22 أبريل، 2019 - 09:31

إنهيار جزئي لعمارة بمحاذاة جامع كيتشاوة بالعاصمة

تم صباح اليوم الإثنين تسجيل انهيار جزئي لعمارة بالقرب من جامعة كتشاوة بالجزائر العاصمة،بسبب تساقط الأمطار.

و بحسب مصادر من الحماية المدنية فإن العمارة المعنية تسكنها أسرتان و لحسن الحظ لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.

عمّـــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 21:39

فدرالية الأئمة تطالب بتأجيل الرئاسيات

دعت الفدرالية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، إلى تأجيل الإنتخابات الرئاسية المقبلة، حفاظا على المصلحة العليا للوطن.

وأكدت فدرالية الأئمة في بيان ختامي للقاء التشاوري المنعقد بالمعهد الوطني للدراسات والبحوث النقابية، أن تأجيل الإنتخابات فيه مصلحة للوطن

والمواطن ويحقق السكينة والإستقرار في البلاد، كما دعا البيان إلى المحافظة على الأخوة القائمة والسلمية التي تحلى بها الحراك الشعبي.

21 أبريل، 2019 - 20:10

ايداع سعيد باي السجن العسكري والقاء القبض على حبيب شنتوف

تم “إيداع المدعو باي سعيد (القائد السابق للناحية العسكرية الثانية) الحبس المؤقت و بالقبض على المدعو شنتوف حبيب (القائد السابق للناحية العسكرية الاولى) بتهم “تبديد أسلحة وذخيرة حربية ومخالفة التعليمات العامة العسكرية”.و ذلك وفقًا لبرقية لوكالة الأنباء الجزائرية.

و هذا نص البرقية كاملاً”أصدر قاضي التحقيق لمجلس الاستئناف العسكري بالبليدة امرا يقضي بإيداع المدعو باي سعيد (القائد السابق للناحية العسكرية الثانية) الحبس المؤقت و بالقبض على المدعو شنتوف حبيب (القائد السابق للناحية العسكرية الاولى) بتهم “تبديد أسلحة وذخيرة حربية ومخالفة التعليمات العامة العسكرية”.

و جاء في بيان لمجلس الاستئناف العسكري بالبليدة أنه: “طبقا لأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية وفي إطار احترام التام لأحكامه, يحيط السيد النائب العام العسكري لدى مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة الرأي العام علما, بالمتابعة القضائية من أجل تهم تبديد أسلحة وذخيرة حربية لفائدة أشخاص غير مؤهلين لحيازتها والإخفاء ومخالفة التعليمات العامة العسكرية, الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمادتين 295 و324 من قانون القضاء العسكري, ضد كل من: المدعو باي سعيد و شنتوف حبيب وكل شخص يثبت تورطه”.

و أضاف المصدر ذاته بأنه و “لضرورة التحقيق, فقد أصدر قاضي التحقيق وبصفة تحفظية, بناء على التماسات الوكيل العسكري للجمهورية, أمرا بحجز الأسلحة والذخيرة, وبإيداع المدعو باي سعيد الحبس المؤقت, كما أمر بالقبض على المدعو شنتوف حبيب لمخالفته التزامات الرقابة القضائية الخاضع لها سابقا”.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 19:39

ما حقيقة سماع أويحي و لوكال بمجلس قضاء الجزائر بالرويسو..؟

يتم تداول معلومات متطابقة بأن السلطات أضطرت إلى تغيير مكان سماع الوزير الأول السابق أحمد أويحي و وزير المالية الحالي و محافظ بنك الجزائر السابق محمد لوكال من محكمة سيدي أمحمد الإبتدائية إلى مجلس قضاء الجزائر الكائن بالرويسو

و ذلك في عملية تمويه مقصودة و متعمدة و لأسباب أمنية بحتة،خاصة بعد تسجيل تجمع مئات المواطنين أمام محكمة سيدي أمحمد منذ الصباح الباكر اليوم،ناهيك عن وجود مكثف لوسائل الإعلام الوطنية و الأجنبية.

لكن و لحد اللحظة لم يتم تأكيد هذه المعلومات من جهات رسمية.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 19:19

أبو جرة سلطاني يوضح ما حدث له بباريس و يتهم حركة “الماك”

حمّل الوزير الأسبق و الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم “حمس”،أبو جرة سلطاني،حركة “الماك” الإنفصالية للمتصهين فرحات مهني مسؤولية ما حدث له اليوم الأحد بالعاصمة الفرنسية باريس و قال في أول رد فعل له عمّا حدث له:

“شكرا على تفهمكم وتعاطفكم. خلاصة ما حدث: كنت في باريس في اطار عمل دعوي علمي ( المؤتمر السنوي لمسلمي فرنسا) واقترح علينا بعض الاخوة زيارة مكان الحراك في ساحة الجمهورية.

وفي البداية رحبوا بنا ودخلنا معهم في نقاش طويل ووجهات نظر يطرحها الحراك كحلول لتطلعات شعبنا.وطمأنتهم حول مستقبل الجزائر الجديدة. لكن دخل جماعة الماك على الخط وعادوا بالنقاش الى 1962 وقال أحدهم: تريدون دولة اسلامية. تريدون عودة الفيس.. الخ… وتعالت الاصوات. وتدخل من لا أخلاق لهم وكاد يحصل المحذور لولا هدوء من كانوا في رفقتي. وغادرنا تحت عواصف من الحقد الذي لو تفجر لكانت الكارثة. فالحمد لله على كل حال”.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 19:05

ربراب يمنح 50 مليون دولار لكاتدرائية نوتردام لاعادة ترميمها..!

كشفت مصادر إعلامية متطابقة بأن رجل الأعمال يسهد ربراب رئيس مجمع “سيفيتال” الصناعي يكون قد منح مساعدة مالية مجزية لصديقه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدرها 50 مليون دولار للمساهمة في إعادة ترميم الكنيسة المسيحية “نوتردام” بفرنسا و التي تعرضت إلى حريق مهول منذ أيام و هو ما يستدعي أموال كبيرة لإعادتها مثل السابق و كان خادم الحرمين الشريفين قد تبرع بمبلغ قدره نصف مليار أورو وفقًا لمصادر مطلعة.

و في حالة تم التحقق من ذلك و تأكيد خبر منح ربراب لمساعدة مالية لإعادة ترميم كاتدرائية “نوتردام” فإن الأمر يعتبر خطير جدًا،لأن ربراب الذي يعتبر سادس أغنى أغنياء إفريقيا لم يسبق له و أن منح مساعدات مثلاً لترميم المساجد و بعض المعالم الأثرية في الجزائر،فيما سارع إلى فعل ذلك من أجل عيون فرنسا و خدمة لمصالحة الإقتصادية بها.

هذا و نشير إلى أنه لم يتم بعد تأكيد المعلومة من مصادر رسمية أو مقربة من رجل الأعمال ربراب الذي تم إستدعاءه من طرف الدرك الوطني للإستماع إليه منذ أيام.

عمّــــار قـــردود

عاجل