15 ديسمبر، 2019 - 11:33

الأمن يوقف شخصين من الأغواط بتهمة النصب والإحتيال

تمكنت مصالح الأمن بولاية الأغواط من إلقاء القبض على شخصين بتهمة ممارستهما للنصب والإحتيال متبوع بخيانة الأمانة على المواطنين .

القضية عرفت تقديم شكوى من أحد المواطنين مفادها تعرضه للنصب والإحتيال من طرف شخص يبلغ من العمر 42 سنة بعد أن قام المواطن بإيجار شاحنته إلى المتهم الذي رفض إرجاعها.

مصالح الأمن قامت بفتح تحقيق في القضية أين إعترف خلالها المتهم ما نسب إليه من أفعال, وفي نفس السياق تم توقيف شخصين آخرين متورطين في القضية تتراوح أعمارهم بين 25 و 30 سنة.

تم تقديم المشتبه فيهم إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط الذي أحال ملفهما على قاضي التحقيق ليصدر في المشتكي منه أمر بإداع الحبس المؤقت, و حكم الرقابة القضائية فيحق المتهمين الأخرين .

 

ق.و

 

 

 

15 ديسمبر، 2019 - 11:30

العثور على جثة محروقة بقصبة الجزائر

وجد صبيحة اليوم الاحد،  مواطنين بحي باب جديد بأعالي القصبة بالجزائر العاصمة على جثة محروقة مرمية .

وحسب المصادر ، فإن الجثة تم العثور عليها بمكب لنفايات الحيوانات المكلفة بتنظيف حي القصبة، أيضا كشفت  نفس المصادر ، أن فرقة الشرطة العلمية التابعة لمقاطعة الشرطة القضائية للجزائر وسط قد تنقلت لعين المكان، أين تم فتح تحقيق في القضية لمعرفة ملابسات الجريمة.

إ،مريم

15 ديسمبر، 2019 - 11:25

تخصيص غلاف مالي يقارب ال”259 مليون دج” لصالح التجهيزات الخاصة بذوي الاعاقة…

كشف وزير العمل “تيجاني حسان هدام” عن تخصيص غلاف مالي بقيمة “258 مليون و 856 ألف دينار جزائري” لتزويد الأشخاص ذوي الاعاقة بالتجهيوات الخاصة بهم.
ويأتي هذا من خلال افتتاح الصالون  الأول للتجهيزات الاصطناعية للمعوقين, بحضور كل من وزير الشباب و الرياضة “عبد الرؤوف برناوي” وزيرة التضامن “غنية الدالية” ووزير التكوين المهني “دادة موسى بلخير”.
كماكشف وزير العمل عن كشف مواقع الكتروينة خاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة و ذلك من أجل التكفل بهم أكثر و مساعدتهم على ممارسة مختلف النشاطات.
ووعد الوزير بالعمل أكثر لاقحام هذه الفئة أكثر في عالم الشغل.

وليد.ب.

15 ديسمبر، 2019 - 11:05

علي ذراع: تسليم تقرير النتائج النهائية للانتخابات اليوم…

صرح المكلف بالإعلام و الإتصال على مستوى السلطة الوطنية للإنتخابات “علي ذراع”  أن تسليم السلطة للتقرير النهائي لنتائج الرئاسيات سيكون اليوم.

و أضاف بأن التقرير سيسلم قبل منتصف النهار للمجلس الدستوري  للفصل في النتائج النهائية للانتخابات و الطعون ليتم الإعلان عن النتائج بصفة رسمية ونهائية في الفترة ما بين 16 و 25 ديسمبر الجاري.

وليد.ب.

15 ديسمبر، 2019 - 11:04

عبد الرحمان عشايبو أمام المستشار المحقق بالمحكمة العليا

مثل صبيحة اليوم الاحد ، رجل الاعمال عبد الرحمان عشايبو ،في المحكمة العليا بالعاصمة، ويستمع المستشار المحقق لدى المحكمة ، في هذه الأثناء الى رجل الأعمال عشايبو ، وحضر عشايبو،  كطرف مدني في قضايا تتعلق بملف تركيب السيارات.

إ،مريم

15 ديسمبر، 2019 - 10:55

وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يكرم فرسان القرآن…

قام وزير الشؤون الدينية و الأوقاف “يوسق بلمهدي” بتكريم كل من “محمد بن سديرة”  و “هيثم بن مهدي”, بعد تتويجهما بالمرتبة الأولى و الثانية على التوالي في المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي أقيمت بتونس في طبعتها الـ17.

وليد.ب.

عاجل