24 فبراير، 2020 - 19:51

اعتقال رجل الأعمال جمال حمادي و هو بصدد الفرار نحو تونس

تم اعتقال رجل الأعمال جمال حمادي و هو بصدد الفرار نحو تونس،مع العلم أنه متورط في تهم ثقيلة متعلقة بالفساد فيما يعرف بفضيحة القرن سونطراك- 3 و يُعتبر بمثابة خزان المعلومات و من المتوقع أن يجر رؤوس كبيرة.

جهاد أيوب

24 فبراير، 2020 - 19:11

الإساءة لرموز الثورة خط أحمر

ورد الجزائر1 ان المنظمة الوطنية للمجاهدين، دعت الجهات العليا في البلاد لتطبيق قوانين الجمهورية بكل صرامة ودون تردد كلما تعلق الأمر بالاساءة لرموز الثورة التحريرية”.

وكشف بيان للمنظمة أن هذه القرار جاء بعد أن “أقدم مدير الثقافة السابق لولاية المسيلة على التشكيك في وطنية أحد رموز ثورة التحرير والذهاب الى حد اتهامه بالخيانة ”

مؤكدة بأن “انعدام الصرامة في تطبيق القانون من اجراءات ردعية ومناسبة في حق من تسول له نفسه التطاول على من كان لهم وحدهم الفضل في تمكين الوطن من استرجاع سيادته،

فضلا عن غياب العقاب المناسب، كان لهما دور في تشجيع ما نراه اليوم من تجاوزات دفعتهم للاعلان عن مواقفهم المعادية للرموز الوطنية”.

محمد نبيل

24 فبراير، 2020 - 17:36

إقصاء صديق شهاب نهائيا من الأرندي

ورد الجزائر1 انه تم إقصاء صديق شهاب نهائيا من حزب التجمع الوطني الديموقراطي

حيث قررت اللجنة الوطنية للإنضباط للتجمع الوطني الديمقراطي اليوم، إقصاء القيادي السابق بالحزب، صديق شهاب بصفة نهائية.

ف.م

24 فبراير، 2020 - 17:22

رئيس وزراء فرنسي أمام القضاء

تعود الفضيحة الشهيرة التي أطلق عليها ” بينيلوب غيت ” العام 2017 التي اثيرت في ملف رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق “فرانسوا فيون”  لتطفو إلى السطح مجددا،اذ يمثل المتهم اليوم أمام القضاء الفرنسي في تهمة تتعلق بدفع  رواتب ضخمة لزوجته مقابل مهام لم تقم بها،وهي ذات لالتهمة التي تسببت في تراجع شعبيته في الانتخابات امام ايماونيل ماكرون وسقوطه في الاستحقاق انذاك.

إ.بولصباع

24 فبراير، 2020 - 16:53

اللواء سعيد شنقريحة يلتقي ولي عهد أبو ظبي

استقبل اللواء سعيد شنقريحة،رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة من طرف نائب القائد الأعلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

هذا وقد حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومحمد أحمد البواردي كاتب الدولة بالإمارات لشؤون الدفاع بالإضافة إلى اللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات.

حيث جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أن اللقاء كان فرصة أبلغ فيها شنجريحة تحايا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان متأملا للشعب الإماراتي الشقيق مزيدا من التطور والرقي، وحرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين والبلدين.

كما طلب الشيخ محمد بن زايد آل نيهان من اللواء شنجريحة تبليغ تحياته للرئيس عبد المجيد تبون متمنيا للجزائر وشعبها كل النجاح والتوفيق واستعداده الكامل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لتشمل مختلف القطاعات والمجالات.

 

24 فبراير، 2020 - 16:36

تمديد فترة التسجيلات بالنسبة لدخول التكوين المهني

اعلنت وزارة التكوين و التعليم المهنيين على  تمديد فترة التسجيلات إلى غاية    01 ماس 2020، و هذا لتمكين الشباب الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التكوين و التعليم المهنيين من التسجيل و متابعة تكوينا مهنيا، يمكنهم من رسم مستقبلهم و ولوج عالم الشغل.

للإشارة فقد دامت عملية التسجيلات بالنسبة لدورة فيفري 2020، شهرا و نصف حيث انطلقت في 05 جانفي الماضي و تواصلت إلى غاية 15 فيفري 2020،    و يأتي قرار تمديد التسجيلات،  لتمكين كل من له رغبة في مزاولة تكوينا مهنيا من الاستفادة منه، و الحصول على مهنة.

ت.سفيان

عاجل