31 أكتوبر، 2020 - 15:04

اردوغان يشكر اسرائيل..

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر تغريدة على تويتر ، رسالة شكر إلى الدول التي اقترحت مساعدة بلاده لتجاوز آثار الزلزال الذي ضرب ولاية أزمير وتسبب بخسائر مادية وبشرية، وكان في ضمنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين إلى جانب دول أخرى.

 

31 أكتوبر، 2020 - 14:48

آخر مستجدات عودة نشاط العمرة

يواصل الديوان الوطني للحج والعمرة جملة الإجراءات التي باشرها بهدف الإستعداد وتوفير الظروف التنظيمية الملائمة لموسم إستثنائي يقتضي تدابير خاصة للمعتمرين.

وحسبما جاء في بيانٍ للديوان, فقد تم عقد العديد من اللقاءات التقنية الضرورية مع مختلف الشركاء, وتم الإجتماع مع المصالح القنصلية لسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر, من أجل الإطلاع على المستجدات الخاصة بهذا الموسم الإستثنائي وتعزيز التنسيق بما يكفل حسن التحضير لعودة النشاط حيث أعربت هذه الأخيرة عن كامل إستعدادها للتعاون وتقديم المعلومات وجميع التسهيلات الضرورية لنجاح العملية.

وفي الأخير قال الديوان أنه ينتظر الضوء الأخضر من السلطات الوطنية المخولة بالسماح بعودة رحلات العمرة لإستئناف النشاط.

 

قدوش مهدي.

 

31 أكتوبر، 2020 - 13:53

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة نور الدين دويلة

عزت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، الفنان نور الدين دويلة, الذي يعد رائد من رواد مسرح الطفل والعرائس والقراقوز بسيدي بلعباس.

وكتبت في رسالة التعزية: “ننعي الفنان الخلوق المتواضع نور الدين دويلة، ونتضرع إلى المولى أن يشمل الفقيد برحمته الواسعة”.

وأضافت الوزيرة: “ندعو الله أن يجازي الراحل، عن إسهامه في تربية النشء خير الجزاء”.

 

قدوش مهدي.

31 أكتوبر، 2020 - 13:19

الجالية الجزائرية بالخارج تصوت ب “نعم” على الدستور الجديد

كشفت مصادر مطلعة للجزائر 1 على أن الجالية الجزائرية بالخارج أدلت بصوتها بقوة وأعربت عن موقفها الإيجابي من الدستور الجديد المطروح للإستفتاء الشعبي.

ومن خلال صور مسربة للجزائر 1 فإن أغلبية المراكز شهدت إقبالا واسعا للمصوتين بحيث أظهرت الصور أن مجمل سلل المهملات قد إمتلئت عن آخرها بأوراق التصويت ب “لا” على الدستور الجديد.

هذا ما يبرز أن غالبية الجالية الجزائرية بالخارج قد صوتت ب “نعم” على الدستور إلى غاية الآن.

 

رابح رحموني

 

عاجل