5 أغسطس، 2020 - 00:47

ابنة الرئيس بوتفليقة تجر كبار المسؤولين للعدالة

كشفت مصادر اعلامية في  ملف المدعوة “مايا”، التي انتحلت صفة ابنة الرئيس السابق بوتفليقة بهدف النصب و الاحتيال وجمع الثروة

 فقد تبين ان  السعيد بوتفليقة في هده القضية القضية و مترهلات مكالمة هاتفية بين وزير ووالي أسبقين، على أن الأول من أوصى بحصول المرأة على قطعتي أرض بمساحة ضخمة بولاية وهران.

حيث اعترف والي وهران الأسبق اعترف بأن وزير العمل والتشغيل الأسبق  اتصل به واخبره انه سيرسل له “مايا” بتوصية من “الشاف” يقصد من خلالها سعيد بوتفليقة، للإستفادة من قطعتين أرضيتين تبلغ مساحتها 15 ألف متر مربع، فقام والي وهران الاسبق

بالاتصال بمستشار الرئيس بوتفليقة وشقيقة سعيد للتأكد من صحة ما قاله وزير العمل والتسغيل الأسبق وخلال المكالمة الهاتفية التي جرت بين “ع.ز” وشقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة نفى الاخير علاقته بها او تكليفه للوزير ، فسارع الوالي  لالغاء قرار الاستفادة من قطعتي الأرض.
وخلال استجواب الوزير الاسبق “م.غ” اعترف ان السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية “م.ر” اتصل به نيابة عن الرئيس ليبلغه بالتكفل بالعائلة “ب” في اطار الاستثمار.
وتتمثل ممتلكات مايا التي تحصلت عليا بالنصب و الاحتيال .

_6 فيلات وشقة ومبنى بثلاث طوابق بقيمة 90 مليار سنتيم
قطعة أرض مساحتها 15 هكتار بولاية شلف باسم Orleans Land
أربع سيارات .. 2 رونج روفر ومرسيدس وڨولف
حسابين بنكيين بقيمة 4 ملايير و400 مليون سنتيم
_ 3 عقارات بإسبانيا بقيمة مليون و550 الف اورو
_ شالي بقيمة 350 الف اورو
_  شقة 4 غرف بمانتير بقيمة 550 الف اورو

_ شقة اخرى من 4 غرف بقيمة 650 الف اورو
_  حساب بنكي في اسبانيا بقيمة 10 الاف اورو

ف.م

 

 

4 أغسطس، 2020 - 19:45

وزيرة التكوين توقع اتفاقية شركة مع المجمع الجزائري التركي “طيال”

وقعت وزيرة التكوين و التعليم  المهنيين   هيام بن فريحة   بمعية السيد نسيم ضيافات الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة و السيدة ماهينور أوزديمير سفيرة تركيا بالجزائر  على اتفاقية شركة بين قطاع التكوين و التعليم المهنيين   و المجمع الجزائري التركي “طيال” المتخصص في النسيج و الخياطة.

 

ت.سفيان

4 أغسطس، 2020 - 15:59

سفينة “لالا فاطمة نسومر” الجزائرية في تركيا غدا

تصل تركيا غدا الأربعاء سفينة “Lalla Fatma N’Soumer” التي تحمل على متنها غاز طبيعي مسال، بعد إنطلاقها من ميناء “أرزيو” غربي الجزائر.

وحسبما أشارت إليه وكالة الأناضول التركية فإن السفينة الجزائرية التي إنطلقت في الأول من أوت الحالي تواصل إبحارها قبالة السواحل اليونانية.

ومن المنتظر أن تصل السفينة التي تستوعب 144 ألفا و888 مترا مكعبا إلى ميناء أرأيليسي في مرمريس بولاية موغلا جنوب غربي البلاد.

 

4 أغسطس، 2020 - 15:37

الوزير الأول :المصلين مطالبين بإحترام الإجراءات الوقاية في المسجد

صرح الوزير الأول, عبد العزيز جراد, على ضرورة إلتزام المصلين بالإجراءات الوقاية المعمول بها ضد فيروس كورونا بعد فتح المساجد.

مضيفا أن المسجد يجب أن يكون نموذجا لإحترام هذه الإجراءات الوقائية بما فيها إحترام مسافات التباعد الإجتماعي وإرتداء الأقنعة الواقية.

وأشار الوزير الأول إلى أن المساجد لا يجب أن تكون سببا لإنتشار الوباء بل بالعكس لابد أن تكون سببا لتوقفه وذلك عن طريق الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

4 أغسطس، 2020 - 15:17

رئيس الجمهورية يعزي عائلة الراحل أمحمد بن رضوان

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتقديم تعازيه الخالصة,الثلاثاء, لعائلة الراحل أمحمد بن رضوان الذي وافته المنية أمس.

وحسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية فإن الرئيس تبون إعتبر فيها وفاة الراحل خسارة لما عُرف به في حياته من تواضع العلماء، والدعوة إلى الموعظة الحسنة، ونشاط في حقل التنوير عبر مساهماته القيّمة في وسائل الإعلام.

4 أغسطس، 2020 - 15:06

الفريق شنڤريحة ينصب رسميا نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني

أشرف الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،اليوم الثلاثاء على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد نور الدين قواسمية كقائد جديد للدرك الوطني.

تنصيب العميد نور الدين قواسمية كقائد للدرك الوطني خلفا لعبد الرحمان عرعار الذي أحيل على تقاعد بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وعلى هامش التنصيب الرسمي ألقى الفريق السعيد شنقريحة كلمته :”بإسم السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 30 جويلية 2020، أنصب رسميا العميد نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني خلفا للواء عبد الرحمان عرعار”.

وأضاف شنقريحة: “وعليه، آمركم بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة. والله الموفق”.

عاجل