6 سبتمبر، 2019 - 14:52

“إيغل أزور” تلغي جميع رحلاتها

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية “إيغل أزور”، الجمعة، إلغاء جميع رحلاتها اعتبارا من السبت بسبب مشاكل مالية.

وذكرت الشركة على موقعها على شبكة الإنترنت أن “وضعها المالي والصعوبات التشغيلية لا يسمحان لنا بضمان الرحلات الجوية” بعد يوم الجمعة.

وقال وكيل وزارة النقل، جان باتيست جيباري، لإذاعة “آر تي إل” إن الإلغاء يعني أن عدة آلاف من الركاب لن يتمكنوا من العودة لفرنسا بعد قضاء العطلة الصيفية في الخارج.

س.مصطفى

6 سبتمبر، 2019 - 12:59

توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

تمكنت مصالح الجيش الوطني من توقيف  3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في ولايتي بومرداس وخنشلة حسب يان لوزارة الدفاع الوطني.

 

ف.سمير

6 سبتمبر، 2019 - 12:54

الجيش يكشف مخبأ للذخيرة

تمكنت مصالح الجيش الوطني من اكتشاف مخبأ للذخيرة يحتوي على 19 قذيفة عيار 100 ميليمتر، قرب الشريط الحدودي بتمنراست.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن العملية تمت يوم 5 سبتمبر، إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي.

6 سبتمبر، 2019 - 12:47

زطشي يقصف محللي “البلاطوهات”

قصف رئيس الفاف خير الدين زطشي  محللي البلاطوهات 

حيث قال زطشي عليهم أن يساعدونا بصمتهم، لا بد أن يعود هؤلاء إلى مكانتهم هم لا يملكون أي خبرة واذا أرادوا أن يثبتوا أنفسهم.. أن يذهبوا إلى الميادين”.

وصرح زطشي للإذاعة الوطنية: “هناك بعض الإعلاميين وبعض المحللين وحتى بعض الصحف يفرحون بزرع الفتنة”.

 

خ.امال

6 سبتمبر، 2019 - 12:00

“ماوكلي العربي”…أو فتى أدغال الأمازون..!

ظهر رضيع بشري في الغابة.. رضيع يحميه فهد أسود وترضعه أنثى ذئب، ثم يتولى دبّ تربيته. يسجل الدب أن الأطفال يعوزهم التركيز للنجاة من المخاطر. يقول الدب لماوكلي: عندما تهرب افعل ذلك بسرعة، لأن من يهرب هو مُهدّد بأن يصير فريسة ولا توجد فرصة ثانية في الغابة. يصطاد الفهد للضرورة فقط، لا مكان لصيادي المتعة في الغابة. القتل للمتعة عاهة بشرية فقط.

الجزائر1

يتابع المربي الحكيم: احذرْ شعبَ القردة، لأنه شعب بلا قوانين. اقبلْ نتائج كلّ رهان تدخل فيه، هذه هي النزاهة. قد يكون الخوف جوابا ذكيا في بعض الظروف.
هكذا يبدأ فيلم المخرج أندي سركيس “ماوكلي” 2018 يشرح الفيلم نظام الحكم بمنهج قانون الغاب، الذئب الذي ينتصر على الذئاب المنافسة له يصير ملكا.في النصف الثاني من الفيلم ينتقل الطفل ماوكلي من الغابة إلى المجتمع؛ كان يتناول النيئ ثم سيشرع في استهلاك المطبوخ. لكن ولاء ماوكلي لمرضعته لن يضعُف.

الجزائر1

“ماوكلي” فيلم تعرضه نيتفليكس التي تهدد هوليود، وهو مقتبس من “كتاب الأدغال” 1894 لرديارد كيبلينج. هو الكتاب القصصي الأكثر اقتباسا في السينما والتلفزيون والرسوم المتحركة. والجديد في الكتاب أنه عصرن حكايات الحيوانات مقارنة بما كتبه ابن القفع في كليلة ودمنة وما كتبه لافونتين في حكاياته.

الجزائر1

إن ماوكلي شخصية عجائبية من القرن التاسع عشر يدخل القرن الواحد والعشرين من بابه الواسع. ماوكلي أشهر من دون كيخوت، لأنه يخاطب الطفل المتواري فينا. خطاب يتغلغل في الوجدان، لأنه يملك قوة ذاتية ولا يحتاج دعاية ومهرجانات. وتجدر الإشارة إلى أن آخر اقتباس لرواية “كتاب الأدغال” بنفس العنوان 2016 قد حقق دخلا سينمائيا ملفتا بلغ حوالي مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها. والفيلم من إخراج جون فافيرو.

الجزائر1

لكن هل سمعتم بــ”ماوكلي العربي”؟،إنه مواطن ليبي يُدعى حسين عمر حسين، ضاع في غابات الأمازون منذ العام 2012، ومنذ ذلك الحين فقدت عائلته أثره، إلى أن عثرت عليه الشرطة البرازيلية هذا الأسبوع.

الجزائر1

وبثت قنوات تلفزيونية برازيلية شريطًا وثائقيًا، ظهر فيه حسين عمر حسين وهو يعيش حياة بدائية في الغابات الكثيفة.كما بث نصر الدين عمر حسين، المقيم في ألمانيا، وهو شقيق حسين عمر حسين تسجيلا على صفحته في فيسبوك روى فيه قصة ضياع شقيقه، حيث كشف بأن شقيقه غادر ليبيا سنة 1995 نحو ألمانيا لكن أخباره انقطعت عن العائلة منذ 2012، وكل ما بلغها أنه سافر إلى البرازيل.ويقول شقيق عمر إن الأخير فقد كل وثائقه الشخصية في البرازيل نتيجة السرقة، فعاش متشردًا.

الجزائر1

وعن تفاصيل العثور عليه، قالت وسائل إعلام برازيلية إن “الحظ الحسن ابتسم لحسين” عندما التقى ذات مرة برجال شرطة فقص عليهم ظروفه فطلبوا منه أن يكتب رسالة بالخصوص لسفارة بلاده.

عندما وصلت رسالة حسين إلى السفارة الليبية بالبرازيل أجرت اتصالات مع عائلته، ثم نُقل إلى العاصمة برازيليا ومنها إلى العاصمة الليبية طرابلس ليلتقي عائلته بعد مغامرة فريدة.

عمّـــار قـــردود

6 سبتمبر، 2019 - 11:35

ﺍﻟﺨﻀﺮ ﻳﻮﺍﺻﻠﻮﻥ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺗﻬﻢ ﻟﻠﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻮﺩﻳﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺒﻨﻴﻦ

يواصل لاعبو الخضر تحضيراتهم للمباراة الودية أمام منتخب “البنين” هذا الإثنين في المركز التقني بسيدي موسى.

وشهدت الحصة التدريبية أجواء رائعة بين اللاعبين الذين ينتظرون بشغف كبير ملاقاة الجمهور الجزائري بعد الإنجاز القاري.

 

س.مصطفى