22 مايو، 2020 - 01:37

إيقاف شركة حداد ETRHB المكلفة ببناء ملعب تيزي وزو

تم إيقاف شركة رجل الأعمال علي حداد ETRHB المكلفة ببناء ملعب تيزي وزو بعد أن أصبحت غير قادرة على مواصلة الأشغال.كما أن الشركة التركية الشريك هي الأخرى لا يمكنها مواصلة الأشغال بما أنه يربطها عقد مع شركة حداد ETRHB وليس مع الدولة.

و سيتم إختيار شركة جديدة في غضون الأيام القادمة.و ستشرع الشركة الجديدة التي سيتم اختيارها في العمل شهر سبتمبر القادم أو ربما بداية 2021 في حال كانت هناك مناقصة و دفتر شروط أو إسناد المشروع للشركة العمومية “كوسيدار”.

مع العلم أن مدة الأشغال لن تتجاوز 8 أشهر،فيما سيبقى مكتب الدراسات ذاته و لن يتم تغييره. 

جهاد أيوب

22 مايو، 2020 - 00:58

توقيف شمس الدين بوروبي بسبب فتوى بشأن زكاة الفطر

استدعت سلطة ضبط السمعي البصري، مديرة قناة “النهار”،سعاد عزوز، إثر بث “مخالفات خطيرة” حول زكاة الفطر.وأفادت الهيئة بأن المخالفات تتعلق ببرنامج “انصحوني”، الذي يقدمه الشيخ شمس الدين بوروبي، ما دفع القناة إلى توقيف البرنامج.

وكان الشيخ شمس الدين قد أفتى بعدم جواز تقديم دفع زكاة الفطر، قائلاً إنها تتحول بذلك إلى مجرد صدقة، ووجب إخراجها مجددًا بنية زكاة الفطر، وهو ما يتعارض مع فتوى لجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية، والتي أفتت بجواز تقديم دفع زكاة الفطر.

وكانت “سلطة ضبط السمعي البصري” استدعت في وقت سابق مسؤولي 3 قنوات تلفزيونية محلية خاصة، لمساءلتهم بشأن مضامين برامج تلفزيونية أثارت غضب المشاهدين خلال شهر رمضان.

جهاد أيوب

22 مايو، 2020 - 00:41

قناة “النهار” تتخلى عن شمس الدين بوروبي…!

كشفت مصادر متطابقة لــ”الجزائر1″ أن إدارة قناة “النهار” قد قررت رسميًا توقيف الشيخ شمس الدين بوروبي و منعه من الظهور مجددًا على شاشتها و التخلي عن خدماته دون توضيح الأسباب التي تقف وراء ذلك.

و لكن و حتى اللحظة لم يتم تأكيد الخبر من إدارة قناة “النهار” و لا من طرف الشيخ شمس الدين بوروبي.

من هو الداعية “شميسو”؟
شمس الدين الجزائري، هو داعية جزائري، اسمه الحقيقي هو شمس الدين بوروبي، اشتهر أثناء تقديمه برنامج إنصحوني في قناة النهار الجزائرية وهذا منذ سنة 2012، ويشارك أيضا في برنامج ماوراء الجدران في نفس القناة.

في أوائل عام 2013، بدء الشيخ شمس الدين الجزائري بالعمل مع قناة النهار الجزائرية، وهذا كمقدم لبرنامج ديني بعنوان ” إنٔصَحُونِي” يقدم فيه الشيخ شمس الدين فتاوى للناس الذين يرسلون اسٱلتهم عن طريق الرسائل أو عن طريق الجوال، كما للشيخ شمس الدين الجزائري مشاركة في البرنامج الاجتماعي ” ما وراء الجدران ” الذي يبث على شاشة قناة النهار، كما يشارك الشيخ في الحوارات المباشرة في نفس القناة للإفتاء والإدلاء برئية في مختلف المواضيغ الرائجة في الجزائر.

ظهر شمس الدين في برنامج انصحوني على قناة النهار سنة 2012. وكان هذا أول ظهور تلفزي يكون للشيخ شمس الدين بشكل يومي حيث كان له ظهور إعلامي من قبل في التلفزيون العمومي.

جهاد أيوب

21 مايو، 2020 - 23:15

“كورونا” الطرقات تفتك بــ 878 شخصًا منذ بداية 2020..!

فتكت “كورونا الطرقات” أو حوادث المرور بــ 878 شخصًا خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية أي تقريبًا ضعف ما حصدته “كورونا” في ظرف شهرين.

جهاد أيوب

21 مايو، 2020 - 23:07

سحب الثقة من عز الدين ميهوبي الخميس المقبل

كشفت مصادر “الجزائر1″ أنه تقرر رسميًا و نهائيًا سحب الثقة من الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي الخميس المقبل،أي في أول أيام المؤتمر الإستثنائي لــ”الأرندي” المقرر يومي 28 و 29 ماي الجاري.

و بسحب الثقة عن المترشح السابق لرئاسيات 12 ديسمبر الماضي تكون نهاية ميهوبي السياسية و هو الذي صدق في لحظة “زهو وهمية” أنه سيكون رئيسًا للجزائر مسنودًا ببعض الجنرالات الذين خرجوا من الخدمة و فيهم من أُحيل على المحاكمة.

سحب الثقة من ميهوبي يعني إسقاط الحصانة السياسية عنه و هي خطوة تمهيدية لإستدعاءه من طرف المحكمة العليا لمحاكمته في قضايا فساد متورط فيها جعلته ممنوع من السفر منذ مدة.

جهاد أيوب

عاجل