18 يوليو، 2019 - 12:45

إيداع عمار غول الحبس المؤقت بسجن الحراش

قرر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا إيداع الوزير الأسبق عمار غول الحبس المؤقت.

و يتابع عمار غول لتورطه في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت ، وكانت النيابة العامة لدى المحكمة العليا، قد باشرت بتاريخ 09 جويلية الفارط، في إجراءات المتابعة القضائية، ضد عمار غول بصفته وزيرا سابقا في قضايا فساد. وتم متابعة عمار غول في قضيتي كل من رجلي الأعمال،المتواجدين بحبس الحراش، لاتهامهما في قضايا فساد،محي الدين طحكوت وعلي حداد.

صوفيا بوخالفة

18 يوليو، 2019 - 12:36

عبد القادر بن صالح في القاهرة

وصل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح إلى القاهرة اليوم الخميس، على رأس وفد رسمي، لحضور  نهائي كأس أمم إفريقيا التي سيجمع بين المنتخب الوطني الجزائري و نظيره السنغالي غدٍ الجمعة في ملعب القاهرة الدولي .

حيث كان في استقبال رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ، كل من وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، وسفير وأعضاء سفارة الجزائر لدى مصر.

صوفيا بوخالفة

18 يوليو، 2019 - 12:31

عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية

قررالمستشار المحقق لدى المحكمة العليا،إيداع والي العاصمة الأسبق عبد القادر زوخ ، تحت الرقابة القضائية.

حيث استمع المستشار المحقق، للوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ لتورطه في قضايا فساد و تبديد الأموال.

صوفيا بوخالفة

18 يوليو، 2019 - 11:56

تسخير حوالي 40 طائرة..انطلاق أولى رحلات المناصرين للقاهرة اليوم

ستنطلق اليوم الخميس ، أولى رحلات المخصصة لنقل المناصرين الجزائريين ، إلى العاصمة المصرية القاهرة ، لحضور نهائي “الكان” ، غدًا على الساعة الثامنة مساءًا ، التي تجمع بين المنتخب الجزائري و نظيره السنغالي.

حيث خصص نور الدين بدوي 30 طائرة لنقل أزيد من 5 آلاف مناصر جزائري إلى القاهرة، ومن جهتها، خصصت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، 9 طائرات عسكرية، لنقل 870 مناصر للخضر .
كما سيسمح للمناصرين بالدخول مجانا إلى الملعب، لمشاهدة المباراة النهائية، ومساندة منتخبهم الوطني. و من جهتها أعلنت لجنة تنظيم كأس إفريقيا 2019 أن أبواب ملعب القاهرة ستغلق قبل 5 ساعات عن انطلاق مباراة النهائي لدواعي أمنية.

صوفيا بوخالفة

18 يوليو، 2019 - 11:38

الأرصاد تُحذر من موجة حرّ على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الخميس ، من استمرار موجة الحر على شمال تمنراست و ولاية أدرار ، و التي تصل إلى 48 درجة إلى غاية الساعة التاسعة ليلا من يوم غد الجمعة .

كما توقع نفس المصدر بارتفاع درجة الحرارة في ولاية بشار وتساقط أمطار رعدية على ولايات بسكرة، باتنة، خنشلة وتبسة.

صوفيا بوخالفة

18 يوليو، 2019 - 11:32

بوشاشي..خدعوه بقولهم أنه شخصية وطنية…!

صدق المسكين أنه شخصية وطنية مستقلة و ذات مصداقية فراح يضع حزمة من الشروط،و طالب بضرورة توفرها للمشاركة في ندوة الحوار الوطني الشامل التي دعا إليها رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،خلال خطابة للأمة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الــ57 للإستقلال.

الرجل إنتهز الفرصة و راح يُطالب بعدة مطالب قال عنها أنها السبيل الأمثل لإطلاق الحوار الوطني و إعتبرها كإجراءات تهدئة،و بالرغم من أن مطالبه مشروعة و لا غُبار عليها إلا أن توقيتها غير مناسب،و كان يتوجب على هذا-الذي إغتر بنفسه-أن يتحلى بالروح الوطنية و ليس بالروح القبائلية ذات النزعة الإنتقامية و الإنفصالية و روح الإبتزاز و الإستفزاز مستغلاً الظرف لتمرير رسائله.

كان من الأفضل لهذا “البيدق” أن يقول خيرًا أو يلتزم بيته و يزّم فمه و يكفينا-نحن الجزائريين-شرّ القتال و الجدال،فالرجل لا خير منه في السابق و لا اليوم و لا في المستقبل و هو الذي طالب بتغيير كل رموز النظام و رحيلهم يبدو أن نسي أو تناسى أنه أحدهم.و أن الجزائر ليس بها مساجين سياسيين و معتقلي الرأي إلا القليل جدًا و إذا كان يعتبر زعيمة حزب العمال لويزة حنون المسجونة بأمر من المحكمة العسكرية بالبليدة لتورطها في الخيانة العظمى للوطن هي سجينة سياسية فالرجل الحقوقي مخطئ تمامًا.

إنه المحامي و الحقوقي،مصطفى بوشاشي،الذي ينطبق عليه قول أمير الشعراء أحمد شوقي “خَـدَعوهـا بـقـولـهم حَــسْـنــاءُ *** والغَواني يَغُـرٌهُــنَّ الــثَّــنـاءُ”.و صدق المسكين في لحظة غرور و عنجهية أنه فعلاً شخصية وطنية بالرغم من أنه شخصية كرتونية…!!!

عمّـــــار قـــردود

الجزائر1