24 مارس، 2019 - 18:30

“الآفلان” يتبرأ من تصريحات خلدون… !

سارع،معاذ بوشارب، منسق قيادة حزب جبهة التحرير الوطني، اليوم الأحد للرد على تصريحات الناطق باسم “الآفلان” حسين خلدون التي دعا فيها إلى انتخاب رئيس جديد للجزائر بدل التوجه نحو عقد ندوة وطنية جامعة دعا إليها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقال بوشارب أن خلدون لم يحسن التعبير لأنه كان يتحدث بصوت المحتجين ولم يكن يقصد نظرة الحزب التي تتبنى الخارطة التي اقترحها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة .

عمّـــار قـــردود

24 مارس، 2019 - 18:17

ولد قدور يُساند الحراك الشعبي…!؟

إنضم الرئيس المدير العام لشركة “سوناطراك”،عبد المؤمن ولد قدور،إلى قائمة مساندي الحراك الشعبي و ذلك في رسالة له بعثها اليوم الأحد،إلى متعاملي سوناطراك، قال فيها أن التغيير يتطلب الديمقراطية والعدالة والشفافية، والوعي الكبير.

وأكد ولد قدور أن الحراك الشعبي السلمي، يستدعي تغييرًا إيجابيًا، يرقى الى تطلعات الشعب، الذي عبر عن مطالبه بكل سلمية.

وأضاف ” سوناطراك بصفتها مؤسسة تنتمي للشعب، لا يمكنها أن تبقى بعيدة عن ما يحدث بالساحة، وموظفوها رجالاً ونساءًا ينتمون الى الشعب، ويتمنون أن تخرج الجزائر من هذه المرحلة، أكثر قوة وتضامن”.

عمّــــار قـــردود

24 مارس، 2019 - 18:02

المواطنون يغلقون مقر البلدية و المير يستقيل بالحرملية

أقدم مواطنو بلدية الحرملية بولاية أم البواقي ،اليوم الأحد، على غلق مقر البلدية الحرملية منذ ساعات الصباح الأولى، و بناء على تعفن الأوضاع بهذه البلدية النائية و الفقيرة،أضطر رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الحرملية “خالد شنيخر” على توقيع رسالة الاستقالة وأعلن انسحابه من المشهد السياسي رسميًا.

الجدير بالإشارة أن رئيس بلدية الحرملية المستقيل كان قد أخضع لعملية جراحية في وقت سابق على مستوى القلب.

عمّـــار قـــردود

24 مارس، 2019 - 17:44

“الأفلان” يقصف بالثقيل التلفزيون الجزائري..

وجّه،الناطق الرسمي لحزب جبهة التحرير الوطني و عضو هيئة التنسيق،حسين خلدون،إتهامات صريحة و مباشرة إلى المدير العام للتلفزيون الجزائري العمومي توفيق خلادي بالإساءة إلى الحزب العتيد و ذلك من خلال تعمّد التلفزيون الحكومي خلال تغطيته للمسيرات الشعبية

على بث الشعارات و الهتافات المنددة بـــ”الأفلان” و التي تُطالب برحيله و هو ما إعتبره،خلدون،بتخلي واضح من السلطة عن الحزب العتيد و محاولة تكسيره و قال أن “الأفلان” كذلك لا يريدهم .

و أكد خلدون بأن جبهة التحرير مستهدفة اليوم و أكثر من أي وقت مضى من طرف عدة جهات و من جميع الأطراف و حتى من طرف السلطة لأن تغطية التلفزيون الحكومي ليست بريئة.

عمّــــار قـــردود

24 مارس، 2019 - 17:24

تصريحات “الآفلان” تُزلزل الساحة السياسية في الجزائر

في تصريحات مثيرة و غير مسبوقة،توحي بحدوث أمرًا ما،دعا حزب جبهة التحرير الوطني،عن طريق الناطق الرسمي و عضو هيئة التنسيق بالحزب،حسين خلدون،صراحة و دون مواربة إلى انتخاب رئيس جديد للجزائر
خلفًا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة عوضًا عن عقد ندوة وطنية مثلما دعا إليها الرئيس بوتفليقة و الذي يُعتبر كذلك هو الرئيس الشرفي للحزب العتيد،ما يُمثل الأمر انقلاب واضح و صريح من “الآفلان” على بوتفليقة.

و قال، خلدون، في تصريحات إعلامية له أن حزبه سيُعيد النظر في موقفه حول عقد الندوة الوطنية و قال”الآن بصراحة في قضية الندوة الوطنية نحن سنراجع موقفنا،نذهب أو لا نذهب إلى الندوة” و أوضح أن الندوة المرتقبة لن تحل المشكل لأن من سيشارك فيها غير منتخب و بالتالي ليست له الشرعية…

و قال “في تقديري الندوة مابقاتش تفيد في اعتقادي انتخاب رئيس الجمهورية الآن،إذا كان حابين نربحو الوقت اليوم ننشئ الهيئة العليا المستقلة لتنظيم الانتخابات و نعدل مادة أو بعض المواد في قانون الانتخابات حتى نضمن نزاهة و شفافية الانتخابات و نتجه إلى تنظيم انتخابات رئاسية و للشعب الحرية في انتخاب رئيسه”.

عمّـــار قــردود

24 مارس، 2019 - 16:45

حراك الشارع يقتلع شقيق عمار غول

تمت إقالة عبد القادر غول من منصبه كمديرًا للبيئة بولاية تيبازة ،و ذلك بعد أقل من أسبوعين فقط من تعيينه في منصبه من طرف وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي.

و بحسب مصادر متطابقة فإن غضب الشارع التيبازي و حراكه هو من تسبب في إنهاء مهام مدير البيئة بسبب علاقة القرابة التي تربطه برئيس حزب من أحزاب الموالاة.

و معلوم أن عبد القادر غول هو شقيق رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” عمار غول و يعتقد الكثيرون بأن أسباب تعيينه في منصبه جاءت بتوصية من شقيقه عن طريق وزيرة البيئة التي تعتبر قيادية بارزة في حزب تاج.

عمّــــار قـــردود

عاجل