الجزائر 1 | إنه لاعب من طراز رفيع… الجزائر 1 الجزائر 1 | إنه لاعب من طراز رفيع…

1 فبراير، 2021 - 13:33

إنه لاعب من طراز رفيع…

كشف مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أنه غير مندهش من نجاح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في النادي يحرز 20 هدفا على الأقل في أربعة مواسم مختلفة منذ فعلها الأسطورة إيان راش، وذلك بعدما سجل هدفين خلال الفوز 3-1 على وست هام يونايتد، الأحد.

ورفع صلاح رصيده إلى 21 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، وأكد كلوب أن اللاعب المصري يملك رغبة هائلة في تسجيل الأهداف.

وقال كلوب للصحفيين “أنا غير مندهش. أعمل بشكل يومي معه وهو لن يتوقف أبدا عن امتلاك رغبة هائلة في تسجل الأهداف”، وفق “رويترز”.

وسجل صلاح الهدف الأول بتسديدة متقنة بقدمه اليسرى في الدقيقة 57، ليهز الشباك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 19 ديسمبر، وينهي صيامه عن التهديف لمدة ستة مباريات في هذه المسابقة.

 

مرزوق ع 

1 فبراير، 2021 - 13:31

الفيلم الجزائري “Dz’ombie” يصنع الحدث

شهد الفيلم القصير على الانترنت “دي.زومبي” نجاحا باهرا لدى مستخدمي شبكة الانترنت منذ بثه. (Dz’ombie)، هذا الفليم هو عبارة عن كوميديا تحاكي بسخرية سلسلة الأفلام المشهورة، والمنجزة انطلاقا من سيناريو كتبه الكوميديين الشابين مراد عاودية وأكرم سلامة .

وقد استقطب هذا الفيلم القصير الذي يدوم 30 دقيقة، ويحاكي بسخرية سلسلة فيلم “وولكين داد”، أزيد من مليوني مشاهد في أقل من يومين.

 قصة الفيلم  تدور حول شابين وهما “غرين”و “رستم” بعد نجاتهما من فيروس يحول أغلبية البشر إلى (زومبي) وهما يحاولان عبور البلد من اجل الوصول إلى مخيم محمي حيث الناجون فيه يتعاونون فيما بينهم وينظمون أنفسهم.

وبعد التطرق إلى النقائص التقنية لهذا العمل، أوضح المنتج السينمائي “دي.زومبي” أن هذا التصوير “عبارة عن مغامرة حقيقية، أنجزت بالإمكانيات المتاحة وتبقى تجربة ثرية”.

وفي فيديو ترويجي، أكد مراد عاودية ان هذا المشروع خصص حصريا للبث عبر الانترنت ويثبت أن عمل مدوني اليوتوب “لا يقتصر فقط في نشر فيديوهات في غرفة” بل “بإمكانهم القيام بمشاريع فنية”.

واشتهر الفنانان الشابان مراد عاودية وأكرم سلامة، من خلال فيديوهات فكاهية تبث عبر الانترنت قبل الانخراط في عالم التلفزة كمنشطين أو ممثلين في أفلام فكاهية على غرار “قصبة سيتي”.

ع.ميلس

1 فبراير، 2021 - 12:39

وزير الصناعة:دوري يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين

صرح وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهم،فيما يخص تحديد موعد استيراد السيارات لا يدخل في صلاحياته،عمله يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين.

أوضح وزير الصناعة أن دور الوزارة يكمن في تقديم إعتمادات الإستيراد و أما تحديد موعد وصول السيارات يدخل في صلاحيات المتعاملين و هذا حسب ما قاله ““ليس من صلاحيات وزارتي الصناعة و التجارة تحديد تواريخ دخول السيارات بل المتعامل هو من يحدد كيف ومتى ومن أين يقتني السيارات بعد حصوله على الاعتماد النهائي”.

لامية ز

1 فبراير، 2021 - 12:30

حصيلة حوادث المرور خلال 24 ساعة الأخيرة…

لقي 7 أشخاص حتفهم وأصيب 142 آخرون بجروح خلال ال 24 ساعة الأخيرة، جراء حوادث مرور وقعت بعدة ولايات من الوطن، حسب ما أفادت به اليوم الاثنين، مصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية عين تموشنت بوفاة 03 أشخاص وإصابة 10 آخرين على إثر 03 حوادث مرور.

من جهة أخرى، قامت مصالح الحماية المدنية بتقديم الإسعافات الأولية لـ 05 أشخاص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز أحادي اكسيد الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة وسخانات الماء على مستوى ولايتي تيزي وزو 03 أشخاص والمدية 02 شخصين، وتم التكفل بالضحايا في مكان الحوادث وتحويلهم الى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية وهران من أجل إخماد حريق شب بمنزل على مستوى حي 344 مسكن ببلدية سيدي الشحمي، دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

 

مرزوق ع 

 

 

1 فبراير، 2021 - 12:27

خريجي كليات الحقوق يحتجون

نظم عشرات من خريجي كليات الحقوق، اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجية أمام المحكمة العليا بالأبيار، مطالبين بإلغاء مسابقة نيل شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة وتعويضها بالتسجيل المباشر.

الوقفة تهدف إلى إجهاض الإتفاق بين وزارتي العدل والتعليم العالي مع منظمات المحامين الذي ينص على تنظيم مسابقة للإلتحاق بالتكوين لنيل شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة بعنوان السنة الجامعية 2021-2022، كما وأكد المحتجون انه وفي حال عدم الإستجابة للمطالب المطروحة سيتم تصعيد الإحتجاج إلى الإضراب الوطني.

كما تشمل المطالب المرفوعة في الوقفة الفتح الفوري للكفاءة الوطنية للمحاماة، دون أي قيود أو شروط.

ع.ميلس 

 

1 فبراير، 2021 - 12:23

أنصار المولودية يثورون على شركة سوناطراك ومجلس الإدارة !

واصلت جماهير مولودية الجزائر إنتقاداتها لشركة سوناطراك المالكة لناديهم ومجلس إدارة فريقهم, بسبب الميركاتو الإستثنائي الأبيض الذي إنتهى البارحة والذي فشلت فيه المولودية من إنتداب أي لاعب. 

فبعدما كان إسم فيكتور كانتبادونو الغيني مرشحا للإستقدام لنادي المولودية لم تتمكن الإدارة من إستقدامه بسبب ضيق الوقت بالإضافة لمشاركته في هذه الأثناء في الشان وتم الإتفاق على إلتحاقه في شهر مارس بالمولودية.

حيث أن أغلب منافسي المولودية في رابطة الأبطال وحتى بعض الفرق الجزائرية قامت بإنتدابات من العيار الثقيل في حين الإدارة وسوناطراك كان لهم كلام أخر.

ومنه فقد أبدى “الشناوة” سخطهم إتجاه مجلس إدارتهم, خاصة وإن المولودية كانت أول من طالب بفتح هذا الميركاتو الإستثنائي.

وقالت إحدى صفحات المولودية في الفيسبوك “ليس شرطا أن تكون إحتفالية المئوية بالألقاب…ربما إستئصال السرطان البرتقالي هو أفضل لقب”, حيث كانت شركة سونطراك هي المقصودة بالسرطان البرتقالي, ورفعوا عدة شعارات طالبوا فيها برحيلها نهائيا عن الفريق.

قدوش مهدي.

 

عاجل