23 يونيو، 2019 - 17:45

إنهاء مهام مدير الإستقبال و الإقامات الرسمية برئاسة الجمهورية

أنهى رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، اليوم الأحد، مهام، شريط فؤاد، بصفته مدير الاستقبال والاقامات الرسمية، برئاسة الجمهورية.

-التحرير-

23 يونيو، 2019 - 16:45

عقيلي خليفة لحداد على رأس “الأفسيو”

يتجه المرشح الوحيد لانتخابات منتدى رؤساء المؤسسات ،سامي عقلي، لرئاسة “الأفسيو” غدًا الإثنين،لخلافة علي حداد على رأس أكبر تكتل لرجال الأعمال الجزائريين، و ذلك بعد ضمانه تزكية أعضاء المكتب التنفيذي وقوائم الولايات الذين سيشاركون في الاقتراع.

و عقيلي رجل أ‘مال شاب و مثقف و هو مسير الشركة العائلية “عقلي” للمواد الغذائية والبسكويت و ينحدر من ولاية بسكرة.

-التحرير-

23 يونيو، 2019 - 16:31

رسميًا…توقيف طبع الأموال بالجزائر

أعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، حسان رابحي رسميًا اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن سياسة التمويل غير التقليدي الذي باشرها الوزير الأول السابق أحمد أويحي-المحبوس بسجن الحراش حاليًا-، قد انتهت و باتت من الماضي.

و أكد رابحي لوكالة الأنباء الجزائرية: “التمويل غير التقليدي قد ولى عهده و الحكومة اتخذت من التدابير ما يمكن البلاد من تفادي المخاطر التي قد تضر بالاقتصاد الوطني”.

-التحرير-

23 يونيو، 2019 - 16:23

بوشارب و ولد عباس أمام لجنة الإنضباط لــ”الآفلان” قريبًا

قرر أعضاء لجنة الانضباط المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، مراسلة الأمين العام السابق جمال ولد عباس، ورئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب للمثول أمامهم حول تجاوزات قاما بإرتكابها أثناء إشرافهما على تسيير الحزب العتيد.

و بحسب رئيس لجنة الانضباط وعضو اللجنة المركزية للأفلان بويفر السعيد،فإن الممارسات التي لجأ إليها كل من ولد عباس وبوشارب كان لها الأثر السلبي على سلطة الحزب وهيمنته وسمعته وتماسكه.

وقرر أعضاء اللجنة مراسلة ولد عباس وبوشارب بناء على ما تسببا فيه من أضرار جسيمة للحزب، والتي انعكست سلبًا على وحدته وانسجامه.

-التحرير-

23 يونيو، 2019 - 16:12

الشروع في إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي

أعلن المجلس الشعبي الوطني، أن لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، درست اليوم الأحد، طلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني بعنابة بوجمعة طلعي.

اللجنة استمعت إلى النائب المعني وناقشت مختلف الاجراءات لتضمها في تقريرها التي تعده.

-التحرير-

23 يونيو، 2019 - 16:06

إرهابي يسلم نفسه بتمنراست

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني،أن إرهابي سلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست، يوم أمس السبت 22 جوان2019 .

وحسب البيان فان الإرهابي “أمحمد العربي لادمي” المدعو “عبد اللطيف” كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وأربع (04) مخازن ذخيرة مملوءة. كما كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتمشيط ببلدية لارباع، ولاية باتنة، أربع (04) قنابل تقليدية الصنع.

من جهة أخرى ، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني، ثلاثة (03) تجار مخدرات وضبطت كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ (253.9) كيلوغرام بمغنية، ولاية تلمسان.

-التحرير-