4 فبراير، 2020 - 20:11

اختناق تلاميذ بمادة الكافور ببومرداس !!

تعرض ،اليوم الثلاثاء،  34 تلميذا بولاية بومرداس إلى اختناق سببه مادة “الكافور” ، مما أدى إلى نقلهم على جناح السرعة إلى قاعة متعددة الخدمات ، كما تم تحويل أحدهم إلى مستشفى برج منايل كون حالته أكثر خطورة مقارنة بالآخرين . 

و الجدير بالذكر أن سبب هذه الحادثة هو إقدام بعض التلاميذ من متوسطتين بشعبة العامر على حرق مادة الكافور في مدفأة القسم بهدف تعطيل الفروض ، و أثارت هذه الكارثة هلعا كبيرا بالنسبة لأولياء التلاميذ .

هذا و  أكد مصدر من مديرية الصحة لبومرداس أنه قد تم تسريح التلاميذ المسعفين .

 

إ.محمد نجيب.

4 فبراير، 2020 - 19:35

خبر مقتل السفير السعودي بنيجيريا!

أكدت وزارة الخارجية السعودية ، مساء الثلاثاء ، أن السفير السعودي لدى نيجيريا “عدنان بوسطجي” عثر عليه جثة هامدة في سريره .

و قد جاء من بعض المصادر أنه تتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل جثمانه إلى المملكة العربية السعودية ، وفقاً لموقع قناة “روسيا اليوم” .

هذا و كان “بوسطجي” صاحب 60 عاما ، عائدا يوم الأحد، من المملكة العربية السعودية إلى نيجيريا ، و كان يخطط لمباشرة عمله يوم الثلاثاء ، لكن وافته المنية بسبب نوبة قلبية أثناء نومه ، فعثر عليه جثة هامدة في سريره .

 

ص. أنور

 

4 فبراير، 2020 - 19:16

جديد “جمال الدين بلعمري”

 

 

تعرض الدولي الجزائري “جمال الدين بلعمري” لإصابة على مستوى الكاحل ، مما جعلت هذا الأخير يغيب عن الميادين لمدة ثلاث أسابيع كاملة حسب ما كشفه ناديه “الشباب السعودي” .

هذا و قد سافر صخرة دفاع المنتخب الوطني اليوم ،الإثنين ، إلى فرنسا بصدد إجراء برنامجه التأهيلي في مركز طبي متخصص.

 

إ.محمد نجيب 

 

4 فبراير، 2020 - 19:11

تنصيب “أمين عام” لوزارة المجاهدين..

قدم وزير المجاهدين و ذوي الحقوق “الطيب زيتوني” اليوم ، على تنصيب “العيد ربيقة” أمينا عاما لوزارة المجاهدين ، و الذي كان يشغل  منصب رئيس الديوان بالوزارة ، خلفا ل”فؤاد بن سليمان” .

هذا و قد أعطى الوزير تعليمات و توجيهات دقيقة للعمل و التنسيق سويا ، تمهيدا لتحضير الإجتماع التقييمي للإطارات المركزية و اللامركزية المقرر تنظيمه في قادم الأيام .

 

ص. أنور

4 فبراير، 2020 - 18:50

الأوبك تتوجه لخفض الإنتاج بسبب “الكورونا”

تناقش المنظمة العالمية للدول المصدرة للنفط “أوبك” و حليفتها “روسيا” ، الشهر المقبل ، خلال اجتماع مرتقب في فيينا ، عن إمكانية خفض الإنتاج النفطي ، و هذا على خلفية فيروس “كورونا” الذي ظهر بالصين .

هذا و ستشهد أسعار النفط إنخفاضا متزايدا منذ بداية العام الحالي ، و حدد تاريخ الخامس و السادس من مارس على ترسيم الإجتماع الوزاري المقبل لدول الأوبك و حلفائها خارج المنظمة و في مقدمتهم “روسيا” ، لكن مع تفاقم الأوضاع التي خلفها “فيروس كورونا” ، تتم في الأيام الأخيرة تداول إمكان تقريب موعد الإجتماع .

و من جهة أخرى ، صرح وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” أن موعد الإجتماع قابل للتغيير ، و أنه يجب التسريع في عقده إذا تطلب الأمر .

و قد جاء في نهاية عام 2016 ، توافق الدول الـ14 المنظمة للأوبك ، بالإضافة إلى عشر دول نفطية أخرى على الحد من إنتاجها بهدف دعم أسعار النفط في مواجهة عرض متزايد .

 

ص. أنور 

4 فبراير، 2020 - 18:32

سلسلة محاربة الفساد تتواصل ..

 

يتواجد الوزير الأسبق “سعيد بركات” يوم ،الخميس، 6 فيفري، بالمحكمة العليا “سيدي محمد” و هذا للإستماع لأقواله في قضية التلاعب بأموال وزارة التضامن الوطني ، كما يتابع هذا الأخير بعديد التهم منها تبديد أموال عمومية و إبرام صفقة مخالفة للتشريع المعمول به ، و كذا التزوير  في محررات عمومية .

هذا و يقبع وزير التضامن الوطني و الأسرة السابق، رهن الحبس المؤقت بسجن “الحراش” ،منذ شهر جويلية من العام المنصرم ، بأمر من المستشار المحقق في المحكمة العليا .

إ.محمد نجيب 

 

عاجل