15 أكتوبر، 2019 - 11:03

استمرار تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات

حدرت مصالج الارصاد الجوية من استمرار تساقط أمطار رعدية على كل من سوق اهراس، قالمة، قسنطينة ميلة، سطيف، بجاية، أم البواقي، برج بوعريريج، خنشلة، باتنة مسيلة، الجلفة.

كما تتوقع مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار رعدية بعد ظهر اليوم الثلاثاء على جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف وتبسة.
س.مصطفى

15 أكتوبر، 2019 - 09:57

قاتل طليقته و4 من عائلتها ينتحر

بلغ موقع الجزائر1 ان الشرطي قاتل طليقته وأربعة من أفراد عائلتها ببلدية سيدي لحسن بسيدي بلعباس توفي متأثرا بإصابته بعدما حاول الإنتحار.

س.مصطفى

14 أكتوبر، 2019 - 21:33

روسيا.. وجهة العرب للدراسة والاستثمار

تعد روسيا وجهة مفضلة لدى الكثير من الطلاب العرب، حيث يقصدها سنويا الآلاف بغرض إتمام دراستهم الجامعية أو الحصول على شهادات عليا من جامعات تحظى باعتراف دولي.

ووفقا لوسائل إعلام روسية، فإن الطلاب العرب يمثلون ثالث أكبر فئة من الموفدين إلى الدراسة في روسيا والذين يبلغ عددهم 11982 شخصا قدموا من 19 بلدا من بلدان العالم العربي، أو نحو 10 في المئة من إجمالي عدد الطلاب الأجانب في روسيا، وذلك بحسب بيانات خاصة بالعام الماضي 2018.

وفي سبيل تعزيز مكانتها على خريطة التعليم العالمية، أطلقت روسيا منذ سنة 2013 مشروع “100-5” والذي يرمي إلى الارتقاء بمستوى التعليم المقدّم للطلاب الأجانب في الجامعات الروسية، وزيادة أعداد الدارسين، وقد أثمر المشروع في العام الدراسي 2016-2017 عن استقبال أكثر من 1428 طالبا عربيا.

ويجمع عدد كبير الطلاب العرب الذين استطلع موقع “سكاي نيوز عربية” آراءهم على مجموعة من الأسباب التي دفعتهم لاختيار روسيا لمواصلة تعليمهم الجامعي، وفي مقدمتها العامل المادي، إذ أن تكلفة الدراسة في الجامعات الروسية أقل 50 في المئة تقريبا من تلك التي تتطلبها الدراسة في الجامعات الأوروبية مثلا.

وإلى جانب تكلفة الدراسة، تعد المعيشة في روسيا منخفضة التكلفة مقارنة مع غيرها من الدول في أوروبا أو أميركا أو كندا أو أستراليا، كما أن عددا من الجامعات الروسية تقدم للطلاب المتميزين تسهيلات كخفض تكلفة الدراسة.

وتمنح الجامعات الروسية خريجيها شهادات معترف بها على مستوى العالم، إذ تأتي 11 جامعة روسية ضمن قائمة أفضل 100 جامعة دوليا.

ومن بين العوامل التي تدفع الطلاب العرب للدراسة في روسيا، إمكانية حصولهم على الإقامة الروسية بعد إنهاء دراستهم وإتقانهم للغة بشكل جيد، حيث وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في يونيو من العام الماضي، وزارتي الداخلية والعمل، بتسهيل منح الإقامات الدائمة للأجانب الناطقين باللغة الروسية والراغبين بالعمل في روسيا.

خ.امال

14 أكتوبر، 2019 - 21:19

مجلس الأمّة يشارك في اجتماع بجمهورية صربيا

يشارك عضو مجلس الأمّة السيد محمود قيساري،غدا الثلاثاء ببلغراد (جمهورية صربيا) في اجتماع حول موضوع: “دور البرلمانيين في الوقاية من العنف المسلح وبناء مجتمعات سلمية متطورة بطريقة مستدامة،   في إطار برنامج 2030 “، والذي ينظمه المنتدى البرلماني حول الأسلحة الثقيلة وصغيرة الحجم، على هامش انعقاد الجمعية 141 للاتحاد البرلماني الدولي.

 

ف.سمير

14 أكتوبر، 2019 - 21:14

صالح قوجيل يستقبل سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالجزائر

استقبل السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2019،بمقر المجلس ، السيدPham Quoc TRU ، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالجزائر الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه ببلادنا..

وتم خلال هذا اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تطويرها،على المستوى الثنائي و في المحافل الدولية عبر تكتيف تبادل الدعم بين الجانبين حول القضايا و المسائل ذات الإهتمام المشترك…كما شكلت المقابلة سانحة لتبادل وجهات النظر حول أفضل السبل لتعزيز و توطيد العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

  السفير الفيتنامي وفي حديثه استعرض جوانب من التعاون الاقتصادي والثقافي، مثمنا التجاوب والدعم الذي لقيه من السلطات الجزائرية على جميع الأصعدة خلال مقامه ببلادنا.

 المناسبة كانت سانحة للتطرق إلى العلاقات الديبلوماسية التاريخية المتينة بين البلدين، حيث ألح السيد رئيس مجلس الأمة بالنيابة على ضرورة العمل أكثر للدفع بالعلاقات الثنائية خاصة على المستوى الإقتصادي إلى مستوى الروابط التاريخية والسياسية المتميزة والتي تعود إلى مرحلة النضال من أجل التحرر للشعبين الجزائري والفيتنامي.

 

س.مصطفى

14 أكتوبر، 2019 - 21:04

هذا ما سيقوم به القايد صالح غدا الثلاثاء

علم موقع الجزائر1 ان الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني،سيقوم  بزيارة عمل وتفتيش إلى قيادة القوات البحرية، يوم غد الثلاثاء.

 

س.مصطفى