24 يوليو، 2020 - 10:20

ارتفاع اسعار الذهب والفضة

يتجه كل من الذهب والفضة، اليوم الجمعة، نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي لهما مستفيدين من رهانات تحفيز الاقتصادات المتضررة من وباء كوفيد-19.

بداية، يتجه المعدن الأصفر نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 3 أشهر، إذ استقر قرب أعلى مستوى في 9 سنوات، مدفوعا بضعف الدولار وتوقعات بشأن التضخم ناتجة عن تحفيز الاقتصادات المتضررة من تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد-19.

ولم يطرأ على الذهب تغير يذكر على السعر الذي بلغ 1885.32 دولار للأوقية بحلول الساعة 0559 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011 عندما وصل إلى 1897.16 دولار الخميس، بحسب ما ذكرت رويترز.

وارتفعت الأسعار أكثر من 4 في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري، مما يضع الذهب على مسار تسجيل أطول سلسلة مكاسب منذ أواخر 2011.

وقال المحلل في سوق الصرف لدى “ديلي فيكس”، إليا سبيفاك “المنطق الأساسي له علاقة بتقديم المزيد من التحفيز المالي… في الاتحاد الأوروبي، ونتحدث مجددا عن المزيد من التحفيز المالي في الولايات المتحدة”، مضيفا “من غير المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة فعليا، ورد الفعل المتوقع على الأرجح هو التضخم”.

ويميل الذهب للاستفادة من تدابير التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية إذ أنه يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

خ.امال

24 يوليو، 2020 - 10:10

وزير البريد يشارك في أشغال القمة العالمية لمجتمع المعلومات

شارك وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية ابراهيم بومزار في أشغال الدورة السياسية السابعة رفيعة المستوى لمنتدى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2020 عبر تقنية التحاضر عن بعد.
وتمحور الموضوع حول”الاقتصاد الرقمي والتجارة، تمويل التنمية ودور تكنولوجيات الإعلام و الاتصال”.

وقد أبرز الوزير، في مداخلة له بالمناسبة، الأهمية الي توليها الحكومة الجزائرية لتوفير الشروط اللازمة لتحقيق التحول الرقمي للمجتمع بشكل عام، والاقتصاد بشكل خاص، لاسيما من خلال تثمين البنية التحتية للاتصالات، باعتبارها دعامة لولوج المواطنين بصفة منصفة و متساوية لمختلف التكنولوجيات.

س.مصطفى

24 يوليو، 2020 - 10:03

تجنيد 2.000 بيطري لمراقبة بيع وذبح الأضاحي

جندت وزارة الفلاحة أزيد من ألفين بيطري في إطار آلية التأطير الصحي البيطري لنقاط البيع المرخصة وهياكل الذبح المعتمدة خلال فترة العيد الأضحى.

وأفاد بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أنه في إطار الاستعداد للإحتفال بعيد الأضحى المبارك، وضعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ٱلية تأطير صحي وبيطري خلال فترة العيد على مستوى نقاط البيع المرخصة.

س.مصطفى

24 يوليو، 2020 - 10:01

محمد حموش مفتشا عاما بوزارة العدل

عَيَّنَ وزير العدل، حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، اليوم الخميس، حموش محمد مفتشا عاما بوزارة العدل.
وحسب بيان وزارة العدل، فقد تم تنصيب حموش في مهامه الجديدة اليوم الخميس 23 جويلية 2020.

وتجدر الاشارة، إلى أن حموش من مواليد 24 ماي 1959، متحصل على شهادة البكالوريا سنة 1980، وعلى إجازة المدرسة الوطنية للإدارة سنة 1984.

س.مصطفى

24 يوليو، 2020 - 07:21

الجزائر تطالب رسميا بكشف ملابسات وفاة الجزائري ببلجيكا

أصدرت وزارة الخارجية بيانا حول قضية وفاة الجزائري عبد الرحمن قادري المدعو أكرم في بلجيكا.
وقال بيان وزارة الخارجية ان السلطات العليا في الجزائر تتابع باهتمام بالغ ملف الوفاة.
وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان إنّ وفاة المواطن الجزائري قادري عبد الرحمن رضا، الملقّب بـ”أكرم” (29 عاما)، “في ظروف يجري الكشف عنها” تحظى بـ”اهتمام بالغ ومتابعة عن كثب من لدن السلطات العليا في الجزائر”.

واعطت وزارة الخارجية تعليمات للسفارة والقنصلية العامة في بروكسل لمساعدة عائلة الفقيد ومرافقتها.

وأوضحت الخارجية في بيانها أنّ الجزائر “تسهر عبر ممثليّتيها الدبلوماسية والقنصلية ببلجيكا، على تسليط الضوء على هذا الملف وكشف كل الملابسات المحيطة به، من خلال الاتصال الدائم والمستمرّ بكل من عائلة الفقيد والسلطات الإدارية والشرطية والقضائية البلجيكية”

 

س.مصطفى

23 يوليو، 2020 - 18:42

هذا ما دعت اليه وزيرة الثقافة اليوم

دعت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، اليوم الخميس،خلال تنصيب ورشة العمل الخاصة بسوق الفن الى ضرورة التسويق للمنتوج الفني الجزائري وذلك انطلاقا من وضع تصوّر مدروس من شأنه أن يتماشى ومخطط العمل الحكومي.
ودعت بن دودة، أعضاء ورشة العمل الخاصة بسوق الفن، إلى ضرورة توسيع الاستشارة مع الفاعلين عبر ربوع الوطن، بهدف الخروج عن التصوّرات القديمة، وتحرير الفن والعمل على الولوج به في مجال الاقتصاد الوطني.
خ.امال

عاجل