الجزائر 1 | ابنة بوتفليقة تورط ضباط كبار في الجيش والشرطة الجزائر 1 الجزائر 1 | ابنة بوتفليقة تورط ضباط كبار في الجيش والشرطة

10 فبراير، 2021 - 21:20

ابنة بوتفليقة تورط ضباط كبار في الجيش والشرطة

بلغ الجزائر1 حسب معلومات أولية ، أن قاضي التحقيق العسكري وخلال التحقيقات التي باشرها في قضية “مدام مايا” او ابنة الرئيس المخلوع بوتفليقة  المحكوم عليها من طرف القضاء المدني بـ12 سنة حبسا نافذا،

بعد توجيه الاتهام المرفوق بإيداع الحبس لرئيس جهاز المخابرات السابق الجنرال بشير طرطاق، تبين تورط ضباط من الشرطة القضائية من محيط هذا الأخير، ويتعلق الأمر بكل من “ن.ع”، و” و.ل” إلى جانب الرائد “ع.ص”، الذي تم إيداعهم الحبس المؤقت بالسجن العسكري.

ف.م

 

10 فبراير، 2021 - 19:59

حقيقة قيام امرأة على قطع العضو التناسلي لزوجها بتيارت

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي عشية اليوم صور وخبر اقدام زوجة على قطع العضو الذكرى لزوجها بمقص في ولاية تيارت

الصورة التي  يظهر فيها رجل مستلقي في قاعة الإستعجالات الطبية و سرواله ملطخ  بالدم لم يتم تاكيد من صحتها ، بل تعود لحادثة عرفتها منطقة الاسكندرية في مصر منذ 8 أشهر

ف.م

10 فبراير، 2021 - 19:12

تعليمات صارمة من الوزارة الاولى

تراس الوزير الأول عبد العزيز جراد يترأس اجتماعا للحكومة درس 4 مشاريع مراسيم تنفيذية قدّمها الوزراء الـمكلفون بالـمالية، والطاقة، والسكن
حيث استماع إلى عرضين من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات
كما اصدر الوزير الأول  تعليمات إلى وزير التعليم والبحث العلمي لاتخاذ تدابير عاجلة لإعادة تأهيل الأحياء الجامعية وتأمين منشآت الإيواء، لاسيما من خلال منع الدخول إلى هذه الأحياء لكل الأشخاص غير الـمقيمين بها
كما اكد جراد على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتحسين جودة الخدمات المتعلقة بإطعام ونقل الطلبة داخل وما بين الولايات، والسهر على النظافة والإطار الـمعيشي للأحياء الجامعية والأجنحة.
س.مصطفى

10 فبراير، 2021 - 19:01

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية

علم موقع الجزائر1 انه تم إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية.
إنهاء مهام درواز بشير جاء بعد الأحداث الأخيرة في الإقامات الجامعية
جيث تم تنصيب 4 إطارات للتسيير المؤقت للديوان الوطني للخدمات الجامعية.
س.مصطفى

10 فبراير، 2021 - 18:36

الجلفة: انطلاق اول عملية تلقيح ضد فيروس كورونا بالمستسفى العسكري المختلط

أشرف صباح اليوم الأربعاء والي ولاية الجلفة “دومي الجيلالي” ، على انطلاق أول عملية تلقيح ضد فيروس كورونا على مستوى المستشفى المختلط هتهات بوبكر ، حيث كانت اول موظفة بالمستشفى من أجرت التلقيح في عملية رمزية لانطلاق العملية التي تستهدف كمرحلة أولى قطاع الصحة بالحلفة و الاشخاص المسنين و المصابين بالأمراض المزمنة ليتم توسيعها الى بقية فئات المجتمع مستقبلا.

 

 

أسامة مداح

10 فبراير، 2021 - 15:49

بداية التسجيلات الميدانية للإنتخابات الفلسطينية

أعلنت لجنة الإنتخابات المركزية اليوم الأربعاء, بدء عملية التسجيل الميداني للإنتخابات الفلسطينية 2021, والتي تشمل الإنتخابات التشريعية والرئاسية, وتستمر حتى مساء يوم الثلاثاء السادس عشر من فيفري الجاري. 

وأكد حنا ناصر رئيس لجنة الإنتخابات المركزية في فلسطين, الأربعاء, إطلاق عملية تسجيل الناخبين للمشاركة في الإنتخابات التشريعية والرئاسية التي ستُجرى للمرة الأولى منذ 15 عاماً.

وقال في كلمة بثها الموقع الرسمي للجنة الإنتخابات, إن عملية تسجيل الناخبين هي “إحدى المحطات الرئيسية للعملية الإنتخابية الرسمية والتي تمتد حتى مساء الثلاثاء السادس عشر من فيفري الجاري”.

وأضاف “عدد المسجلين حتى الآن بلغ حوالي 2.4 مليون مواطن يشكلون ما نسبته 85 في المائة من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل وهي نسبة مرتفعة”.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشهر الماضي مرسوماً رئاسياً حدد فيه موعد الإنتخابات التشريعية في 22 ماي والرئاسية في 31 جويلية.

وقال ناصر:”بدءاً من اليوم سنقوم بفتح 80 مركز إستعلام وتسجيل الناخبين في عدد من المدارس وستقوم اللجنة خلال فترة التسجيل الميداني بتوفير طواقم ميدانية مكونة من 600 موظف وموظفة ينتشرون في جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وأضاف أن أفراد هذه الطواقم “مزودون بأجهزة إلكترونية لوحية لمساعدة المواطنين في تسجيل أسمائهم إلكترونياً, أو الإستعلام عن معلومات تسجيلهم السابق وتعديل مكان إقتراعهم إذا ما تم تغيير مكان إقامتهم”.

ولفت رئيس لجنة الإنتخابات إلى أن عدد المسجلين حتى الآن بلغ حوالي 2.4 مليون مواطن ومواطنة يشكلون ما نسبته 85% من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل وفقاً لبيانات جهاز الإحصاء المركزي, متوقعاً أن تبلغ نسبة التسجيل 90% مع إغلاق باب التسجيل.

قدوش مهدي.