مجلسا وطنيا لأمن الأنظمة المعلوماتية و هو مكلف بإعداد الاستراتيجية الوطنية و الموافقة عليها و توجيهها و يرأسها وزير الدفاع الوطني أو ممثل عنه

و كلفت هذه المنظومة بإجراء تحقيقات في حالة حدوث هجمات الكترونية بالإضافة إلى تقييم و جمع المعطيات .بالإضافة إلى مهام أخرى متعلقة بالأمن الإكتروني للمؤسسات العمومية .

 

ز.وفاء 

29 يناير، 2020 - 13:56

جراد ممثلا لرئيس الجمهورية في إجتماع للإتحاد الإفريقي

نشرت رئاسة الجمهورية في بيان رسمي لها اليوم الأربعاء أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون كلف الوزير الأول عبد العزيز جراد بتمثيله في

القمةالثامنة لرؤساء دول و حكومات اللجنة العليا للاتحاد الافريقي  التي سيتم عقدها في برازافيل بالكونغو .

سفيان مروى .

29 يناير، 2020 - 13:36

برناوي يشعل النار على بيراف

وجه وزير الشباب والرياضة السابق، عبد الرؤوف برناوي،في تصريحات لوسيلة إعلامية، إتهامات خطيرة لرئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف.

وصرح برناوي “لا يشرفني الإنتماء إلى هذه اللجنة التي يسيرها أشخاص، يطعمون قططهم المنزلية على حساب أموال اللجنة الأولمبية”.

و أضاف أنه تم تسجيل عدة خروقات مالية منذ توليه رئاسة اللجنة الأولمبية. و أن بيراف “يفتقر إلى الألقاب التي تؤهله لترأس الـلجنة الأولمبية الجزائرية، حيث أنه لم يشارك في أي ألعاب أولمبية، ولم يلعب في المستوى العالي، ولا يملك أي لقب على المستوى المغاربي”

وأضاف: ” الجزائر تمتلك أبطال ذو مؤهلات تمكنهم من ترأس اللجنة الأولمبية، على غرار سليمة سواكري، بوعنيق، عبد العزيز درواز “.

هاني.ع