2 نوفمبر، 2019 - 17:21

اتفاقية بين وزارتي التكوين و الشباب و الرياضة

يشرف وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد دادة موسى بلخير و وزير الشباب و الرياضة السيد برناوي سليم رؤوف على مراسيم حفل التوقيع على اتفاقية بين القطاعين، تهدف الى تنشيط و ترقية النشاطات الرياضية و الترفيهية و الشبانية بالمؤسسات التكوينية.

و سيتم توقيع الاتفاقية بمقر وزارة التكوين و التعليم المهنيين الكائن مقرها ببن عكنون، و هذا غدا الاحد 03 نوفمبر 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

ت.سفيان

2 نوفمبر، 2019 - 13:28

توالي سقطات مسؤولي ولاية المدية

إنتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي صنع فيه مواطنو بلدية العمارية وبالضبط بمقبرة البدارنة الحدث بتكريمهم للشهداء على طريقتهم الخاصة.

هذا ومن المفروض أن تعرف أرواح الشهداء تكريما من طرف المسؤولين إلا أن الغياب الرسمي للسلطات بمختلف مستوياتهم بهاته المقبرة دفع بالمواطنين لإحياء مناسبة أول نوفمبر بمفردهم وبطريقة رمزية

علما أن مقبرة البدارنة تحتوي على رفاة حوالي 200 شهيد ممن ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل الوطن لتتوالى بذلك فضائح مسؤولي ولاية المدية خصوصا وأن منطقة العمارية بولاية المدية معروفة ب 3200 شهيد على المستوى الوطني.

 

محمد نبيل

 

 

 

2 نوفمبر، 2019 - 13:19

النقابة الوطنية للقضاة:”القضاة سيواصلون الاحتجاج بنفس الوتيرة في ظل غياب حل للأزمة”

أكدت النقابة الوطنية للقضاة اليوم, في بيان جديد أن في حالة غياب حل للازمة سيتواصل الإحتجاج بنفس الوتيرة مع الحرص على الإنضباط أكثر.

هذا و أعلنت ترحيبها بكل مبادرة من أي جهة تساهم في حل الأزمة القائمة وفي أقرب الآجال، قصد العودة إلى السير العادي للمرفق وعدم تعطيل مصالح المواطنين لفترة أطول،و تؤكد النقابة الوطنية للقضاة أن المعركة التي يخوضها القضاة لا تكتسي اي طابع فتوي او مصلحي واعتبرتها معركة كل الشرفاء و الاحرار.

م.م

 

 

2 نوفمبر، 2019 - 12:51

“الافلان” سيعلن عن المرشح الذي يدعمه بعد الإعلان النهائي عن قائمة المترشحين

صرح “علي صديقي” الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني ,أن  الحزب سيعلن عن المرشح الذي يدعمه مباشرة بعد الاعلان عن قائمة المترشحين من قبل السلطة الوطنية للانتخابات .

للاشارة , السلطة الوطنية للانتخابات ستعلن مساء اليوم عن القائمة النهائية للمترشحين من أصل 22 مرشح قدموا ملفاتهم ,وهذا بعد أسبوع من دراسة الملفات.

مروى.م

2 نوفمبر، 2019 - 12:31

إيليسا تبعث برسالة تهنئة للجزائريين في عيد الثورة

إستغلت الفنانة اللبنانية إيليسا حفلا غنائيا مميزا أقيم في مسرح الأولمبيا بباريس وهنئت الجماهير الجزائرية التي عرفت حضورا قويا بعيد الثورة التحريرية الجزائرية الفاتح من نوفمبر.

وقد عرف الحفل الباريسي لملكة الإحساس تجاوبا من طرف الجمهور الجزائري الذي فرح بإحياء مناسبة إندلاع الثورة من باريس.

 

ڨزوت وليد

 

2 نوفمبر، 2019 - 12:14

الفاتح نوفمبر… من ثورة الكفاح المسلح إلى ثورة الكفاح السلمي

خرج امس الجزائريون في مسيرات الحراك الشعبي السلمي  في الجمعة “37” ;و التي تزامنت مع الذكرى الـ65 لاندلاع الثورة التحريرية في أول نوفمبر 1954.

و كما كان متوقعا ,تزامن ذكرى اندلاع ثورة التّحرير مع جمعة جديدة من الحراك، لتعود المسيرات المليونية للحراك الشعبي الذي بدأ يوم 22 فيفري.

هذا و  شهدت شوارع العاصمة و عدّة ولايات من الوطن ، تظاهرات كبيرة  للمواطنين مرددين شعارات مساندة للحراك الشعبي.

وعرفت مسارات المتظاهرين تعزيزات أمنية كثيفة ,و توشح المواطنون بالأعلام الوطنية ,و رفعوا صورا لشهداء ثورة التحرير وهتافات “الله أكبر أول نوفمبر” و “الاستقلال الاستقلال”.

كما طالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن المعتقلين ;وإقالة كبار المسؤولين من عهد الرئيس السابق “عبد العزيز بوتفليقة”.

م.م