12 يناير، 2021 - 09:46

“الأف بي آي” يحذر من أعمال عنف قبل تنصيب بايدن

أفاد مصدر في وكالة إتحادية لإنفاذ القانون الإثنين أن مكتب التحقيقات الفدرالي حذر من تخطيط جماعات لتنظيم إحتجاجات مسلحة محتملة في العاصمة الأمريكية واشنطن وفي عواصم الولايات الخمسين في الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 جانفي.

وقال مصدر وكالة إنفاذ القانون, مشترطا عدم ذكر اسمه, إن تحذيرات مكتب التحقيقات الفدرالي تسري بدءا من 16 جانفي وعلى الأقل حتى 20 جانفي لعواصم الولايات وللأيام الثلاثة التي تسبق التنصيب في العاصمة واشنطن.

وصرح الجنرال دانيال هوكانسون قائد الحرس الوطني الأمريكي للصحفيين إن من المتوقع نشر قوات قوامها نحو عشرة آلاف في واشنطن بحلول يوم السبت لتعزيز الأمن وتأمين النقل والإتصالات.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 15:19

تمديد تسجيلات مسابقة الدكتوراه…

تحدث وزير التعليم العالي و البحث العلمي،عبد الباقي بن زيان،اليوم الإثنين، في بيان وزاري حول تمديد تاريخ التسجيلات في مسابقة الدكتوراه لسنة 2020/2021،إلى غاية 14 جانفي.

كما أضاف أن هذا”للرد على المطلب الشرعي للطلبة الذين يريدون التسجيل في المسابقة،و الذين لم يتحصلوا حتى الأن على شهادة الماستر بسبب تأخر الطاقم الجامعي في عملهم”.

كما أكد عبد الباقي بن زيان “أن هذا التمديد يدخل في إطار الإستماع الدائم،من قبل الوزارة المسؤولة لأسئلة و إهتمامات و مشاكل أسرة الجامعة”.

لامية زيلال

11 يناير، 2021 - 14:42

 هذه حقيقة إمتلاك أويحيى ل 30 مليار سنتيم…

الوزير الأول الأسبق أحمد أويحي،صرح أمام القاضي بمجلس القضاء،أن العديد من المسؤولين الجزائريين استلموا هدايا من طرف أمراء الخليج،لتسهيل عليهم عملية صيد “الحباري”و “الغزال” بجنوب الجزائر.

حسب ما قاله أحمد أويحي أنه تحصل على سبائك ذهب” كهدية من طرف أمراء الخليج الذين يأتون إلى الجزائر خصيصا للصيد”.

كما أضاف الوزير الأول الأسبق أنه عرض هذه السبائك على “بنك الجزائر”،الذي رفض شرائها،و على هذا قام ببيعها في السوق السوداء بمبلغ 350 مليون دينار جزائري.

برر أويحي حقيقة إمتلاكه ل 30 مليار سنتيم المتواجدة في حسابه البنكي.كما أشار أنه قام بإبلاغ النائب العام بهذه القضية.

في الأخير أكد أحمد أويحي أن هذا المال”ليس لديه علاقة بوظيفته كوزير أول”،”و ليس ثمرة الفساد”،و قال أيضا”أنه ليس مجنون أن يضع مال الفساد في حسابه البنكي”.

لامية ز

11 يناير، 2021 - 14:41

بوقادوم ينعي وفاة السفير الجزائري في كوبا

قدم وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم في تغريدة له في حسابه بموقع “تويتر”, تعازيه الخالصة لأسرة الفقيد كمال بوغابة, السفير الجزائري في كوبا, بإسمه وبإسم كل موظفي الوزارة, داعيا المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 14:39

وفاة الكونغولي مابولو بسكتة قلبية…

توفي اللاعب الكونغولي كريستوفر مابولو بسكتة قلبية عن عمر ناهز 30 عاما … أثناء لعبه مباراة في كرة القدم ما بين الأصدقاء في مسقط رأسه بـ مونفرميل .. وسبق لـ مابولو أن حمل ألوان العديد من الأندية الفرنسية على غرار شاتورو باستيا ونانسي .. يذكر أن اللاعب الكونغولي شارك في 29 مباراة في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى كما لعب 58 لقاء في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية … وكان نادي باستيا قد أعلن وفاة مابولو عبر صفحته الرسمية وقدم تعازيه لعائلة وأصدقاء اللاعب.

 

م ع

11 يناير، 2021 - 14:15

مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاسكان بين السعودية الجزائر …

 تم يوم الاثنين عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد, توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السكن والعمران والمدينة و نظيرتها السعودية تخص التعاون بين البلدين في مجال الاسكان, حسبما أفاد به بيان لوزارة السكن و العمران و المدينة .

و تترجم هذه المذكرة التي تم التوقيع عليها من طرف وزير القطاع السيد كمال ناصري و وزير الاسكان السعودي ماجد بن عبد الله بن حامد الحقيل,”أواصر الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين, كما تعزز قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية في مجال الاسكان ” يضيف بيان الوزارة الذي نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك).

و عرفت مراسم التوقيع حضور كل من سفير الجزائر في المملكة العربية السعودية السيد أحمد عبد الصدوق بمقر وزارة الإسكان السعودية، وكذا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر عبد العزيز بن إبراهيم العميريني بمقر وزارة السكن والعمران والمدينة.

م ع

عاجل