31 ديسمبر، 2020 - 15:49

الأحكام النهائية في قضية الإخوة كونيناف

أصدر قاضي الغرفة الجزائية الأولى لدى مجلس قضاء العاصمة اليوم الخميس، قراره في قضية الفساد المتابع فيها الإخوة كونيناف. 

و أدان القاضي بالحكم التالي: رضا عبد القادر بـ 16 سنة حبسا نافذا، وطارق نوح 15 سنة حبسا نافذا ، أما كونيناف عبد الكريم فقد تم الحكم عليه بـ 12سنة حبسا نافذا مع تأييد غرامة 8 ملايين دينار لكل متهم.

و وجهت لهؤلاء عدة تهم، تبديد أموال عومية ومنح إمتيازات غير مبررة للغير، وسوء إستغلال الوظيفة وتبيض الأموال الناجمة عن عائدات إجرامية من جرائم الفساد و التمويل الخفي لحزب سياسي.

 

سوهيلة بوعياد

31 ديسمبر، 2020 - 15:12

ثلوج مرتقبة على الولايات التالية !!

من المرتقب تساقط الثلوج يوم الجمعة على مرتفعات شمال الوطن التي يتجاوز علوها 900 إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وستصل إلى المرتفعات الأقل علوا أي من 700 إلى 800 متر إعتبارا من يوم السبت حسب ما ورد في نشرية جوية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

و تتمثل الولايات المعنية بهذه النشرية الجوية الخاصة التي تشير إلى درجة اليقظة البرتقالية في تلمسان و سيدي بلعباس و معسكر و سعيدة و النعامة و البيض و الأغواط و الجلفة و تيارت و تيسمسيلت و عين الدفلى و المدية و البليدة و البويرة و تيزي وزو و برج بوعريريج و بجاية و سطيف وباتنة.

و سيتراوح سمك الثلوج بين 10 و 20 سم خلال فترة صلاحية النشرية الجوية الخاصة التي تمتد من يوم الجمعة الساعة 15:00 حتى يوم الأحد على الساعة 12:00,  حسب ما أوضح ذات المصدر.

قدوش مهدي.

31 ديسمبر، 2020 - 14:50

الإعلامية نجوى إبراهيم تصاب بفيروس كورونا

أصيبت الإعلامية المصرية الكبيرة “نجوى ابراهيم” بفيروس كورونا، وفي تصريح لها: “الحمد لله أعراض الفيروس خفيفة ، وأنا معزولة في المنزل”.

كما طلبت من العامة باتخاذ جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها، إذ إن الإصابة بالفيروس أصبحت سهلة وسريعة، لتنضم إلى العديد من الإعلاميين و الفنانين ممن أصيبوا بفيروس كورونا، ومنهم النجمة “يسرا” و المخرجة “إيناس الدغيدي” والإعلامي “وائل الإبراشي”.

 

سوهيلة بوعياد. 

31 ديسمبر، 2020 - 14:35

كرة اليد : لاعبو ثاني أكثر رياضة شعبية في الجزائر يستغيثون …

وجه العديد من لاعبي كرة اليد الجزائرية نداءا لوزارة الشباب و الرياضة عبر منصات التواصل الإجتماعي للنظر في حالتهم ، خاصة في ظل غياب التغطية الإعلامية لهذه الرياضة التي لا طالما صنعت أفراح الشعب الجزائري  .

للعلم فإن منافسات الكرة الصغيرة توقفت في فيفري الماضي .

 

مرزوق عمريش 

31 ديسمبر، 2020 - 14:26

وفاة طالبة جامعية دهساً بسيارة في العاصمة

توفيت صبيحة اليوم الخميس فتاة عشرينية بعد أن دهستها سيارة بعد قرب المحطة البرية “خروبة” بالعاصمة, حسب ما علم لدى خلية الإعلام بمديرية الحماية المدنية في الولاية.

و حسب ما أوضحه المكلف بالإعلام في مديرية الولاية للحماية المدنية لولاية الجزائر, في تصريح له فإن الحادث وقع اليوم في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا بالقرب من محطة خروبة بالعاصمة, لتفارق الطالبة الجامعية الحياة في عين المكان, متأثرة بجروحها البليغة.

ووفقا لذات المصدر, تم تحويل جثة الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث بمقبرة العالية, في حين باشرت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لكشف ملابسات وأسباب الحادث.

فدوش مهدي.
عاجل