21 مايو، 2020 - 23:15

“كورونا” الطرقات تفتك بــ 878 شخصًا منذ بداية 2020..!

فتكت “كورونا الطرقات” أو حوادث المرور بــ 878 شخصًا خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية أي تقريبًا ضعف ما حصدته “كورونا” في ظرف شهرين.

جهاد أيوب

21 مايو، 2020 - 23:07

سحب الثقة من عز الدين ميهوبي الخميس المقبل

كشفت مصادر “الجزائر1″ أنه تقرر رسميًا و نهائيًا سحب الثقة من الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي الخميس المقبل،أي في أول أيام المؤتمر الإستثنائي لــ”الأرندي” المقرر يومي 28 و 29 ماي الجاري.

و بسحب الثقة عن المترشح السابق لرئاسيات 12 ديسمبر الماضي تكون نهاية ميهوبي السياسية و هو الذي صدق في لحظة “زهو وهمية” أنه سيكون رئيسًا للجزائر مسنودًا ببعض الجنرالات الذين خرجوا من الخدمة و فيهم من أُحيل على المحاكمة.

سحب الثقة من ميهوبي يعني إسقاط الحصانة السياسية عنه و هي خطوة تمهيدية لإستدعاءه من طرف المحكمة العليا لمحاكمته في قضايا فساد متورط فيها جعلته ممنوع من السفر منذ مدة.

جهاد أيوب

21 مايو، 2020 - 18:31

المديرية العامة للوظيفة العموميةتكشف عن أوقات العمل بعد أيام عيدالفطر

كشفت،المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الاداري، اليوم الخميس،عن مواقيت العمل خلال الفترة من بعد عيد الفطر المبارك الى غاية يوم 29 ماي الجاري مع الأخذ بعين الاعتبار الاجراءات الحالية للحجر المنزل بسبب فيروس كورونا

وأفاد المصدر ذاته أنّ العمل بالنسبة للمستخدمين العاملين في ولاية البليدة سيكون من الاحد الى الخميس من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الواحدة زوالا،وأما بالنسبة للمستخدمين العاملين في ولايات كل من بجاية، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، سطيف، المدية، وهران، تيبازة ،وعين الدفلى، فستكون مواقيت العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الرابعة زوالاً،وبخصوص للمستخدمين العاملين في الولايات الأخرى، فسيكون العمل فيها من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الرابعة والنصف زوالاً.

وجاء في البيان أنّ المستخدمين المستثنين من إجراء الحجر المنزلي الجزئي والمستخدمين الذين يحوزون رخصًا خاصة للتنقل أثناء ساعات الحجر، فسيبقون خاضعين لساعات العمل الاعتيادية المنصوص عليها.

فريال.م

21 مايو، 2020 - 17:40

سطو طاقم مسلسل “النهاية” المصري على رواية كاتب جزائري

كشف أحد الكتاب الجزائريين عن سطو طاقم مسلسل “النهاية” المصري على رواية ” حكاية العربي الأخير” للكاتب الجزائري واسيني الأعرج

و قد طالب الكاتب أهل الصحافة و الأدب الى الوقوقف بجانب الروائي الكبير و رد الإعتبار له، مشيرا الى ضرورة التخلص من ظاهرة سرقة الأفكار و على المسؤولين عن هذا مراجعة أنفسهم و الإعتذار.

ب.الهام

21 مايو، 2020 - 16:18

وزارة الصحة: تسجيل 94 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 94 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء من عذا الوباء إلى 4062 حالة شفاء.

ح.إلهام

عاجل