14 فبراير، 2020 - 16:24

اكتشاف رفاة 5 شهداء بتيارت

تم أمس الخميس،  اكتشاف رفاة  5 رفاة لشهداء عثر على قبورهم في مكان مهجور ببلدية السبعبن بتيارت.

حسب مصادر اعلامية  ان رفاة الشهداء تم اكتشافهم من طرف أحد رفقائهم الذي حضر دفنهم في 16 اكتوبر 1961 بعد ان غارت عليهم طائرة المستعمر الفرنسي.

وتم دفنهم حينها في قبر واحد في المكان المسمى عين الكحلة ببلدية السبعبن، أين تم استخراج رفانهم أمس الخميس بعد ان دل على مكانهم احد رفقائهم الذي شارك مراسبم دفنهم حينها.

رفاة الشهداء حسب الشهود تعود إلى الشهيد عبد الكريم الغليزاني وسي الهاشمي البوسعادي ونمار امحمد المدعو سي سرحان والشهيد ماشو امحمد المدعو سي يوسف والشهيد زفان عابد المدعو عابد ااموسطاش.

 

س.مصطقى

14 فبراير، 2020 - 16:15

الرئيس تبون يسحب صلاحيات منح العقار من الولاة

امر  وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم في تعليمة مستعجلة،من الرئيس تبون  إلى المدراء الولائيين، بإلغاء أحكام نص عليها قانون المالية التكميلي لسنة 2015 والذي كان يمنح الحق للوالي في التصرف في أراضي الامتياز، حيث تقرر إعادة الصلاحيات للجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمارات وضبط العقار “كالبيراف”، مثلما كان قبل سنة 2014، والتي يكون مدير الصناعة في كل ولاية عضوا فيها مكلفا بأمانتها.

 

س.مصطفى

14 فبراير، 2020 - 12:54

تفاصيل إلتحاق وادو بالخضر

افاد رئيس الفاف خير الدين زطشي،في اخر تصريح له  الأسباب التي دفعت إدارته لجلب المغربي عبد السلام وادو، للتواجد كمتربص في طاقم الخضر.

حيث قال  :”وادو في بلده، ونحن سعيدون لتواجده معنا”.

وواصل :”بلماضي أعلمني برغبة عبد السلام، في التواجد معنا، من أجل القيام بتربصه وهو أمر رحبنا به بصفة مُباشرة”.

 

س.مصطفى

14 فبراير، 2020 - 12:49

التهم الموجهة لـ أنيس رحماني

صرحت وكالة الأنباء الجزائرية في برقية لها، اليوم الجمعة، نقلا عن النيابة العامة لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، أن التهم الموجهة للمدير العام لمجمع النهار محمد مقدم المدعو أنيس رحماني تتمثل في الحصول على امتيازات غير مبررة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

س.مصطفى

14 فبراير، 2020 - 12:40

شنقريحة يلتقي أفراد مفرزة تيمياوين بعد العملية الارهابية

تنقل اللواء ، إلى القطاع العملياتي لبرج باجي مختار، في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة.

التقى اللواء السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بأفراد مفرزة تيمياوين أين ألقى كلمة بالمنسابة، أكد فيها على حرصه على لقائهم، والوقوف إلى جانبهم، لاسيما على إثر المحاولة الإرهابية الجبانة، التي استهدفت بداية هذا الأسبوع، هذه المفرزة، والتي راح ضحيتها الشهيد الجندي المتعاقد بن عدة  ابراهيم، الذي تمكن بشجاعته ويقظته، من إفشال هذه المحاولة اليائسة، ومن إنقاذ زملائه ووحدته.

 

س.مصطفى

14 فبراير، 2020 - 12:35

شنقريحة يمنح وسام الشجاعة للشهيد بن عدة ابراهيم

علم موقع الجزائر1 ان  اللواء السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة،قرر  منح وسام الشجاعة للشهيد البطل بن عدة ابراهيم.

 

ف.سمير

عاجل