23 أكتوبر، 2019 - 14:48

استئصال ورم بوزن 4 كغ من مبيض سيدة بباتنة !

تمكن الفريق الطبي للمؤسسة الاستشفائية بنقاوس بباتنة نهار اليوم من استئصال ورم كيسي لسيدة تبلغ من العمر 64 سنه يصل وزنه الى 4 كيلوغرام في ظاهرة فريدة من نوعها .

الورم الذي كان بالمبيض الأيمن استأصل نهار اليوم من طرف فريق طبي شاب الذي تفاجئ بحجم الورم المستأصل , و أكد الطبيب المشرف على العملية أن المريضة في حالة صحية مستقرة وهي في تحسن مستمر .

كوثر تبيقي

23 أكتوبر، 2019 - 14:24

بن قرينة يصرح بموعد ايداع ملف ترشحه

كشف الراغب في الترشح للاستحقاقات الانتخابية المقبلة “عبد القادر بن قرينة” لاحدى الوسائل الاعلامية أنه يعزم على تقديم ملف ترشحه نهار الغد .

وصرح بن قرينة بأنه ضبط موعد لدى سلطة الضبط المعنية بالانتخابات يوم الخميس 24 أكتوبر على الساعة الثانية زوالا وذلك طبقا للأحكام القانونية المعمول بها .

كوثر تبيقي

 

23 أكتوبر، 2019 - 13:59

قانون المحروقات امتداد لسياسة النظام السابق !

احتضن نهار اليوم بالعاصمة مقر حزب “حمس” ندوة موضوعاتية حول قانون المحروقات برئاسة عبد الرزاق مقري الذي تحدث مطولا عن المشروع و الجدل الذي أثاره .

واعتبر مقري المشروع الجديد للمحروقات انعكاس لفشل السياسات السابقة وتغطية عن مساوؤها لعدم الرغبة في محاسبتها مؤكدا أن النظام السياسي لن يتغير حتى بعد الانتخابات .

وربط رئيس الحزب السياسة المنتهجة في تمرير المشروع هي نفسها السياسة التي انتهجتها الحكومة السابقة لتمرير مشروع استخراج الغاز الصخري , و وصف ذات المتحدث النظام بالعاجز عن خلق قاعدة اقتصادية مبنية على أسس سليمة قائلا : “النظام لا يملك سياسة طاقوية واضحة، وتعطيل المجلس الوطني للطاقة في وقت سابق دليل على ذلك”.

و اعتبر “مقري ” أن سوء محاسبة المسؤولين من طرف المجتمع المدني هو سبب للوصول الى ما نحن عليه حاليا ”قانون مشروع المحروقات يدل على ثغرات في عقلية الحاكم، ودليل فشلنا في محاسبة المخطئين”.

كوثر تبيقي

23 أكتوبر، 2019 - 13:39

الجوية الجزائرية تنقل أول رحلة للعمرة

أعلنت السعودية عن إنطلاق موسم العمرة لموسم 1441 مع بداية شهر محرم.

وفي هذا الصدد ستنطلق أول رحلة للمعتمرين الجزائريين مع الخطوط الجوية الجزائرية يوم الأحد 3 نوفمبر 2019 وقد كشف الديوان الوطني للحج و العمرة عن قائمة تضم الوكالات السياحية و الأسفار المعتمدة في عملية العمرة لموسم 1441 هجري.

 

ڨزوت وليد

 

 

23 أكتوبر، 2019 - 13:31

بلهادي عيسى يصرح بممتلكاته !

كشف الراغب في الترشح للرئاسيات “بلهادي عيسى” ممتلكاته طبقا لأحكام المادة 139 من القانون المتعلق بنظام الانتخاب.

و قال بلهادي في التصريح انه يملك شقة F5 بحي 11 ديسمبر 1960 بسيدي عبدالله-بلدية المعالمة بالعاصمة، و سيارة سياحية، صنف فولكس فاكن، وحساب بريدي جاري برصيد 55.254.87 دينار بـ19 أكتوبر.

مروى .معقافي

23 أكتوبر، 2019 - 13:18

العثور على 39 جثة داخل شاحنة ببريطانيا

اعلنت الشرطة البريطانية اليوم في بيان لها عن عثورها على 39 جثة لأشخاص مقتولين في شاحنة بالمنطقة الصناعية بجنوب شرق إنجلترا.

و جاء في البيان  إن شرطة الإسعاف في المدينة تلقت بلاغًا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، بالعثور على شاحنة بها أشخاص مقتولين داخل حديقة ووترجلاد الصناعية بشارع إيسترن أفينو.

وقال قائد شرطة إسيكس، أندرو مارينر: “هذا حادث مأساوي قتل فيه عدد كبير من الناس. تحقيقاتنا مستمرة لتحديد ما حدث. نحن بصدد تحديد هوية الضحايا، لكنني أتوقع أن تكون عملية طويلة” و اضاف “لقد ألقينا القبض على سائق الشاحنة فيما يتعلق بالحادث، ولا يزال محتجزًا لدى الشرطة مع استمرار تحقيقاتنا”.

مروى.م

عاجل