الجزائر 1 | إنهيار مدرب الفريق المغربي بعد الهزيمة الجزائر 1 الجزائر 1 | إنهيار مدرب الفريق المغربي بعد الهزيمة

14 يناير، 2021 - 20:29

إنهيار مدرب الفريق المغربي بعد الهزيمة

انهار لاعبو المنتخب المغربي  بعد انهزامهم امام المنتخب الجزائري

يذكر أن البطولة العالمية 2021 مقامة بمصر حيث يلعب زملاء بركوس إلى جانب المغرب في مجموعة واحدة مع البرتغال وإيسلندا.

14 يناير، 2021 - 20:14

الجزائر تتفوق على المغرب

إستطاع المنتخب الوطني لكرة اليد مساء اليوم الخميس أن يحقق فوزا وبجدارة ضد نظيره المغربي بنتيجة 24-23 في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لمنافسة البطولة العالمية.

الفريق الوطني أنهى الشوط الأول منهزم بنتيجة ثقيلة وصلت ل15 مقابل 8 أهداف للخضر.

ليعود زملاء الحارس غضبان بقوة في الشوط الثاني ليحققوا نتيجة مجنونة جعلت مرارة الهزيمة تكون أكبر بالنسبة للمغرب.

ميلس عبد الرؤوف

14 يناير، 2021 - 19:44

شيشناق مذكور في القرآن وفتح القدس..!؟

أثار مدير الشؤون الدينية بجاية الكثير من اللغط عندما قال أن شيشناق أول من فتح القدس مستندا للقران الكريم

مدير الشؤون الدينية في درس بأحد المساجد أو محاضرة تحدث عن شيشناق بأنه الفاتح الخفي و هو بصدد تفسر آية قرائية من الكتاب الله الغزير كون القران أشار  له

الفيديو الذي إنتشر عبر وسائط التواصل الإجتماعى علق عليه البعض بكيف يكون الفتح  من طرف فرعون الوثني كان يعمل كاهنا ضد قوم موحدين وهم بنو إسرائيل

فهل يجهل مدير الشؤون الدينية أن من فتح القدس أول مرة وحرر فلسطين و المنطقة كاملة هو عمر بن الخطاب بعد معركة اليرموك بقيادة خالد بن الوليد ، وبعده  صلاح الدين الأيوبي

محمد نبيل

 

14 يناير، 2021 - 16:01

مدير الإذاعة الجزائرية يعلن عن مشروع قناة تلفزيونية جديدة

أعلن المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، اليوم الخميس، عن إطلاق مشروع قناة تلفزيونية شبابية تعزّز نهج إذاعة “جيل أف أم”.

وقد كشف محمد بغالي عن شراكة مع نظيره للتلفزيون الجزائري أحمد بن صبان لتفعيل جهود مؤسستي الإذاعة والتلفزيون والعمل المشترك من أجل تجسيد مشروع “قناة تلفزيونية شبابية” تسير على نهج إذاعة “جيل أف أم” لتكون بذلك صوتًا وصورة للجزائر.

سوهيلة.ب

14 يناير، 2021 - 15:13

مباراة قوية بين المنتخب الجزائري لكرة اليد ونظيره المغربي

سيفتتح أمسية اليوم, المنتخب الوطني لكرة اليد, مبارياته ببطولة العالم لسنة 2021 للعبة, أمام المنتخب المغربي المقررة بداية من الساعة السادسة مساءً (18:00) , والتي تحضنها مصر من 13 إلى 31 جانفي الجاري. 

وقال المدرب آلان بورت:”عندما تكون المباراة الأولى هي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني, فالأمر سيكون صعبا للغاية”. وأضاف “سنبذل كل ما في وسعنا ليكون المنتخب الجزائري في يومه, وينجح في تحقيق هذا الهدف أمام المنتخب المغربي”.

وأكمل “سنعمل ما في وسعنا لإبراز طريقة لعبنا المعتادة, لتحقيق المطلوب, المنتخب المغربي هو الآخر يمتلك نفس الطموح, وإذا لعب هو بطريقته المعهودة, سيشكل لنا الكثير من الصعوبات”.

وعن الإمكانيات الفنية لـ” أسود الأطلس” قال التقني الفرنسي أنه يحوز على الكثير من القدرات الفنية “لقد تطور كثيرا ومعنوياته مرتفعة وهو فريق يشبه نظيره الجزائري ولم يلعب الكثير من المقابلات”.

وفيما يخص المنافس الآخر في الدور الأول لممثلي الجزائر في بطولة العالم, المنتخب البرتغالي, فأوضح المدرب الوطني أنه فريق منسجم وقوي من الناحية البدنية, وهو أحسن من إيسلندا, متوقعا أن يجد “الخضر” “صعوبات من الناحية البدنية”.

وفيما يخص تحضيرات المنتخب الوطني لما قبل المونديال, إعترف بورت أنها “كانت ناقصة وفي حدود ما توفرنا عليه من إمكانيات”, قائلا “لم نلعب عددا كافيا من المقابلات وحضرنا حسب الإمكانيات المتاحة, في ظرف صحي صعب جراء وباء فيروس كورونا, لكن بالمقابل خضنا تربصات وبذل اللاعبون خلالها جهودا معتبرة وأتمنى أن تكون كافية”.

وإعتبر بورت أن الفريق الجزائري بإمكانه تقديم أشياء إيجابية وتحمل مسؤوليته, لأن الكثير من اللاعبين في رصيدهم خبرة كبيرة في الميادين.

يذكر أن الفريق الوطني سافر إلى العاصمة المصرية القاهرة على متن طائرة خاصة يوم الثلاثاء صباحا. ويلعب في مونديال 2021, ضمن المجموعة السادسة رفقة المغرب والبرتغال وإيسلندا.

للإشارة أن بطولة العالم لكرة اليد بمصر 2021 إنطلقت مساء أمس, بمشاركة 32 منتخبا, حيث ستعطى ضربة البداية بإجراء مباراة منتخب مصر وتشيلى مباشرة بعد حفل الإفتتاح. وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور وذلك ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا.

وأعلن الإتحاد الدولي لكرة اليد إنسحاب منتخب جمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية من بطولة العالم بمصر بسبب إكتشاف حالات إيجابية عديدة من كوفيد-19 في صفوفهما.

ووضع الإتحاد الدولي وضع 6 منتخبات على قائمة الإنتظار, حال إعتذار أي فريق عن المشاركة, وهي منتخبات مقدونيا وسويسرا وهولندا ومونتينغرو وأوكرانيا وصربيا على التوالي.

برنامج المنتخب الوطني لكرة اليد في الدور الأول: 

المجموعة السادسة:

الخميس 14 جانفي

الجزائر- المغرب (سا 18)

السبت 16 جانفي

إيسلندا- الجزائر (سا 20:30)

الإثنين 18 جانفي

الجزائر – البرتغال (سا 18)

قدوش مهدي.

عاجل