18 يوليو، 2019 - 11:38

الأرصاد تُحذر من موجة حرّ على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الخميس ، من استمرار موجة الحر على شمال تمنراست و ولاية أدرار ، و التي تصل إلى 48 درجة إلى غاية الساعة التاسعة ليلا من يوم غد الجمعة .

كما توقع نفس المصدر بارتفاع درجة الحرارة في ولاية بشار وتساقط أمطار رعدية على ولايات بسكرة، باتنة، خنشلة وتبسة.

صوفيا بوخالفة

18 يوليو، 2019 - 11:32

بوشاشي..خدعوه بقولهم أنه شخصية وطنية…!

صدق المسكين أنه شخصية وطنية مستقلة و ذات مصداقية فراح يضع حزمة من الشروط،و طالب بضرورة توفرها للمشاركة في ندوة الحوار الوطني الشامل التي دعا إليها رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،خلال خطابة للأمة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الــ57 للإستقلال.

الرجل إنتهز الفرصة و راح يُطالب بعدة مطالب قال عنها أنها السبيل الأمثل لإطلاق الحوار الوطني و إعتبرها كإجراءات تهدئة،و بالرغم من أن مطالبه مشروعة و لا غُبار عليها إلا أن توقيتها غير مناسب،و كان يتوجب على هذا-الذي إغتر بنفسه-أن يتحلى بالروح الوطنية و ليس بالروح القبائلية ذات النزعة الإنتقامية و الإنفصالية و روح الإبتزاز و الإستفزاز مستغلاً الظرف لتمرير رسائله.

كان من الأفضل لهذا “البيدق” أن يقول خيرًا أو يلتزم بيته و يزّم فمه و يكفينا-نحن الجزائريين-شرّ القتال و الجدال،فالرجل لا خير منه في السابق و لا اليوم و لا في المستقبل و هو الذي طالب بتغيير كل رموز النظام و رحيلهم يبدو أن نسي أو تناسى أنه أحدهم.و أن الجزائر ليس بها مساجين سياسيين و معتقلي الرأي إلا القليل جدًا و إذا كان يعتبر زعيمة حزب العمال لويزة حنون المسجونة بأمر من المحكمة العسكرية بالبليدة لتورطها في الخيانة العظمى للوطن هي سجينة سياسية فالرجل الحقوقي مخطئ تمامًا.

إنه المحامي و الحقوقي،مصطفى بوشاشي،الذي ينطبق عليه قول أمير الشعراء أحمد شوقي “خَـدَعوهـا بـقـولـهم حَــسْـنــاءُ *** والغَواني يَغُـرٌهُــنَّ الــثَّــنـاءُ”.و صدق المسكين في لحظة غرور و عنجهية أنه فعلاً شخصية وطنية بالرغم من أنه شخصية كرتونية…!!!

عمّـــــار قـــردود

الجزائر1

18 يوليو، 2019 - 10:38

زوخ و غول أمام المستشار المحقق بالمحكمة العليا

يمثل في هذه الأثناء والي الجزائر العاصمة الأسبق عبد القادر زوخ ،و الوزير الأسبق للنقل و الأشغال العمومية و رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” عمار غول ، أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا.

وسيستمع المستشار المحقق، للوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ لتورطه في قضايا فساد و تبديد الأموال.

صوفيا بوخالفة

18 يوليو، 2019 - 10:32

بن صالح في مصر اليوم بدعوة من الرئيس السيسي لمتابعة النهائي

توجه صباح اليوم الخميس، رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، لحضور نهائي كأس أمم إفريقيا المنتظر غدًا الجمعة بملعب القاهرة الدولي بين المنتخب الوطني و نظيره السنغالي.

و تأـي زيارة بن صالح إلأى مصر بدعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي وجه دعوات إلأى عدد من الزعماء الأفارقة و العرب لحضور نهائي كأس إفريقيا كالرئيس السنغالي الذي سيكون حاضر هو الآخر.

-التحرير-

18 يوليو، 2019 - 10:22

أويحي ،سلال ،يوسفي و زرهوني أمام محكمة سيدي أمحمد اليوم

يمثل اليوم الخميس، كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، والوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال،و وزير الصناعة الاسبق يوسف يوسفي ، أمام محكمة سيدي أمحمد ، في قضية أحد رجال الأعمال.

كما سيمثل نجل الوزير الأول الأسبق سلال و الوالية السابقة نورية يمينة زرهوني، المتابعة هي الأخرى في هذه القضية.

-التحرير-

18 يوليو، 2019 - 10:16

تغيير حكم نهائي كأس إفريقيا يُثير الشكوك و المخاوف

أقدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إستبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية الجارية حاليًا في مصر ، بين منتخبي الجزائر والسنغال والمقرر أقامتها غداً الجمعة علي ملعب القاهرة الدولي .

و تم تعيين الحكم الكاميروني “أليوم نيانت”، بدلاً من الجنوب أفريقي “فيكتور غوميز” الذي أعلن عنه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لإدارة النهائي خلال الأيام الماضية .

و كان الحكم الكاميروني “أليوم نيانت” قد أدار المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بين منتخب مصر و نظيره زيمبابوي والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف مقابل صفر. و خلال مشاركته 5 بطولات في كأس أمم إفريقيا، أشرف نيانت على مباراة واحدة في نصف النهائي كانت في 2015 بغينيا و أشرف على إدارة مباراة النهائي مرة واحدة وكانت في بطولة أبطال إفريقيا في 2011.
هذا و لم تذكر “الكاف” أسباب هذا التغيير المفاجئ و الغريب قبل موعد النهائي بــ48 ساعة و هو الأمر الذي يثير العديد من التساؤلات و الشكوك و كذلك المخاوف في قلوب الجزائريين الذين يخشون من وجود مؤامرة ما تُحاك ضد منتخبهم بغية حرمانه من التاج الإفريقي الذي بات على بعد 90 دقيقة أو 120 دقيقة فقط.

عمّــــار قـــردود