27 أكتوبر، 2020 - 14:19

الأحد المقبل عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، إن يوم الأحد القادم الفاتح من نوفمبر المصادف لعيد الثورة، عطلة مدفوعة الأجر.

27 أكتوبر، 2020 - 13:49

فرنسا تهاجم وتحذر من الدول الإسلامية

حذرت فرنسا مواطنيها المقيمين في الدول الإسلامية أو المسافرين إليها , ودعتهم لأخذ إحتياطات أمنية إضافية تخوفا من أي ردود فعل للمسلمين بعد الإساءات التي قادتها شخصيات رسمية في فرنسا ضد الإسلام والمسلمين.

ونشر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الفرنسية اليوم نصيحة جديدة للمواطنين في إندونيسيا وبنغلاديش والعراق وموريتانيا بتوخي الحذر , كما أصدرت السفارة الفرنسية في تركيا نصيحة مماثلة لمواطنيها المقيمين في البلاد.

كما شدد المسؤولون الفرنسيون على حقهم في عرض الرسوم بعد حادثة إغتيال أستاذ التاريخ الفرنسي إثر عرضه الصور على تلاميذه في الفصل.

 

قدوش مهدي. 

27 أكتوبر، 2020 - 12:38

الكأس الإفريقية حاضرة في أشغال الجمعية العامة للفاف

إستعرض صباح اليوم الثلاثاء الإتحاد الجزائري لكرة القدم , مجسم كأس أمم إفريقيا خلال أشغال الجمعية العامة للفاف بفندق الشيراطون.

أين إغتنم أعضاء هذه الجمعية العامة الفرصة لإلتقاط الصور مع “الكحلوشة” التي فاز بها منتخبنا الوطني في كأس أمم إفريقيا الأخيرة (2019) بمصر.

وتمت أيضا مصادقة أعضاء الجمعية العامة على التقريرين المالي والأدبي للفاف لسنة 2019 بالإجماع.

27 أكتوبر، 2020 - 12:11

وزير العدل..ملايير الدولارات صرفت لكن النتيجة لم ترى النور لحد اليوم

قال وزير العدل،  بقاسم زغماتي، اليوم الثلاثاء، أن ان “المسؤولية أمانة، وما أدراك ما الأمانة”.

وصرح وزير العدل أن “ملايير الدولارات صرفت لكن النتيجة لم ترى النور لحد اليوم”.

 

27 أكتوبر، 2020 - 12:08

وزير العدل..“نهب المال العام من الجهل وسجن الحراش لا يساوي جهنم”

قال وزير العدل،  بقاسم زغماتي، اليوم الثلاثاء من ولابة عبن الدفلى، أن “نهب المال العام من الجهل وسجن “الحراش” لا يساوي جهنم”.

وأضاف زغماتي أن “البلاد عاشت سابقا واقع مر”، مؤكدا في السياق ذاته أن “أول نوفمبر 2020 سيمنح المسؤولية لمن هو قادر عليها”.

وقال زغماتي أن “المجتمع الجزائري قائم على مبدأ التضامن، ايعقل أن تكون بلدية من البلديات عبر الوطن لا تعرف كيف تصرف الأموال وبلديات اخرى لا تقدر على دفع مستحقات سونلغاز ؟”.

27 أكتوبر، 2020 - 12:03

زغماتي.. الدستور عزّز “الإسلام والعربية والأمازيغية”

قال وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، في خطاب له خلال تجمع اليوم الثلاثاء، بولاية عين الدفلىأن الإسلام والعربية والأمازيغية مكونات الهوية الجزائرية ولا يمكن المساس بها.

 

وأوضح الوزير، أن اللغة العربية والاسلام مفهومان متلازمان لا يمكن فصل أحد عن الاخر وهي اللغة الرسمية للدولة وهي قاعدة ملزمة لكل مؤسسات الدولة دون استثناء منها الادارات التعليم والمعاملات مع الغير والأجانب.

وكشف زغماتي، أنه لا يمكن للدستور أن يغير اللغة العربية لأنها اللغة الرسمية ومايقال هو كلام مغرض ولا حجة عليه.

كما أضاف زغماتي أن الدستور يحافظ على اللغة الأمازيغية في المادة الرابعة “تامازيغت هي لغة وطنية ورسمية شأنها شأن العربية”.

وتابع يقول:” الإسلام، العربية، الامازيغية مكونات الهوية الجزائرية ولا يمكن المساس بها الدستور رسخها وعززها بصفة واضحة”.