7 يونيو، 2019 - 15:01

ارتفاع اسعار النفط

قفزت أسعار النفط ما يزيد عن اثنين بالمائة اليوم الجمعة، لتواصل الارتفاع من أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي بلغته هذا الأسبوع في ظل مؤشرات على أن أوبك ومنتجين آخرين ربما يمددون اتفاقهم لخفض الإنتاج.

وبحلول الساعة 07:57 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.35 دولار إلى 63.02 دولار للبرميل. ويتجه خام برنت صوب تحقيق أقوى ارتفاع يومي منذ أواخر أفريل. وارتفعت أسعار النفط بعد أن قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في مؤتمر للقطاع في سان بطرسبورغ بروسيا إن سعر 60 دولارا منخفض للغاية لتشجيع الاستثمار في الصناعة.

وأضاف أنه لا يريد تعزيز الإنتاج السعودي لتعويض انخفاض أسعار النفط وأن العودة إلى وضع انهيار الأسعار في 2014-2015 ببساطة غير مقبول.

وينتهي أجل اتفاق أوبك+، التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) علاوة على منتجين آخرين من بينهم روسيا، لخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا في نهاية الشهر الجاري.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس إن روسيا لديها خلافات مع أوبك بشأن السعر العادل للنفط لكن موسكو ستتخذ قرارا مشتركا مع أعضاء أوبك في اجتماع بشأن سياسة الإنتاج في الأسابيع المقبلة.

س.مصطفى

7 يونيو، 2019 - 14:55

الجيش يحجز نصف قنطار من الكيف

أوقفت مفارز للجيش الشعبي الوطني، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، أمس الخميس، 7 تجار مخدرات بكل من تلمسان ووهران.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تم ضبط 68 كلغ من الكيف المعالج و400 قرصا مهلوسا، و3 سيارات سياحية.

س.مصطفى

6 يونيو، 2019 - 19:44

ين صالح..إستحداث سلطة وطنية

حسب بيان لرئاسة الجمهورية كلف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح وطنية بإستحداث سلطة وطنية تترأسها شخصية وطنية لها كامل الصلاحيات في الرئاسيات المقبلة.
حيث أن وزارة الداخلية ستفقد كل صلاحياتها في تنظيم الإنتخابات، كما ان القانون سينزع كل صلاحيات الإنتخابات من وزارة الداخلية والإدارة.

وأضاف بيان الرئاسة السلطة الوطنية تضم شخصيات من المجتمع المدني وتستبعد إطارات الدولة وستتولى حصريا مراجعة البطاقية الوطنية للناخبين.

وسيترأسها شخصية تلقى إجماع الشخصية الوطنية وستعين بناءا على المشاورات المرتقبة

س.مصطفى

6 يونيو، 2019 - 19:12

بن صالح يوقع 5 مراسيم جديدة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، وقع اليوم 5 مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات ومذكرات تفاهم دولية.
وهذا طبقا للمادة 91-9 من الدستور، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

ويخص المرسوم الاول الاتفاق المتعلق بتسليم المجرمين بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وجمهورية أذربيجان، الموقع بباكو بتاريخ 21 جوان سنة 2018.

و يتعلق المرسوم الثاني باتفاق المقر بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ومؤسسة التمويل الدولية، الموقع بالجزائر بتاريخ 11 ديسمبر 2004.

أما المرسوم الثالث فيخص مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن التعاون في إطار مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21، الموقعة ببيجين بتاريخ 4 سبتمبر سنة 2018.

و يتعلق المرسوم الرئاسي الرابع بمذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التعاون في مجال المنشآت القاعدية، الموقعة بالجزائر في 17 سبتمبر سنة 2018.

أما المرسوم الاخير فيخص الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية بيلاروس حول الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو لمهمة، الموقع بمينسك بتاريخ 20 فيفري سنة 2018.

س.مصطفى