10 أكتوبر، 2016 - 13:10

الأربعاء الـ 10 من محرّم عطلة مدفوعة الأجر

صرحت  المديرية العامة للوظيفة العمومية و الإصلاح الإداري اليوم الإثنين في بيان لها أن يوم الـ 10 من محرّم 1438 هجري، الموافق لـ 12 أكتوبر 2016 ميلادي، سيكون عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية بما في ذلك المستخدمون باليوم أو بالساعة.

8 أكتوبر، 2016 - 21:19

“أدم وناس” يختار رسميا اللعب للخضر

اختر اللاعب الفرنكو جزائري ادم وناس مهاجم نادي بوردو الفرنسي تمثيل المنتخب الوطني الجزائري في المحافل الدولية، حسبما ذكرته صحيفة ليكيب الفرنسية، مساء اليوم السبت.

ومن المنتظر ان يحل غدا ادم وناس ذو 19 ربيعا في الجزائر لانهاء اجراءات انضمامه الى صفوف الخضر، وكذا متابعة لقاء المنتخب الوطني بنطيره الكامروني بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

8 أكتوبر، 2016 - 17:51

شقيق سعيداني نائب لرئيس بلدية بفرنسا

يبدو أن تصريحات سعداني المُخوِّنة لسلفه على رأس جبهة التجرير الوطني عبدالعزيز بلخادم لن تمر بسلام،

حيث سخّر كثيرون أنفسهم للنبش في تاريخ عائلة سعيداني وحاضرها، واتّضح أن لسعيداني شقيقا يُدعى فريد سعيداني، يحمل الجنسية الفرنسية ويشغل منصب نائب رئيس بلدية ‏إبيني-سور-سين‏ الفرنسية‏  ومسؤول السياسة والديمقراطية المحلية.

ولا يعني هذا سوى أن سعداني الذي يشتم فرنسا -حسب كثيرين- له في عائلته من يحمل جنسيتها ومن يخدمها، فضلا عن أن سعداني نفسه يقيم بها ويملك فيها سكنا.

وقبلها كان فريد سعيداني يعمل  في مجمع فال دو قراس وقبلها في راديو أف أم للموسيقى.
وكان سعيداني اتّهم عائلة عبد العزيز بلخادم بخيانة ثورة التحرير والعمل لصالح فرنسا، ما دفع عائلة بلخادم للرد عليه عبر مسيرة احتجاجية في الأغواط وعبر وثائق تاريخية تثبت مشاركة أبنائها في ثورة التحرير ضد فرنسا.

8 أكتوبر، 2016 - 17:22

فرحات مهني ..” اللجوء الى القوة ضد الحكومة والشعب الجزائري”

نقلا عن موقع “ج”

أصدر أمس رئيس ما يسمى بالحركة الانفصالية لمنطقة القبائل “الماك” فرحات مهني بيان موجه لأتباعه يدعوهم للمشاركة في الاجتماع الإستثنائي الذي سيعقد في غضون 06 أشهر القادمة لتقرير توجه الحركة  المزعومة بخصوص للنض المزعوم  من أجل حكم ذاتي لمنطقة القبائل  أو الإنفصال التام عن الدولة الجزائرية كما يزعم بيان الحركة التي ولدت في أحضان نظام المخزن المغربي.

ويأتي هذا الطرح من فرحات مهني الذي يعترف بدعمه من قبل الصهاينة ايضا بعد النزاع الذي حدث بين الشراذم التي تتبعه في الكلمة التي ألقاها يوم 25 سبتمبر الماضي .

ولمح فرحات مهني في رسالته إالى ضرورة اللجوء الى القوة ضد الحكومة الجزائرية والشعب الجزائري عندما شبه ما تعانيه منطقة القبائل بما حدث للأكراد، وقال المغني السباق في هذا السياق إن  نضالهم لا يمكن أن يكون كنضال بعض الحركات في أوروبا، وهو ما يعني دعوة فرحات مهني للاستعداد لدخول مرحلة أخرى وفق قواعد جديدة

عاجل