30 يوليو، 2019 - 13:50

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الرابعة اليوم، مدعومة بالتفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض هذا الأسبوع أسعار الفائدة لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات، مما يدعم نمو الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 46 سنتا أو 0.7 % إلى 64.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:51 بتوقيت الجزائر بعد أن كان قد ارتفع 0.4% في الجلسة السابقة. وزاد الخام الأمريكي 41 سنتا أو 0.7% إلى 57.28 دولار للبرميل، بعدما زاد 1.2% أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يبدأ مسؤولو البنك المركزي الأمريكي اجتماعهم في وقت لاحق اليوم الثلاثاء والذي يستمر يومين، ومن المتوقع أن يخفضوا تكاليف الاقتراض لأول مرة منذ بلوغ الأزمة المالية أوجها قبل أكثر من عشر سنوات.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن خفضا صغيرا في أسعار الفائدة “لن يكون كافيا” . تباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بوتيرة أقل من المتوقع في الربع الثاني، مما يعزز توقعات استهلاك النفط، لكن بيانات اقتصادية مخيبة للآمال زادت المخاوف من تباطؤ النمو.

صوفيا بوخالفة

30 يوليو، 2019 - 13:34

قايد صالح..الإنتخابات هي أساس الحوار

أشرف  نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ،الفريق أحمد قايد صالح ،اليوم الثلاثاء، على حفل تكريم أشبال الأمة المتفوقين في شهادة ال بكالوريا و شهادة التعليم والمتوسط  2019.

و هنأ أحمد قايد صالح ، كل الأشبال الناجحين في هاتين الشهادتين مذكرا بالقرار الحكيم الذي اتخذته قيادة الجيش في إحداث مدارس أشبال الامة التي تم وضعها في فائدة أبناء الشعب. وأشاد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بشبلات الأمة اللاتي شاركن أول مرة في شهادة البكالوريا لهذه السنة وحققن نسبة نجاح 100 بالمائة.

و قال نائب وزير الدفاع الوطني : ” إننا في الجيش الوطني الشعبي نبارك الخطوات  المقطوعة على درب الحوار الوطني لا سيما بعد استقبال رئيس الدولة مجموعة من الشخصيات الوطنية التي ستتولى إدارة الحوار حيث تعهد بتوفير الإمكانيات اللازمة والضرورية لمرافقتها في هذا المسعى النبيل وتهيئة الظروف في تنظيم الإنتخابات لارئاسية في أقرب الاجال “.

وأضاف قايد صالح :” لا مجال لمزيد من تضييع مزيد من الوقت والإنتخابات هي النقطة الأساسية التي يجب أن يدور عليها الحوار حوار نباركه ونتتمنى أن يككل النجاح بعيدا عن أسلوب الشروط المسبقة التي تصل إلى الإملاءات “.

صوفيا بوخالفة

30 يوليو، 2019 - 13:08

وزارة الصحة تدعم مستشفيات المسيلة بـ119 طبيب

قررت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، إنجاز مستشفى بسعة 240 سرير، بسيدي عيسى، في المسيلة   مع تدعيم قطاع الصحة بـ119 طبيب، منهم 12 طبيب في أمراض النساء والتوليد، و21 مختص في التخذير والإنعاش بالإضافة إلى 10 أطباء في أمراض الأطفال، و5 مختصين في طب الأورام .

أسماء بلعسلة

30 يوليو، 2019 - 13:05

انطلاق أشغال تهيئة أرضية ملعب 20 أوت

انطلقت صبيحة اليوم الثلاثاء، أشغال اعادة تهيئة بساط ملعب 20 أوت بالعناصر، بعدما كانت الأرضية مهترئة و تشكل خطرا على صحة اللاعبين ،و ذلك تحسبا للموسم الكروي الجديد الذي سيستقبل كل من نصر حسين داي و شباب بلوزداد في ملعب 20 أوت .

أسماء بلعسلة

30 يوليو، 2019 - 13:00

بلجود…غلق ملف عدل نهائيا في سبتمبر

أكد وزير السكن و العمران و المدينة ، كريم بلجود ، امس الإثنين ، أنه سيتم غلق ملف عدل 1 بشكل نهائي عبر كامل التراب الوطني ، نهاية شهر سبتمبر المقبل .
و قال الوزير خلال إشرافه على توزيع و تسليم مفاتيح 744 وحدة سكنية بالبليدة أنه تم في غضون شهرين توزيع 12 ألف وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجارعدل1 ، مضيفا أن ولاية بجاية من ضمن الولايات التي ستعرف تسليم كامل الوحدات السكنية في صيغة عدل 1، على غرار الجزائر العاصمة و البلدية و المدية، و البويرة و بسكرة .

صوفيا بوخالفة

30 يوليو، 2019 - 12:29

حجز أكثر من 150كلغ من الكيف بكل من الغزوات و تلمسان

تمكنت وحدات لحرس السواحل ، أمس الإثنين ، إثر عمليات متفرقة بكل من الغزوات وبني صاف، من حجز 123.4 كيلوغرام من الكيف المعالج في بني صاف ، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بتلمسان كمية أخرى تقدر بـ 35 كيلوغرام .

وبتندوف أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي خمسة  منقبين عن الذهب وحجزت مركبة رباعية الدفع ، وخمسة أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب بالإضافة إلى جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية ومعدات تنقيب عن الذهب، فيما ضبطت مفرزة أخرى بجانت، خمسة مولدات كهربائية وست مطارق ضغط.

من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية لـ 14 شخصا بكل من عين تموشنت ووهران، في حين أوقف حراس الحدود 21 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وتندوف.

صوفيا بوخالفة