15 يناير، 2020 - 11:58

الأهلي يحسم مستقبل بلايلي

نفت إدارة نادي الأهلي السعودي نيتها في التخلي عن خدمات اللاعب الجزائري يوسف بلايلي خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية .

و حسمت الإدارة مستقبل عدة لاعبيها , حيث لن يتم تسريح أي لاعب و على رأسهم مهاجم الخضر الذي تلقى عدة عروض قادمة من فرنسا , إلا أن رغبة بلايلي في العودة إلى أوروبا إصطدمت برفض إدارة النادي التفريط في خدماته .

روميساء حويشي 

 

15 يناير، 2020 - 11:53

الأئمة يطالبون برفع أجورهم

حدد المجلس الوطني المستقل للأمة ، و وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف فترة 3 أشهر للنظر في مطالب الأمة و على رأسها رفع أجورهم إلى أكثر من 5 ملايين سنتيم.

و قال رئيس المجلس ، جمال غول في تصريحه أن أجور الأمة يجب أن تكون على الأقل مساوية لعمال الوظائف العمومية التي لا تقل على 5 ملايين سنتيم ، مشيرا إلى أن الوزير قد أقر بأن الأمة يتقاضون أجور متدنية.

كما طالب جمال غول بفتح باب التوظيف في مجال الشؤون الدينية و فتح 68 ألف منصب للقضاء على مشاكل التأطير ، مضيفا أن أكثر من نصف مساجد الجزائر غير مؤطرة.

كما بين أن الوزارة مطالبة بالنظر في مطالبنا خلال 3 أشهر قبل اللجوء إلى الإحتجاج.

ب.حسين 

15 يناير، 2020 - 11:50

خرجة غير متوقعة من الكاف؟؟

علم موقع الجزائر1 ان  الكاف قررت رسميا، تغيير موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 والتي ستُقام بالكاميرون.

حيث ان هدا القرار  لا يخدم المنتخب الوطني ، بإعتبار أن تشكيلة بلماضي مُكونة بتعداد من المُحترفين، وإرتباطهم بمنافسة شتاء سيؤثر عليهم سلبا.

 

خ.امال

15 يناير، 2020 - 11:33

روحاني يرفض فكرة “إتفاق ترامب” لحل النزاع النووي .

رفض الرئيس الإيراني ” حسن روحاني ” إقتراحا لإبرام إتفاق جديد أطلق عليه اسم ” إتفاق ترامب ” بهدف حل النزاع النووي واصفا إياه  بالغريب.

و في خطاب تلفزيوني قال روحاني أنه يجب على أمريكا العودة للإتفاق النووي المبرم سنة 2015 بين طهران و القوى العالمية , مؤكدا أن إيران يمكنها

العدول عن الخطوات التي تم  إتخاذها  لتقليص إلتزامها بالإتفاق .

كما إنتقد الرئيس الإيراني الأطراف الأوروبية التي فعلت ألية  فض النزاع التي يشملها الإتفاق .

سفيان مروى.

15 يناير، 2020 - 11:26

المحامون في اضراب

احتج صبيحة اليوم  المحامون على المستوى الوطني امام المحاكم و المجالس القضائية رفضين للضرائب الجديدة التي جاءت في قانون المالية 2020.

س.مصطفى

15 يناير، 2020 - 11:10

القاتل الصامت يودي بحياة إمرأتين من سطيف

لقيت إمرأتين من عائلة واحدة حتفهما إختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون بمنزلهما العائلي ببلدية تاشودة شرق ولاية سطيف حسب ما أعلنته وكالة الأنباء الجزائرية .

و حسب ما أفاد به الملازم الأول للحماية المدنية إلياس كداد صبيحة اليوم ,  فإن الضحيتين البالغتين من العمر 88 سنة و 45 سنة  إستنشقا  الغاز السام المنبعث من مدفأة منزلهما و هو ما أدى إلى مصرعهما .

حويشي روميساء

 

عاجل