30 نوفمبر، 2018 - 11:27

ارتفاع أسعار البترول

ارتفعت أسعار خام القياس العالمي مزيج “برنت” بفعل توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ستتفق مع روسيا على نوع من خفض الإنتاج الأسبوع المقبل، بينما تراجع الخام الأمريكي بسبب زيادة المخزونات.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 59.68 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 17 سنتا، أو ما يعادل 0.3%، عن التسوية السابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 51.41 دولار للبرميل.

ومنذ أوائل أكتوبر، خسرت معظم الخامات القياسية نحو ثلث قيمتها السوقية مع تضرر السوق من بوادر حدوث تخمة في المعروض من الخام، حيث زاد الإنتاج في الولايات المتحدة وروسيا و”أوبك”.

وتفاقمت مشكلة التخمة الناشئة بفعل تباطؤ الطلب العالمي على الخام.

30 نوفمبر، 2018 - 11:19

وزيرة التضامن تكذب وسائل الاعلام

نفت وزارة التضامن تحضيرها لإصدار قانون يمنع زواج الأقارب، معتبرة أن بعض وسائل الإعلام حرفت تصريحات الوزيرة غنية الدالية.

وقالت الوزارة في بيان لها امس الخميس ” نظرا لتداول بعض المعلومات المغلوطة في عدد من وسائل الإعلام، والتي حرفت للأسف تصريحات وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مفادها أن الوزارة تعكف على استصدار قانون يمنع زواج الأقارب، وهذا أمر، ليس خاطئ ومغلوط فقط، ولكنه لا يتقبله العقل والمنطق”.

30 نوفمبر، 2018 - 11:14

رياض محرز مرشح كأفضل لاعب أفريقي

علن الاتحاد الأفريقي “كاف” عن قائمة الترشيحات لأفضل لاعب أفريقيا والذي سيتم الإعلان عنه في خلال الاحتفالية التي ستقام في 8 جانفي بالعاصمة السنغالية داكار.

وضمت قائمة الترشيحات 34 لاعبا بينهم عبد المؤمن جابو لاعب وفاق سطيف، ورياض محرز نجم ومانشستر سيتي الإنجليزي، و ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، ويوسف بلايلي لاعب الترجي التونسي

30 نوفمبر، 2018 - 10:40

محاولة تهريب 52 ألف أورو بمطار هواري بومدين

أوقفت قوات شرطة الحدود بمطار هواري بومدين الدولي أمس الخميس مسافرا من جنسية جزائرية كان بحوزته مبلغ 52.300 أورو مخبأة في أمتعته،حسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني. 
وأوضح البيان أن المشتبه به كان يتأهب للسفر إلى إسطنبول التركية

29 نوفمبر، 2018 - 19:56

تسييج 6 آلاف كلم من حدود البرية الجزائرية

باشرت الجزائر تسييج 6 آلاف كيلومتر من حدودها البرية خاصة الشرقية مع ليبيا و الجنوبية مع مالي و النيجر و الغربية مع المغرب، مع العمل على تعزيز المراقبة العسكرية على مستوى الجنوب والشرق والغرب،

وذلك عبر الاعتماد على مئات الأبراج ونقاط ووسائل المراقبة، والرادارات، في الليل والنهار، حسب ما نقلته مصادر إعلامية متطابقة, و جاءت هذه الخطوات من السلطات الجزائرية بنية محاربة التهريب و الإرهاب،حيث إرتفعت وتيرة التهريب عبر كامل الحدود البرية للجزائر مع دول الجوار،مع تنامي تسلل الجماعات الإرهابية خاصة على الحدود الشرقية و الجنوبية،

و أفادت ذات المصادر أن الجزائر عازمة على إيجاد حلول و بدائل أخرى هي بصدد التفكير فيها للحيلولة دون ترك المجال متاحًا أمام مافيا التهريب و المجموعات الإرهابية،و كذلك تسلل المهاجرين السريين الذين باتوا يشكلون صداعًا حادًا للجزائر خاصة بعد ثبوت تورطهم في القيام بأعمال إجرامية و إرهابية.

و أشارت نفس المصادر إلى أن “الجهات المختصة نشرت أبراج مراقبة محصنة على طول الحدود البرية، تم تجهيزها بنقاط مراقبة ليلية وكاميرات مراقبة ليلية تشتغل بنظام الأشعة تحت الحمراء على مدار الساعة؛ فضلاً عن خندق على طول الحدود”، مشددة على أن السياج “من شأنه تخفيض محاولات التسلل، وضبط عمليات التهريب المنتشرة بكثرة”.

عمّـار قـردود

29 نوفمبر، 2018 - 19:29

المنتخبين يُقاضون الموطنين بعين مليلة

مثل اليوم الأربعاء المواطنان و الناشطان المدنيان “أمين بخة” و “فؤاد حمودي” أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين مليلة الإبتدائية و ذلك على خلفية الشكوى التي أودعها ضدهما 21 عضوًا بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة بسبب حضورهما مداولة وتصويرها و نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي،

و جاءت هذه الدعوى القضائية بإيعاز و تحريض من رئيس البلدية إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا”،و الذي تمت إدانته هو الأخر اليوم من طرف محكمة عين فكرون بغرامة مالية على خلفية الشكوى التي رفعها ضده المواطن “فؤاد حمودي” بتهمة التهديد و السب.مع العلم أن النيابة كانت إلتمست الأسبوع الماضي في حقه 6 أشهر حبس نافذة و غرامة مالية.

عمّار قردود

عاجل