27 أكتوبر، 2020 - 17:04

الأغواط : المنظمة الوطنية للمجتمع الوطني وترقية المواطنة تدعو للتصويت بنعم للدستور

في لقاء جواري نظمه المكتب الولائي للمنظمة الوطنية للمجتمع المدني وترقية المواطنة دعا فيه المواطنين إلى المشاركة بقوة في إستفتاء الفاتح نوفمبر والتصويت بنعم معتبرا أن الدستور المستفتى عليه يعد بوابة للجزائر الجديدة، وصرح النائب بالمجلس الشعبي البلدي حسين بلخضر لموقع الجزائر1 قائلا بأن البعض يريد تغليط الرأي العام حول المواد المتعلقة بحرية ممارسة العبادة وترسيم اللغة الأمازيغيةإلى جانب اللغة العربية، مؤكدا في ذات السياق أن هذه المواد ستكرس معنى الديمقراطية وحرية المعتقد داعيا في نفس الوقت للتصويت بنعم للدستور وهذا من أجل التحول الحقيقي إلى الجزائر الجديدة.

قلم: بوزيد دوة

27 أكتوبر، 2020 - 16:46

الوزير الأول:”الجزائر هي أرض الإسلام أحب من أحب وكره من كره”

صرح الوزير الأول عبد العزيز جراد الوم الثلاثاء, في لقاء له مع فعاليات المجتمع المدني بجامعة باب الزوار حول مشروع الدستور, أن الجزائر هي أرض الإسلام, أحب من أحب وكره من كره.

وقال جراد: “تاريخنا وموافقنا أعطت درسا لوحدة شعب ووحدة ترابه، الجزائر هي أرض الاسلام احب من احب وكره من كره”.

واضاف الوزير الأول: “الجزائر هي جزء لا يتجزأ من المغرب العربي والعالم العربي، وهي بلد متوسطي وإفريقي”.

 

قدوش مهدي.

27 أكتوبر، 2020 - 16:18

وزير الطاقة:”الشروع في إستغلال وتحويل فوسفات منطقة بلاد الحدبة خلال الثلاثي الأول من 2021″

كشف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الثلاثاء على هامش زيارة العمل و التفقد التي تقوده إلى ولاية تبسة, عن دخول مشروع إستغلال فوسفات منطقة بلاد الحدبة ببئر العاتر (جنوب الولاية) وتحويله وتسويقه نحو الاسواق العالمية حيز الخدمة “خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 كمرحلة أولى”.

وسيدخل هذا المشروع حيز الخدمة بطاقة إنتاجية تتراوح بين 2 و3 ملايين طن سنويا خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

 

قدوش مهدي.

27 أكتوبر، 2020 - 16:01

94 بالمائة من حاملي البكالوريا أتموا تسجيلاتهم الأولية

كشف مدير التكوين العالي بوزارة التعليم العالي جمال بوكزاطة، في تصريح للإذاعة الوطنية، عن تسجيل 264075 حامل لشهادة الباكالوريا في مختلف التخصصات من أصل 279961 حامل للشهادة أي بنسبة 94.33 بالمائة. 

وأضاف أنه يتوجب على المعنيين بهذه التسجيلات الأولية تأكيد تسجيلاتهم اليوم وغدا , وإدخال بطاقة رغبات ثانية بنفس طريقة إدخال البطاقة الأولى.

 

قدوش مهدي.

27 أكتوبر، 2020 - 15:48

إنفجار قنبلة داخل مدرسة

أشارت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم الثلاثاء, مقتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب 50 آخرون من بينهم أطفال جراء إنفجار قنبلة داخل مدرسة دينية في مدينة بيشاور عاصمة مقاطعة خيبر بختونخوا شمال غرب باكستان.

وأفاد قائد شرطة مدينة بيشاور وقار أحمد في تصريحات صحفية أن بعض المسلحين  المجهولين وضعوا عبوة ناسفة بدائية الصنع داخل المدرسة وفجروها أثناء فرارهم.

 

قدوش مهدي.

27 أكتوبر، 2020 - 15:35

محكمة سيدي امحمد تفجر فضيحة بالبنك الوطني الجزائري BNA

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان محكمة الجنح بسيدي امحمد، فتحت قضية موظفان بالبنك الوطني الجزائري BNA بالمرادية، بعد متابعتهم بتهم اختلاس الأموال.

ويتعلق الأمر بكل من أمين صندوق، وأمين شباك، رفقة المدير العام السابق للبنك الوطني الجزائري بالمرادية BNA .

وتم متابعة المعنيين، بتهم إختلاس أموال خاصة، والتزوير واستعمال المزور في وثائق مصرفية، وإساءة إستغلال الوظيفة، والإهمال.

وجاء ذلك، بعد شكرى رفعها ضد المتهمين، 7 زبائن، بعد تعرضهم لسرقة مبالغ مالية معتبرة بالعملة الصعبة.

حيث تم سحب تلك الأموال من أرصدة الضحايا دون علمهم، بعد قيام أمين الصندوق المتهم الرئيسي في قضية الحال، بالإمضاء على 50 شيك، ولم يكن يمنح هذا الأخير أي وثيقة للزبائن الذين يطلبون الإطلاع على أرصدتهم.

 

ف.سمير

عاجل