22 يوليو، 2016 - 19:55

ارهابيان يسلمان نفسيهما بولاية جيجل

كشفت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة، في بيان لها أن إرهابيان سلما نفسيهما للسلطات الأمنية بالقطاع العملياتي لولاية جيجل.

و جاء في البيان “في إطار مكافحة الإرهاب و بعد عملية متابعة، سلم الإرهابي المدعو “ب.إسحاق” نفسه يوم أمس 21 جويلية 2016 للسلطات الأمنية بالقطاع العملياتي لجيجل الناحية العسكرية الخامسة، و ذلك تبعا للنداء الذي وجهته أمه له و لأخيه الإرهابي “حذيفة” قصد الرجوع إلى جادة الصواب و ترك النشاط الإرهابي”.

و ذكر البيان أن أمه كانت قد سلمت نفسها رفقة أفراد عائلتها و عائلة أخرى يوم 30 جوان 2016 بمنطقة “جيمار” ببلدية برج الطهر.

كما جاء في بيان ، أن الارهابي الثاني المسمى “ب. حذيفة” المدعو حيدرة عبد الله سلم ظهر اليوم الجمعة نفسه إلى السلطات الأمنية بالقطاع العملياتي لجيجل بالناحية العسكرية الخامسة

 

 

22 يوليو، 2016 - 08:17

وزير المالية يفصل “لا زيادات في الكهرباء والماء والوقود”

فصل وزير المالية حاجي بابا عمي رسميا فيما سيتضمنه مشروع قانون المالية لسنة 2017 من رسوم جديدة، وطمأن الجزائريين بأن نص القانون الجديد جاهز، وسيتم مناقشته بالبرلمان شهر سبتمبر المقبل،

مؤكدا أنه لن يتضمن أي زيادات في أسعار الكهرباء والوقود والماء والغاز، وإنما سيكون نصا تنظيميا لتشريعات ورسوم، موجودة أصلا، دون أعباء جديدة على المواطن، فيما أكد مواصلة سياسة الحكومة القائمة على رفع مداخيل الخزينة المستقطبة من الجباية غير البترولية.

وقال وزير المالية بالمجلس الشعبي الوطني، الخميس، على هامش اختتام الدورة البرلمانية الربيعية، أن مشروع نص قانون المالية للسنة المقبلة، بات جاهزا ولم يبق إلا بضعة روتوشات تنظيمية صغيرة، سيتم الفصل فيها خلال الأيام المقبلة، وبالرغم من أنه رفض الكشف عن أهم ما سيتضمنه هذا المشروع من تشريعات ونصوص جديدة، سواء تلك التي ستطبق على المواطنين أو فئة الصناعيين ورجال الأعمال،

إلا أنه فصل في الجدل الذي تمت إثارته مسبقا، بشأن الزيادات في أسعار بعض المواد المدعمة، على غرار الكهرباء والماء والوقود والغاز، وأكد بابا عمي في هذا الصدد “اطمئنوا القانون الجديد لن يتضمن أي زيادات في هذه المواد”.

22 يوليو، 2016 - 01:54

حرق 80 قارب لحراقة بعنابة

أقدمت قوات خفر السواحل بولاية عنابة، اليوم الخميس، على احراق 80 زورقا تستعمل في الحرقة من قبل الشباب بهذه الولاية.

وحسب مصادر خاصة ، فإن هذه العملية جاءت في إطار مكافحة ظاهرة الحرقة، التي تشهدها الولاية في الآونة الأخيرة حيث قامت قوات خفر السواحل التابعة للواجهة البحرية الخامسة بعنابة و التابعة للناحية العسكرية الخامسة، بإتلاف 80 زورق صيد تقليدية الصنع تم حجزها، وجمعها في الفترة الممتدة من جانفي إلى غاية جوان الفارط،  والتي كانت تستعمل في الهجرة غير الشرعية والصيد دون رخصة.

21 يوليو، 2016 - 10:57

لقاح يقتل الرضع و طوارئ في المراكز الصحية الجزائرية

بالرغم من إعلان وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف وقف استعماله مع فتح تحقيق في حادثة الوفاة

مازالت حادثة وفاة رضيعتين، يبلغان من العمر 3 أشهر، عقب تلقيهما لقاح “بانتافالو” في عيادة البرتقال بالرويبة، تثير مخاوف الأولياء. ، غير أن الكثير ممن لقحوا رضعهم به يخشون أن تكون له مضاعفات على صحتهم مستقبلا.

حيث أوضح البروفيسور مصطفى خياطي أن “البنتافالو” هو لقاح يعطى للأطفال لحمايتهم من 5 أمراض معروفة وهي السعال الديكي، الديفتيريا، شلل الأطفال، الكزاز أي “التيتانوس”، التهاب الكبد الفيروسي. وهذا اللقاح الخماسي جديد ويندرج ضمن البرنامج الجديد للتلقيح الذي اعتمدته الوزارة. فالتطعيم ضد شلل الأطفال كان يقدم على شكل قطرات توضع في فم الرضيع، لكن المختصين وجدوا هذه الطريقة غير ناجعة وهذه الجرعات لا تعطي مفعولها فقد يتقيأ الطفل هذا اللقاح أو يصاب بإسهال مما يقلل فاعليته، فاعتمدت الوزارة في هذه السنة الحقن الخماسية بدلا من التلقيحات القديمة.

21 يوليو، 2016 - 00:12

برنامج “كي حنا كي الناس” يفجر قضية اخرى

تجري مصالح الدرك بباب الجديد تحقيقا جديدا في قضية الاستديو المشمّع الموجود في منطقة بابا علي، والذي سجّل فيه برنامج “كي حنا كي الناس” الذي كانت تنتجه قناة “كا بي سي” بتصريح غير قانوني.


ويدور التحقيق حول وجود شاحنة للبث المباشر داخل الاستديو المشمّع، واتضح أنها ملك لشركة إنتاج تلفزيوني يملكها ابن النائب البرلماني، وحيد بوعبد الله،المدير السابق للخطوط الجوّية الجزائرية.

وقال مصدر  إنّ الدرك حقّق عدة مرّات مع ابن، وحيد بوعبد الله، بسبب “التراخيص التي تمّ بموجبها استيراد الشاحنة”، وسبب وجودها داخل استديو مشمّع بموجب قرار من السلطات كان ملكا لقناة “الأطلس” الموقوفة عن البثّ،

وكذلك بسبب تجهيزات حسّاسة تم استيرادها من بينها أجهزة “جي بي آس” وأجهزة اتصالات، حسب محققي الدرك الوطني.