24 يوليو، 2019 - 11:33

ارتفاع أسعار المواشي مقارنة بالسنة الماضية

ستعرف أسعار المواشي ارتفاعًا هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية و ذلك نظرًا لارتفاع سعر العلف في السوق الوطنية والذي وصل لحدود 4000 دينار للقنطار الواحد.

حيث وصلت أسعار الأضاحي بالعاصمة والمدن الكبرى إلى 60 ألف دينار ، تفوق الأسعار المطبقة بالمدن الكبرى تلك المتداولة على مستوى الأسواق بالولايات الداخلية بقرابة 30 من المائة، حيث تتراوح أسعار المواشي على مستوى الولايات الداخلية ما بين 25 و40 ألف دينار.

صوفيا بوخالفة

24 يوليو، 2019 - 11:29

تأجيل رئاسيات 4 جويلية منح البلد فرصة تصحيح المسعى

أكد الأمين العام لرئاسة الجمهورية نور الدين عيادي خلال حوار أجراه مع وسائل الاعلام أن تأجيل انتخابات 4 جويلية الجاري منح البلد فرصة تصحيح المسعى و فتح الطريق أمام حوار وطني من شأنه توفير أحسن الظروف لتنظيم أمثل للانتخابات المقبلة.

مضيفا أن “: السلطات العمومية تعتبر أنه يستحسن أن يكون موعد الاستحقاق الرئاسي في أقرب الآجال الممكنة بسبب العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن استمرار الوضع الراهن على سير مؤسساتنا و اقتصادنا و واقع العلاقات الدولية”.

مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تكتسي طابعا “حاسما” بالنسبة لمستقبل البلد و تشكل بداية مسار تجديد مؤسساتي و سياسي يتطلع اليه الجميع و سيباشره رئيس الجمهورية المنتخب
وأشار عيادي الى أن المرحلة الإنتقالية يعني تجميد عمل المؤسسات الدستورية، واستبدالها بهيئات خاصة تعمل خارج أي إطار قانوني.

أسماء بلعسلة

24 يوليو، 2019 - 11:06

أزيد من 20 ألف جزائري تحصلوا على الجنسيات الأوروبية

تمكن أزيد من 20 ألف جزائري من الحصول على جنسيات دول الاتحاد الأوروبي عام 2017 .

حيث جاءت الجزائر في المرتبة الثانية عربيًا و و العاشرة بواقع 20 ألف و 146 شخصًا توزعت جنسياتهم على 80 في المائة للفرنسية مقابل 5.7 في المائة للإيطالية و 4.9 في المائة من للأسبانية و 3.1 في المائة للبلجيكية .

بينما تحصلت المغرب على المرتبة الأولى عربيًا و عالميًا ، بحيث تحصل 67 ألفًا و 848 مغربي على الجنسيات دول الاتحاد الأوروبي سنة 2017 .

صوفيا بوخالفة

24 يوليو، 2019 - 10:54

أجواء صافية على هذه المناطق

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء، ستكون الأجواء صافية على العموم بعد انقشاع الضباب المرفوق بالسحب السفلى على المناطق الغربية.

بينما ستشهد المناطق الداخلية و الهضاب العليا تشكل سحب مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار ، أما المناطق الوسطى والشرقية ستعرف أجواء صافية على العموم، باستثناء بعض الضباب المرفوق بسحب سفلى خلال الصبيحة ، أما المناطق الجنوبية أجواء مغشاة على الجنوب الغربي مع تشكل خلايا رعدية بداية من الظهيرة، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار ، كما ستكون الأجواء مغشاة على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي .

درجات الحرارة ستتراوح ما بين 31 إلى 41 درجة على السواحل، وما بين 30 إلى 42 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 36 إلى 45 درجة بالجنوب.

صوفيا بوخالفة

24 يوليو، 2019 - 10:17

بن صالح يستقبل بدوي بمقر الرئاسة

إستقبل رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، مساء أمس الثلاثاء الوزير الأول، نور الدين بدوي،بمر رئاسة الجمهورية بالمرادية بالجزائر العاصمة حيث أشاد بفوز الفريق الوطني لكرة القدم بكأس الأمم الإفريقية و إعتبره حدثًا رياضيًا تاريخيًا في حياة الأمة.

و أعطى بن صالح تعليماته للحكومة بضرورة الإسراع في وتيرة إنجاز البرامج السكنية والمشاريع المرافقة لها والمتابعة الميدانية لتقدم الأشغال.

-التحرير-

24 يوليو، 2019 - 10:05

أمطار رعدية على جنوب الوطن اليوم

أشارت مصالح الأرصاد الجوية إلى تساقط أمطار رعدية على الولايات الجنوبية اليوم الأربعاء ،تخص ولايتي أدرار وتمنراست بداية من زوال اليوم إلى غاية فجر غد الخميس.

-التحرير-