19 يونيو، 2019 - 21:21

إيداع مدير المصالح الفلاحية ورجل أعمال الحبس

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس امر بإيداع مدير المصالح الفلاحية السابق ومنتخبين محليين ورجل أعمال الحبس المؤقت.

س.مصطفى

19 يونيو، 2019 - 20:23

سلال متورط في فضيحة شركة “سوناطراك” مع الشركة الايطالية “سايبام”

أفادت مصادر موثوقة لــ“الجزائر1” ثبوت تورط رئيس الحكومة الأسبق عبد المالك سلال في فضيحة شركة “سوناطراك” مع الشركة الايطالية “سايبام”،حيث تربط علاقات كبيرة بين أسرة سلال و فريد بجاوي، الوسيط السيء السمعة في دفع الرشاوى للأطراف الجزائرية في صفقات “سايبام” الإيطالية الخاصة بمشاريع البترول بالجزائر.

فابنة عبد المالك سلال المقيمة بمدينة “تشيلزي” الراقية غرب لندن متورطة في علاقات مالية مشبوهة مع فريد بجاوي حيث كانت وإلى وقت قريب جدًا تتلقى أجرة شهرية من شركة “سايبام” الإيطالية.

بل حتى عبد المالك سلال نفسه متورط في ملفات فساد أكثر خطورة تتعلق بصفقة تمديد خط الميترو حي البدر- الحراش، الذي أسند إلى “كولاس ريل-كوج” Colas Rail-Kougc ، وهي شراكة فرنسية جزائرية. وشركة كوج -www.kougc.dz- و التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال المسجون حاليًا “رضا كونيناف” أحد أهم ممولي الحملات الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وتبلغ تكاليف الصفقة أكثر من مئة وعشرة -110-مليون أورو مما يثير علامات استفهام كبيرة و توقعات برشاوى مهمة في منح المشروع لشخص مثل كونيناف معروف بعلاقاته القريبة جدًا من بوتفليقة و محيطه.

و عيّن عبد المالك سلال رئيسًا للحكومة في سبتمبر 2012 وظل في مبنى الدكتور سعدان (مقر الحكومة) إلى غاية 24 ماي 2017، مع انقطاع قصير عام 2014 أين التحق بإدارة الحملة الانتخابية للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة وخلفه بالنيابة وزير الطاقة الأسبق، يوسف يوسفي. وخلال هذه الفترة أجرى بوتفليقة خمسة تعديلات حكومية مع الإبقاء دومًا على عبد المالك سلال رئيسًا لها.

عمّـــار قـــردود

19 يونيو، 2019 - 19:41

سلال يمتلك أراضي و عقارات أكبر من مساحة قطر…!

إعترف رئيس الحكومة الأسبق عبد المالك سلال خلال التحقيقات الأخيرة أنه شريك أساسي في منظومة الفساد و أحد الفاعلين في عصابة “بوتفليقة”، حيث كشف خلال التحقيق أن معظم أملاكه التي استفاد منها منذ توليه منصب رئيس دائرة أرزيو بوهران، ووالي لولاية وهران، الجزائر، أدرار، سيدي بلعباس، الأغواط و قسنطينة،ثم سفيرًا للجزائر في المجر،

ثم وزيرًا للداخلية والجماعات المحلية والبيئة،ثم وزيرًا للشباب والرياضة، وبعدها وزيرًا للأشغال العمومية، ثم وزيرًا للنقل، ثم وزيرًا للموارد المائية، وأخيرًا رئيسًا للحكومة إلى غاية إقالته يوم 24 ماي 2017 مسجلة باسم ابنته ريم سلال بما في ذلك العديد من الشركات ذات رأس المال الذي يفوق الــ 50 الف دولار للشركة الواحدة و هي التي كشفتها وثائق بنما من خلال شركة THE التي كانت ملك لريم سلال مع شريكها عمر حبور رجل الاعمال الفرنسي الجزائري .كما أقر بامتلاكه داخل البلاد لعقارات في بعض االولايات مسجلة بإسم ابنته ريم سلال:

-1400 هكتار في بلدية بئر ولد خليفة
-1000 هكتار مزرعة بن بريك
-6000 هكتارفي بلدية جندل
– 950 هكتار في بلدية العبادية
-أراضي فلاحية في ولاية تيارت مع مستثمر مصطفى بلعيني كان بالأمس لديه محل للمواد الغذائية
– ببلدية موزاية حقل كبير مقابل الطريق السريع البليدة
– ببلدية بوقرة 200 هكتار أخذها من معهد التكوين الفلاحي وفي بلدية وادي العلايق مئات الهكتارات
– مئآت الهكتارات بطريق اليسامين تحت مدخل حوش بقالم نزولا الى طريق الشبلي
-بلدية بوفاريك لديه مصنع للأنسولين و شرائط الإختبار و المصنع بإسم ابنته
– مئات الهكتارات ببلدية بن خليل بن حمدان بن شعبان كمستثمرات فلاحية
-مئات الهكتارات ببلدية بني تامو بالزاوية
-أكبر مستثمرة للأبقار في افريقيا بين بلدية القرنيني و بلدية بويرة الأحداب بولاية الجلفة.

يعني أنه يملك أكثر من مساحة دولة مثل قطر….!.

عمّـــــار قــــردود

19 يونيو، 2019 - 19:17

فتح ملف الطريق السيّار شرق غرب

قررت المحكمة العليا إعادة النظر في ملف الطريق السيّار شرق غرب، وإعادة فتحه من جديد.

للاشارة كان التحقيق في هذه القضية قد انطلق في سنة 2008، لتعرض القضية لاحقا على القضاء سنة 2015.

19 يونيو، 2019 - 18:42

المحكمة العسكرية ترفض الإفراج عن لويزة حنون

رفضت المحكمة العسكرية بالبليدة الإفراج عن الأمينة العامة لحزب العمال، لوزيرة حنون، الموجودة في الحبس المؤقت منذ 9 ماي الماضي، وفق بيان للحزب.

وقال البيان إنه لم يتم إطلاق سراح حنون بعد انتهاء جلسة الاستماع إليها من طرف قاضي التحقيق، مضيفًا أن هيئة دفاعها ستودع طلب الإفراج عنها يوم الأحد 23 جوان المقبل.​

و جاء في البيان”انتهت منذ قليل جلسة سماع المعتقلة السياسية لويزة حنون من طرف قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية بالبليدة اليوم 19 جوان 2019 بحضور طاقم محاميى الدفاع.
لم يتم اطلاق سراحها و سيقوم محاموها بايداع طلب الافراج عنها يوم الاحد 23 جوان المقبل.
التعبئة متواصلة من أجل اطلاق سراح لويزة حنون، الامينة العامة للحزب. و التجمع البرمج سيكون غدا الخميس 20 جوان على الساعة العاشرة و نصف في المقر الوطني للحزب بالحراش/ بلفور”.

-التحرير-

الجزائر1

 

19 يونيو، 2019 - 17:49

عائلة حدّاد تتنازل رسميًا عن قناتي “دزاير نيوز” و “دزاير تي في”

أعلنت عائلة حدّاد موافقتها رسميًا على التنازل عن أصول مجمع الصحافة “الوقت الجديد” المالك لقناتي “دزاير” و”دزايرنيوز” و جريدتي “وقت الجزائر” و”le temps d’algerie”.

إو لتزم مالكو مجمع الصحافة “الوقت الجديد” بالشروع في مفاوضات التخلي عن أصول المجمع لمستثمر جديد أو متعامل يريد شراء الدعائم الإعلامية التابع له. و أفاد بيان عن المجمع، أنه بالنظر للصعوبات المالية التي يواجهها المجمع، فإن المؤسسة مطالبة اليوم بإتخاذ إجراءات جذرية من شاكلة إيجاد مستثمر جديد، عليه افتكت المديرية العامة للمجمع إلتزام المالكين بتسهيل تحويل أصول المجمع و الشروع في مفاوضات في أقرب الآجال بهدف ضمان مصالح العمال و الحفاظ على المؤسسة.

البيان، الذي وقعه المدير العام للمجمع، عبروس أوتودرث، أكد أن إدارة المجمع بالتنسيق مع هيئة ممثلة للعمال، درست كل السبل لضمان عمل المؤسسة، بما فيها توحيد القناتين الإخبارية و العامة بهدف تقليص التكاليف، و إقرار نظام جديد للعمل، غير أن نية تقليص العمال المرافقة لهذه الخطة ثبت أنها بدون جدوى – يضيف ذات البيان -. البيان أسهب مطولا في أسباب الوضع المالي الصعب الذي يعيشه المجمع الناجمة عن فترة طويلة من المتاعب المالية إلى جانب التهم القضائية التي طالت الرئيس المدير العام لمجمع “أو.تي.آر.أش.بي حدّاد”، علي حدّاد، وضع عمق منه سحب الإشهار العمومي من الدعائم الإعلامية التابعة للشركة.

-التحرير-

الجزائر1
عاجل