30 يوليو، 2018 - 17:38

اقالة رئيس أمن ولاية تيزي وزو

أنهى المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري، مهام رئيس أمن ولاية تيزي وزو، اليوم الإثنين.

وقام العميد لهبيري بتنصيب عميد اول للشرطة أكنوش خليفة له على رأس أمن ولاية تيزي وزو.

30 يوليو، 2018 - 14:24

بالفيديو..الجزائريون يشربون” كوكا كولا” بالكحول

كشف المعهد الوطني الفرنسي للاستهلاك أنه و بناء على تحاليل كيميائية أجراها على مشروبات “كوكا كولا” و “فانت” و “سبرايت” أثبتت أنها تحتوي على نسبة من الكحول و إن كانت ضئيلة.

و هو الأمر الذي يثير تساؤلات كثيرة خاصة لدى الجزائريين بإعتبارهم مسلمين و الخمر محرم عليهم،لكن و رغم أن نتائج هذه التحاليل ظهرت في سنة 2012 إلا أن الغريب في الأمر هو إستمرار الجزائريون في تناول هذه المشروبات بمختلف أنواعها،كما أن السلطات الجزائرية ماضية قُدمًا في السماح لمنتجات “كوكا كولا” بالتواجد و الترويج في الأسواق الجزائرية،

لكن الطامة الكبرى في وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف و علماء الدين في الجزائر الذين إلتزموا الصمت و لم يقوموا بحملات توعية دينية عبر المساجد و وسائل الإعلام الوطنية لتحريم شرب “الكوكا كولا”. فقد أظهرت نتائج التحاليل الكيميائية التي أجراها المعهد الوطني الفرنسي للاستهلاك أن مشروب “كوكا كولا” الأكثر رواجا في العالم يحتوي على كميات ضئيلة جدًا من الكحول.

وهو ما أكدته أيضا مراكز بحوث أجنبية مختصة، أن لترًا واحدًا من مشروب “كوكا كولا” يحتوي على حوالي 10 ميلغرام من الكحول. و تحتوي على سبع عناصر فوارة تتضمن الكحول في القائمة. و لم يُلقِ الجزائريون لهذا الخبر الصادم بالاً و لا يزالون يستهلكون كميات هائلة من هذا المشروب المفضل بالنسبة لديهم. و لم يتساءل مستهلكي “كوكا كولا” من الجزائريين عما إذا كان هذا المشروب يحترم شروط “الإنتاج الحلال”.

فيما نشرت شركة “كوكاكولا” على موقعها أن المشروبات التي تسوقها غير كحولية، وأن مسجد باريس الكبير أعطى لها الضوء الأخضر لبيعها للمسلمين كونها خالية من أية مادة كحولية.من جهته، اعترف مسؤول أخر في شركة ” بيبسي كولا” أن بعض منتجات هذه الشركة تحتوي هي أيضا على كمية قليلة من الكحول. و في مارس الماضي بدأت شركة “كوكا كولا” الأمريكية في إنتاج المشروبات الكحولية لأول مرة في تاريخها.ووصف ناطق باسم “كوكا كولا” هذا القرار بأنه تاريخي، و

قال إن منتوج “كوكا كولا” الجديد يستهدف سوق الكحول في اليابان حيث تعتزم الشركة غزو حصة لها في سوق كوكتيلات الفواكه “تيوخاي” التي تحتوي على نسبة 5% من الكحول ويتم إعدادها عادة من المشروبات الروحية القوية والمعطرات والماء الغازي. وإنها تتمتع بشعبية كبيرة ضمن اليابانيات.وقال الناطق إن سوق كوكتيلات “تيوخاي” تنمو سنويا بنسبة 5 – 25%.

وسبق لرئيس فرع شركة “كوكت كولا” في اليابان جورج غاردونيو أن أعلن عن نية “كوكا كولا” إنتاج المشروبات الكحولية. وأشارت صحيفة ” Financial Times ” الأمريكية إلى أن الشركات المنتجة للمشروبات الغازية بما فيها شركة “كوكا كولا” شهدت في الآونة الأخيرة تقلص المبيعات بسبب انخفاض استهلاك المنتوجات المحتوية على السكر.

وكانت “كوكا كولا” قد أعلنت نهاية العام الماضي 2017 أنها خفضت إلى حد بعيد نسبة السكر في مشروباتها التي تباع في العالم كله. والمقصود بالأمر هي مشروبات “كوكا كولا”، “سبرايت”، شويبز” و500 مشروب آخر.

عمّار قـردود

 

30 يوليو، 2018 - 12:28

الزوايا الأشراف تمنع الجزائريين من الصلاة..؟

في خرجة جديدة من خرجاتها “المضحكة المبكية” أو بمعنى أصحّ في سقطة من سقطاتها المتوالية طالبت النقابة الوطنية للزوايا الأشراف بمنع النشاطات الدينية في القاعات.

و المدرجات و الساحات من أجل الحفاظ على الأمن والأمان. و قالت في منشور لها على صفحتها الرسمية على “الفايسبوك”:”حذر السيد النقيب مما حدث بولاية ورقلة انه هناك ايدي تثير فتنة وابدت بتزين صورتها بإظهار الصلاة على النبي والإعتراض عن الحفل وما هذه إلا دسائس ورائها مجموعة تريد العودة بنا الى سنوات التسعينات

. كما وجه السيد النقيب برسالة إلى الجهات الوصية بمنع النشاطات الدينية بهذه القاعات والتي نشاطها يتنافى مع هذه النشاطات من اجل الحفاظ على الامن والامان .ومن اراد النشاطات الدينية فلكل مقال مقام”. و لتحذو الزوايا الأشراف بذلك حذو أولائك المتربصين بالإسلام في الجزائر على شاكلة مديرة جريدة “الفجر” حدة حزام و الذين يُعانون من “الإسلامفوبيا” محذرين من عودة الجزائر إلى سنوات التسعينيات،

كل هذا بسبب إقدام بعض المواطنون الشرفاء من ولاية ورقلة بمنع إقامة حفل غنائي راقص لا يُغني و لا يُسمنهم من جوع و حفاظًا على المال العام من خلال تجمعهم للصلاة ليس إلا،لتثور بذلك قائمة أدعياء الديمقراطية و الحرية.فهل بات الوعي الديني يُشكل خطرًا على مثل هؤلاء “الظلاميين” و هل “الشطيح و الدريح” و الإبتعاد على كل ما هو له صلة بالدين الإسلامي أفضل من الصلاة.

عمّار قردود

 

 

 

 

 

30 يوليو، 2018 - 11:27

شرطي يقتل مواطن بطلقة مسدس

علم موقع “الجزائر1” أن شرطيًا إرتكب جريمة قتل راح ضحيتها أحد المواطنين في العقد الثالث من عمره و ذلك في حفل زفاف بمدينة أم البواقي

و بحسب ذات المصدر فإن الشرطي القاتل إستعمل مسدسه و همّ بإفراغ عدة رصاصات في جسد الضحية الذي فارق الحياة في عين المكان و ذلك بسبب خلافات قديمة بين الجاني و الضحية.

و هي الحادثة التي أثارت هلعًا كبيرًا في المدينة خاصة و أنها وقعت في حفل زفاف. و قد تم القبض على الشرطي و الذي أودع الحبس الإحتياطي عن تهمة  القتل العمدي مع سبق الاصرار.

عمّـار قـردود

 

30 يوليو، 2018 - 10:21

موقع “الجزائر1” يُربك والي أم البواقي

لا زالت الفضيحة المُدوية التي فجّرها موقع “الجزائر1” و إنفرد بكشف آلاعيب مافيا العقار بمدينة عين مليلة و التي طالت أياديهم القذرة حتى المقابر و إنتهاك حرمة الأموات تصنع الحدث محليًا و وطنيًا و تسببت في إرباك المسؤوليين

وأرغمت على إنزال والي ولاية أم البواقي جمال الدين بريمي من علياءه و زيارة خاصة لمدينة عين مليلة و تحديدًا للمقبرة المسيحية ،و بحسب ما صرح به فقد قرر تخصيص المكان لاحتضان مشروع عمومي يتمثل في مدرسة أو مشروع آخر ذا منفعة عامة و ذلك بعد نقل ما تبقى من الرفات إلى المقبرة الولائية.

ومن جهة أخرى ،باشرت مصالح أمن دائرة عين مليلة تحقيقاتها مع أحد الخواص”ح.ك” بإعتباره المتهم الرئيسي و إثنين آخرين و الذين حاولوا الاستيلاء على المقبرة المسيحية، و تم مثولهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين مليلة الإبتدائية اليوم الأحد، و تم تأجيل الجلسة ليوم الخميس 2 أوت بتهمة تدنيس مقبرة.

هذا و في الأخير نشير إلى قيام بعض الأشخاص الذين يقيمون في المهجر “س.ب.س” بمحاولة الإستثمار في قضية مافيا العقار و المقبرة المسيحية و نسبها إليه و إعتبار نفسه مفجّر الفضيحة و راح يسب و يشتم أحد أبناء عين مليلة الغيورين “ج.ل” الذين أوقفوه عند حده.

عمّار قـردود

29 يوليو، 2018 - 19:00

عنصريون يطالبون بانفصال الجنوب الجزائري

يبدو أن ما حدث في ولاية ورقلة لن يمر مرور الكرام و لن يفوت على الجزائر و الجزائريين بسلام،ليس بسبب الهبّة الشعبية السلمية لسكان ورقلة الشرفاء الذين فضّلوا-أقول و أشدد على عبارة فضّلوا-توجيه الأموال التي كانت ستُصرف على الحفلات الغنائية و “الشطيح و الرديح” إلى دعم التنمية المحلية..

كل تلك الإنتقادت المهينة و الهجومات الشديدة و ردود الغعل غير المتزنة،ساهمت في إثارة نعرة “الجهوية و العنصرية المقيتتين” و جعلت بعض المواطنين “غير الأسوياء” بولاية ورقلة و ربما في لحظة غضب يُطالبون بإنفصال الجنوب الجزائري و إقامة دولة مستقلة عن الجزائر في تطور خطير للأحداث،و لجأ بعض الشباب الطائش إلى رفع أعلام الإنفصال و التلويح بها،فيما قام بعض رواد “السوشيال ميديا” بنشر منشورات مرفقة بأعلام الإنفصال أخطرها “نعم للإنفصال لا للحقرة الجنوب لنا و البترول لنا لماذ مقود و العمل لكم أنا صحراوي من حقي تقرير المصير تاعي” و الأكيد أن كل من سوّلت نفسه إهانة سكان ورقلة خاصة و الصحراء عمومًا يتحمل كامل المسؤولية في زعزعة إستقرار البلاد لاسيما في هذه الظروف الحساسة.

و في سياق اخر حول موقف سكان ورقلة من حفلات المجون فان ذلك  لم يعجب بعض أدعياء الديمقراطية المزعومة و التحرر على شاكلة الإعلامية حدة حزام و من يسير في فُلكها،و شبّهت قيام سكان ورقلة بإقامة الصلاة في المكان الذي كان مخصص لتنظيم الحفل الغنائي من تنشيط كادير الجابوني و الشاب بلال بما فعله الإسلاميين في تسعينيات القرن الماضي أين كانوا يستولون على كل المساحات و الأماكن و الميادين….حيث أهانت مديرة جريدة “الفجر” حدة حزام في منشور لها على صفحتها الشخصية على “الفايسبوك” أمس السبت أهالي ولاية ورقلة و وصفتهم بـــ”الكلاب” و ذلك عندما كتبت تقول “ورقلة أطلقت كلابها علي” بكل فظاظة و قلة أدم و إحترام و دون أدنى تحلي لا أقول الأخلاق-لأنها ماتسمعش بيها أصلاً-و لكن أداب مخاطبة الآخرين.

 

هذه الإهانة صدمت سكان ورقلة الذين استشاطوا غضبًا من هذه الإعلامية و وصفوها بأبشع النعوت و أرذل الصفات،و معروف عن هذه الإعلامية الرعناء محاربتها للإسلام و كل ما له صلة بديننا الحنيف و لها صولات و جولات في تتفيه علماء الإسلام. و واصلت هذه الصحفية المعتوهة هجومها الشديد على سكان ولاية ورقلة فبعد أن وصفتهم بـــ”الكلاب” كتبت منشور جديد على صفحتها في “الفايسبوك” وصفتهم بـــ”الذباب” حيت قالت”كل ذباب ورقلة طلب صداقتي على الفايسبوك ولا يمكنني أن أنقل لكم هنا حجم البذاءة والكلام الفاحش”

 

عمّــــار قـــــردود