14 أكتوبر، 2020 - 16:22

الأفلان يكرم الراحل عبد القادر حجار

أشرف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل على تدشين قسمة عين الترك في وهران بعد إعادة ترميمها.
وأعطى بعجي، اليوم الأربعاء، تعليمات للمحافظ بتسمية القسمة على المناضل الكبير الراحل عبد القادر حجار الذي وافته المنية ليلة أمس.

يأتي هذا في إطار تنفيذ تعليمات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل لفتح جميع القسمات أمام المناضلين.

14 أكتوبر، 2020 - 16:16

إجراءات جمركية جديدة من أجل ضبط أفضل للتجارة الخارجية

يتضمن مشروع قانون المالية لسنة 2021 عدة تدابير جمركية جديدة بهدف وضع حد لعدد من الإختلالات التي تشهدها التجارة الخارجية وتعزيز وسائل ضبطها .

وفي هذا الإطار سخرت وسيلة جديدة للدفع مقابل الإستيراد  تسمى “لأجل”  قابلة للدفع 30 يوما إبتداءا من تاريخ إرسال البضائع , وبالتالي فإن هذا الإجراء سيضمن طريقة تمويل لا يتم فيها تحويل العملة الصعبة الموافق لها إلا بعد إستنفاذ أجل أمان مالي.

 

 

قدوش مهدي

14 أكتوبر، 2020 - 16:04

184 إصابة جديدة بكورونا

كشفت وزارة الصحة, اليوم الأربعاء, عن تسجيل 184 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

14 أكتوبر، 2020 - 15:39

سليم لباطشة الأمين العام لنقابة UGTA من الأغواط ” ندعو جميع القواعد النضالية للتصويت بنعم للدستور”

في لقاء جهوي جمع الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة بمناضلي الإتحاد بولاية الأغواط دعا فيه هذا الأخير مختلف القواعد النضالية للتصويت بقوة وبنعم في الإستفتاء على الدستور يوم 1 نوفمبر.

وأضاف سليم لباطشة أن الدستور الجديد سيدفع بالجزائر الجديدة نحو بر الأمان ويمنح أفق جديدة للإتحاد , الذي بعثت فيه أنفاس جديدة سترقى به إلى مستوى التطلعات

 

بوزيد دوة

14 أكتوبر، 2020 - 13:40

توقيع اتفاقية لدعم التعاون والشراكة بين البوليساريو وبلدية أوفييدو

وقعت تمثيلية جبهة البوليساريو بإقليم  إمارة آستورياس وبلدية أوفييدو الإسبانية إتفاقية تعاون وشراكة تضامنية مع سلطات البلدية على ضوء جهود التضامن بالمنطقة لدعم الشعب الصحراوي وكفاحه العادل.

وتخللت مراسيم التوقيع كلمة ألقاها ممثل جبهة البوليساريو  يحيى محمد الشيخ الدخيل  الذي كان مرفوقا بمساعده أبهيه سيدي محمد أبهيه وضع من خلالها الحاضرين أمام خطورة التطورات الميدانية المتسارعة بالأراضي المحتلة في ضل حصار المناضلين الصحراويين ومداهمة المنازل و حملة الإعتداءات فضلا عن حالة المعتقلين السياسيين الصحراويين , مطالبا بضرورة حماية حقوق الإنسان ووقف الخروقات المغربية الخطيرة.

 

قدوش مهدي

عاجل