19 سبتمبر، 2020 - 09:38

اختفاء الفتاتين ”آية” و”شهيناز” بالعاصمة

أعلنت المنظمة الوطنية لحماية الطفولة، اليوم السبت، عن اختفاء الفتاتين”آية” و”شهيناز” من الخرايسية بالعاصمة في ظروف غامضة.

الطفلتين الصديقتين “آية” و”شهيناز” تبلغان من العمر 13 و14 سنة على التوالي.

وحسب  المنظمة، فقد خرجت الفتاتين من المنزل العائلي بالخرايسية بالجزائر العاصمة يوم الجمعة 18سبتمبر 2020 على الساعة 11:30.

ولم تعد الفتاتين المختفيتين آية وشهيناز الى حد الساعة الى منزلهما العائلي، منذ صباح أمس الجمعة.

19 سبتمبر، 2020 - 08:42

وزير الموارد المائية يجتمع مع مدراء كل الوحدات الولائية لمؤسسة الجزائرية للمياه

يترأس اليوم السبت وزير الموارد المائية أرزقي براقي ، اجتماع عمل مع كل مدراء الوحدات لمؤسسة الجزائرية للمياه.
ويهدف هذا الإجتماع، إلى ضبط برنامج عمل لكل الوحدات الولائية و ذلك من أجل تحسين الخدمة العمومية للمياه

 

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2020 - 21:58

حصيلة أمن ولاية بشــار خلال شهر أوت

عدة نشاطات ومهام تقوم بها المصلحة الولائية للأمن العمومي ممثلة في فرقة شرطة العمران وحماية البيئة، ففي حصيلة لها خلال شهر أوت عبر إقليم الولاية، قامت ذات الفرقة بالمشاركة في، تنفيذ 03 زيارات ميدانية بالتنسيق مع مختلف الشركاء في الميدان والمشاركة في جلسة عمل بالتنسيق مع السلطات المحلية.
مهام الفرقة في الميدان، أسفرت عن معاينة عديد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المخالفين، والمتمثلة في:

ـ معاينة 11 مخالفة في مجال العمران متعلقة بإنجاز بناء بدون رخصة، تمَّ إحالة ملفات المخالفين فيها إلى الجهات القضائية والسلطات المحلية المختصة.

ـ معاينة 06 جرائم في مجال حماية البيئة في إطار تنفيذ القانون المتعلق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، حيث اندرجت تحت وصفي: رمي وإهمال النفايات المنزلية أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من الهيئات العمومية، إيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم.

في مجال النظافة والصحة العمومية: ـ عاينت ذات الفرقة، 05 مخالفات في إطار تنفيذ القانون المتعلق بحماية الصحة وترقيتها، اندرجت تحت وصف عرض وبيع السلع في الأماكن العمومية، كما تم معاينة 04 مخالفات في إطار تنفيذ مواد قانون العقوبات والتي اندرجت تحت الوصف الجزائي: إعاقة الطريق العمومي بوضع مواد من شأنها أن تمنع حركة المرور أو تجعله غير مأمون كالخردوات ومواد البناء.

تبقى نشاطات فرقة شرطة العمران وحماية البيئة مستمرة ومتواصلة في الميدان بالتنسيق مع مختلف الشركاء من خلال تنظيم الخرجات الميدانية لمجابهة الأشكال المختلفة الماسة بالبيئة والمحيط وضمانا لسلامة المستهلك خاصة خلال هذا الظرف المقترن بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بحماية صحة المستهلكين خاصة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، وهذا بمجابهة كافة أشكال الباعة غير الشرعيين وأشكال عرض السلع في أماكن غير المرخصة أو بدون سجل تجاري، فضلا عن مجابهة أشكال عدم احترام شروط النظافة وشروط حفظ السلع.
عيسى بن شيخ

18 سبتمبر، 2020 - 21:48

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة

حذرت مصالح الارصاد الجوية، اليوم الجمعة من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة بـ 16 ولاية من الوطن.

الولايات المعنية  أدرار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سيدي بلعباس، المدية، المسيلة، معسكر، اليزي، تسمسيلت، عين الدفلى، عين تيموشنت، وغليزان.

عاجل