20 سبتمبر، 2019 - 13:37

ارتفاع كبير في اسعار النفط

تتجه أسعار النفط لتسجيل قفزة بنسبة تزيد عن 7 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي في أشهر، في الوقت الذي شهدت فيه التعاملات المبكرة، الجمعة، مواصلة الخام لمكاسبه بفعل توترات جديدة في الشرق الأوسط بعد تضرر منشأتين نفطيتين بالسعودية في هجوم مطلع الأسبوع.

وشن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية عملية عسكرية شمالي مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة مع دول في الشرق الأوسط وأوروبا لتأسيس تحالف للتصدي للتهديدات الإيرانية.

ويتجه خام برنت إلى الارتفاع بنحو 7.7 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أكبر صعود أسبوعي منذ يناير، وبحلول الساعة 0532 بتوقيت غرينتش بلغ عقد أقرب استحقاق لخام برنت في نوفمبر 64.75 دولار للبرميل مرتفعا 35 سنتا.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 51 سنتا إلى 58.64 دولار للبرميل، وتتجه صوب الارتفاع 7.1 بالمئة في الأسبوع وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ يونيو.

خ.امال

20 سبتمبر، 2019 - 13:24

هذا هو موعد وتوقيت ودية الجزائر وكولومبيا

يواجه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي نظيره الكولومبي يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 بداية من الساعة 21:00 بملعب بيار موروا بمدينة ليل الفرنسية.

 

خ.امال

20 سبتمبر، 2019 - 12:56

فضيحة اختلاس أموال في بلدية قسنطينة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مصالح  أمن ولاية قسنطينة،قامت  بتوقيف 6 أشخاص من موظفي بلدية قسنطينة في قضية اختلاس أموال عمومية.

الأشخاص الست يعملون في مخازن بالمنطقة الصناعية بالما تابعة للبلدية.

س.مصطفى

20 سبتمبر، 2019 - 12:46

كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست

كشفت مفارز الجيش، امس الخميس، مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي لولاية تمنراست.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، يحتوي المخبأ على قاذف صاروخي من نوع RPG-2 ،  ثلاث مسدسات رشاشة من نوع كلاشنكوف.

كما يحتوي على بندقية نصف آلية سمينوف، 5 أنابيب إطلاق صواريخ BM13.

47 قذيفة هاون عيار 82 ملم؛ قذيفة للقاذف الصاروخي RPG-7 ؛ 3قذائف للقاذف الصاروخي RPG-2.

 

س.مصطفى

20 سبتمبر، 2019 - 12:40

السلطة الوطنية ترفض مترشحا للإنتخابات بسبب؟؟

قال علي ذراع المكلف بالإعلام في السلطة الوطنية لتنظيم الإنتخابات انه تم رفض  تسليم إستمارات التوقيع لراغب في الترشح بسبب عدم حيازته على شهادة جامعية، أو ديبلوم.

 

ف.سمير

20 سبتمبر، 2019 - 11:51

إقالة رئيس أمن ولاية غليزان و رئيس أمن دائرة واد رهيو

كشفت مصادر أمنية مطلعة لــ“الجزائر1” أن المدير العام للأمن الوطني،خليفة أونيسي،قرر إنهاء مهام رئيس أمن ولاية غليزان العميد أول،زروق تيجاني، و هو الذي تم تنصيبه حديثًا فقط و تحديدًا في 11 سيتمبر الجاري قادمًا من ولاية سيدي بلعباس التي شغل فيها نفس المنصب لعدة سنوات ،كما تقرر إقالة رئيس أمن دائرة واد رهيو و توقيف تحفظي للشرطي المتسبب في الحادث المروري الذي أشعل أحداث واد رهيو إضافة إلى توقيف تحفظي لعدد من عناصر الأمن بتهمة “القتل غير المقصود”

و ذلك على خلفية الأحداث الخطيرة التي كانت مدينة واد رهيو مسرحًا لها خلال الــ48 ساعة الماضية و أسفرت عن سقوط 4 قتلى و عدد من الجرحى و حالة إحتقان شعبي كبيرة بالمدينة إستدعت تدخل الدولة من خلال فتح وزارة الداخلية لتحقيق فوري في الملابسات الخطيرة لتلك الأحداث و محاولة تهدئة الأمور ولتقصي الحقائق وتحديد المسؤوليات طبقا للقانون و الإجراءات التي ستتخذها العدالة.

وأعرب وزير الداخلية صلاح الدين دحمون عن أسفه الشديد للأحداث التي شهدتها المنطقة مقدما تعازيه لعائلة الضحايا حسب بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وأضاف البيان أن وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون دعا إلى التعقل والتحلي بالحكمة في انتظار نتائج التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن والجهات القضائية بوادي رهيو.
من جهتها اصدرت المديرية العامة للأن الوطني بيانا جاء فيه انه و”خلال ليلة 18 سبتمبر 2019 في حدود الساعة 21 و30 وقع حادث مرور على مستوى المخرج الغربي لمدينة واد رهيو على الطريق الوطني رقم 04 الرابط بين الشلف وغيليزان بين مواطن شرطي مستفيد من الراحة على متن سيارته الخاصة وشابين يبلغان من العمر 15 و24 سنة كانا على متن دراجة نارية نتج عنه وفاة الأول و إصابة الثاني بجروح”.

وأضاف المصدر أنه و”على اثر الحادث انطلقت احداث بين مجموعات من الاشخاص وقوات حفظ الامن على مستوى مقر امن الدائرة مؤسسة اعادة التربية وبنك التنمية المحلية ما تسبب في خسائر فادحة في المرافق العمومية…ومن معاينة الوقائع سجل بأسف وفاة مواطنين شابين سيحدد التحقيق الجاري وكذا الخبرة الشرعية ظروف حدوثهما” .

وأشار البيان إلى النيابة بعد اخطارها امرت بفتح تحقيق في القضية.

من جهته أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة واد ارهيو بمجلس قضاء غليزان, بفتح تحقيق لكشف ظروف وملابسات الاحداث التي شهدتها بلدية واد ارهيو وتحديد المسؤوليات, حسب ما افاد به بيان لوكيل الجمهورية لدى هذه المحكمة.

وأوضح البيان “انه بتاريخ 18 سبتمبر 2019 على الساعة التاسعة وخمسة واربعين دقيقة ليلا وقع حادث مرور بمدينة واد ارهيو تمثل في اصطدام سيارة تابعة لمصالح الشرطة لامن الدائرة مع دراجة نارية يقودها الضحية القاصر س.م.أ (15 سنة) مما اسفر عن وفاته واصابة مرافقه بجروح بليغة وهو المدعو ب.ع.ح والبالغ من العمر 24 سنة”.

وأكد المصدر ان هذه الحادثة “أدت في نفس الليلة الى وقوع اعمال شغب وتجمهر عدة اشخاص أدى الى قطع الطريق العمومي باستعمال الحجارة والمتاريس وحرق الادوات البلاستيكية وتخريب لمرافق عمومية وخاصة ورشق القوة العمومية ومحاولة اقتحام مقر امن دائرة واد ارهيو قصد القبض على موظف الشرطة المتسبب في الحادث”.

واثناء تدخل مصالح الشرطة لوضع حد لهذه الاعمال– يضيف بيان وكيل الجمهورية– ”اصيب شخصان مما ادى الى وفاتهما ويتعلق الامر بالمدعو ج.ع.ج والمدعو ع.م.م.”.

و عرفت مدينة وادي ارهيو ليلة الأربعاء إلى الخميس اندلاع أعمال شغب أمام مقر أمن الدائرة نجم عنها مقتل شابين و 14 جريحًا و تخريب مرافق عمومية مجاورة لأمن الدائرة على غرار واجهة بنك الفلاحة و التنمية الريفية و الموزع الآلي لمكتب بريد الجزائر.

عمّــــار قـــردود