18 فبراير، 2020 - 09:50

استمرار إضراب مضيفي الجوية الجزائرية وتعليق العديد من الرحلات

شهد مطار مطار الجزائر الدولي السوم الثلاثاء حالة من الفوضى وسط المسافرين بسبب تأخر الرحلات بسبب استمر إضراب مضيفي الطيران لليوم الثاني على التوالي.

 

س.مصطفى

18 فبراير، 2020 - 09:01

أمطار على هذه المناطق

صرحت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء ان المناطق الوسطى والشرقية ستشهد اليوم الثلاثاء،  أمطار خفيفة،

كما سيكون الطقس غائم وضباب على معظم المناطق الشمالية.

أما درجات الحرارة فستتراوح ما بين 15 إلى 25 كم/ سا، على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

 

س.مصطفى

17 فبراير، 2020 - 23:40

الرصاص السام يهدد حياة سكان العاصمة

كشف اليوم رئيس المنظمة الوطنية لحماية وإرشاد المستهلك، مصطفى زبدي، نداء “عاجل” للسلطات العليا في البلاد من أجل التدخل وفتح تحقيق “مستعجل” للنظر في إصابة مواطنين بتسمم بمعدن الرصاص

الخطر تم تسجيله على مستوى الجزائر العاصمة، داعيا وزارة الصحة والبيئة، للإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص إصابة أطفال وكهول ونساء بتسمم بمعدن الرصاص يتواجدون في حالة “خطيرة”.

وقال زبدي في بث مباشر على صفحته الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أن  المنظمة تتابع هذا الموضوع منذ ما يزيد عن 8 أشهر وراسلت الهيئات الوصية في عديد المرات، لكن دون جدوى، مؤكدا أن حياة سكان العاصمة مهددة نتيجة التلوث.

وقال زبدي، إن هناك شكوك حول تورط مصنع لصناعة البطاريات بالعاصمة، يهدد بتسمم سكان المنطقة، مشيرا إلى أن جمعية حماية المستهلك فتحت الملف منذ عهد الحكومة السابقة وراسلت كل من وزارة الصناعة، الصحة، والبيئة من أجل الاستعجال في فتح تحقيق في هده الكارثة.

ف.سمير

17 فبراير، 2020 - 23:25

انقطاع الماء ببعض بلديات الجهة الشرقية للعاصمة

 

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، اليوم الإثنين، عن انقطاع الماء الشروب، غدا الثلاثاء، عبر بلديتين من الجهة الشرقية للعاصمة.

وجاء في بيان لشركة سيال نشرته على موقعها في “الفايسبوك”، أنّ سبب الانقطاع، الذي سيكون في الساعة الثامنة صباحا إلى الرابعة مساء، يعود إلى أشغال إستبدال قطع غيار هيدروميكانيكية على مستوى قناة رئيسية للإنتاج. ببلدية برج الكيفان.
وأضاف ذات المصدر، أن إنقطاع ماء الشروب سيمس بلدية برج الكيفان بالضبط درقانة، وبن زرقة، وبلدية برج البحري في الطوابق العليا لـحي 1000 مسكن تساهمي، بن جعيدة، اللازوردي والبحر.

إلهام حرات

17 فبراير، 2020 - 23:23

القضاء يتحرك لإسترجاع أموال الجزائر في الخارج

بلغ الجزائر1 من مصادر إعلامية موازية ان السلطات الجزائرية بدأت التحرك بشكل الرسمي لاسترجاع أموال وممتلكات رجال أعمال ووزراء سابقين موقوفين في سجون مختلفة في التراب الوطني، على ذمة قضايا فساد

فقد دخلت الجزائر بشكل رسمي معركة قضائية دولية عن طريق إرسال إنابات قضائية دولية تحت مسمى “الانابات القضائية من الجزائر للعالم”، محاكاة لتجارب دول خاضت مثل هذه الحروب ضد الفساد العابر للحدود وحقق نتائج إيجابية.

يفيد دات المصدر أن فريق من قضاة المحكمة العليا يعكف على إرسال مزيد من الانابات القضائية الدولية إلى بلدان أجنبية قد تشمل عدة بلدان عربية وخليجية، منها تونس والمغرب واسبانيا، فرنسا ومالطا.

محمد نبيل

17 فبراير، 2020 - 21:50

ميهوبي يغازل الرئيس تبون

نشر عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديموقراطي صورا قديمة تجمعه بالرئيس عبد المجيد تبون

الصور كانت مع الكاتب عياش يحياوي الذي وافته المنية مساء اليوم في دولة الإمارات العربية إثر عارض صحي. يظهر في أحد الصور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رفقة الراحل يحياوي وميهوبي، ويبدو من خلال الصورة أنها تعود لسنوات التسعينات.

ف.سمير

عاجل