23 يوليو، 2019 - 13:33

الإبراهيمي يدعو الحراك الشعبي إلى الاستمرار إلى غاية تحقيق أهدافه

نشر وزير الخارجية الأسبق الدكتور أحمد طالب الابراهيمي بيانا تحدث فيه عن التطورات الاخيرة في الساحة السياسية قائلا”: يجب أن يكون مسعى السلطة لاطلاق الحوار نابعا عن ارادة سياسية حقيقية تتجاوز الاعتبارات الظرفية الانية و تلبي مطالب القوى السياسية و الاجتماعية الداعية الى اتخاذ اجراءات ملموسة مسبقة لتهدئة الوضع و طمأنة النفوس”.

كما أكد طالب الابراهيمي وقوفه الدائم الى جانب الحراك الشعبي داعيا الى الاستمرار على هذا الطريق بالسلوك السلمي المعهود الى غاية تحقيق أهدافه المشروعة المعلنة.

أسماء بلعسلة

الجزائر1

23 يوليو، 2019 - 13:24

“الخُضر” يحتلون المركز 19 عالميًا

تتحدث التوقعات أنه سيتم تصنيف المنتخب الجزائري لكرة القدم في المركز الــ19 عالميًا و الأول عربيًا و إفريقيًا في آخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

و قد حقق “محاربو الصحراء” قفزة عملاقة بعد أن تخطوا 50 مركزًا كاملاً دفعة واحدة و ذلك بسبب تتويجهم باللقب القاري الثاني في تاريخ الكرة الجزائرية.

و أوضحت جريدة “ليكيب” الفرنسية في وقت سابق ان المنتخب ا لجزائري قفز الى المركز 48 عالميًا في بداية شهر جويلية الحالي أي قبل نهاية الدور الأول من كاس افريقيا 2019.

و في ذات السياق اكدت اليوم صحيفة لوباريزيان الفرنسية بين المنتخب الجزائري سيكون بشكل رسمي في ترتيب مابين 35-27 خلال ترتيب “الفيفا” الذي سيصدر خلال شهر أوت المقبل.

الجدير بالذكر أن “الخُضر” سبق لهم و أن حققوا هذا المركز المتقدم في الترتيب العالمي للمنتخبات سنة 2014 بعد تألقهم البارز و اللافت في مونديال البرازيل و عبورهم للدور الثاني.

عمّـــار قـــردود

23 يوليو، 2019 - 12:51

جزائري يبصق على “فرعون” و يُهينه…!

بدء التحقيق في واقعة بصق أحد االجزائريين على مومياء الملك الفرعوني “سقنن رع” الموجودة في متحف “التحرير” المصري خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم.وشكلت وزارة الآثار المصرية، لجنة لتفريغ كاميرات المتحف لمعرفة صاحب الواقعة، ومن سمح له بالتصوير في القاعة التي يمنع فيها التصوير، بعد تداول فيديو على مواقع التواصل لشاب جزائري يهين الملك الفرعوني ويبصق عليه، بخاصة أنَ الفرعون “سقنن رع” من أعظم ملوك مصر حيث بدأ في عهده النضال الفعلي لطرد الهكسوس من مصر.

ونقلت جريدة الدستور المصرية عن المستشار الإعلامي لوزارة الآثار نيفين العارف، إنه جار التحقيق في واقعة بصق زائر بالمتحف المصري بالتحرير على مومياء الملك “سقنن رع”.

وعثر على مومياء الملك “سقنن رع” ضمن الكشف المشهور الذي حدث عام 1880 في الخبيئة القريبة من معبد “الدير البحري 2″، داخل تابوت خشبي محلَّى برسم ريش عليه وكانت تغطِّيه طبقةٌ سميكة من الذهب مما جعل السبيكة التي على ظاهره مغريةً للحراس، والواقع أنهم انتزعوها.

“سقنن رع” ..كان يحافظ على أخر جزء من مصر كحاكم شرعي للبلاد بينما يجلس الحاكم الهكسوسي “أبو فيس” على عرش مصر حاول أبو فيس أستفزاز حاكم الجنوب “سفنن رع” لكي يسيطر على مصر بالكامل،حيث قرر البطل المصري خوض الحرب و أن يكون بين جنوده مهما كانت نتائج المعركة.
وخاض معركة من أشرس المعارك و قتله بها
الفرعون “سقنن رع”تعرض إلى كسور مختلفة في الجمجمة و طعنة خنجر خلف الأذن اليسرى للمك وصلت إلى عنقه، وتحطم صدره وأنفه بضربات بالمقامع.

كان الملك “سقنن رع” معتدل القامة حيث كان طوله يبلغ 170 سم، عظيم الرأس وكان مفتول العضلات، وشعره أسود كثيفا مجعدا، ولم يكن تجاوز الثلاثين من عمره عند وفاته إلا بقليل.

لكن تم التأكد من أن الفيديو المُتداول قديم و يعود تاريخه إلى 3 سنوات خلت و الغرض منه الإساءة إلى العلاقات بين الجزائر و مصر و الإستثمار في كأس إفريقيا لإعادة إيقاظ الفتنة النائمة بين البلدين.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

 

23 يوليو، 2019 - 12:18

عملية “تطهير” ضخمة للمواقع و الصفحات الإلكترونية قريبًا

صُدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الذي يحمل الرقم 42 مرسوم رئاسي يتضمن تغيير تسمية إحدى الدوائر المركزية بوزارة الدفاع الوطني. ويتعلق الأمر بدائرة الإشارة وأنظمة المعلومات، التي أصبحت تحمل اسم دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات التي أصبحت تحمل اسم دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية، حيث تم تعيين اللواء عبد القادر لشخم رئيسًا للدائرة.

و يأتي ذلك في إطار وضع التدابير الإدارية و اللوجستيكية اللازمة لمباشرة حملة تطهير و غربلة ضخمة لعدد من المواقع و الصفحات الإلكترونية المناهضة للمؤسسة العسكرية و التي تحرض على الإساءة للبلاد و الإنفصال و التقسيم و التمييز العنصري و الجهوي و العرقي و الطائفي،حيث من المرجح أن يتم غلق مئات الآلاف من الصفحات الإلكترونية و عدد من المواقع الإخبارية المشبوهة.

هذا و نشير إلى أنه قد تم فعليًا الشروع في عملية الزبر و التطهير منذ مدة و تم غلق أزيد من 30 ألف صفحة إلكترونية مشبوهة و حجب عدد من المواقع الإلكترونية،ناهيك عن عدد معتبر من الحسابات الشخصية المجهولة.

عمّــــار قـــردود

23 يوليو، 2019 - 11:53

وزير الطاقة.. حادثة اعتراض ناقلة النفط الجزائرية لم تؤثر على نشاط “سوناطراك”

كشف وزير الطاقة محمد عرقاب، بأن حادثة اعتراض ناقلة النفط الجزائرية قبالة مضيق هرمز من طرف قوات البحرية الإيرانية، لم تؤثر على النشاط التجاري للمؤسسة سوناطراك قائلا” : إنّها لاتعدو أن تكون إلا مجرد إجراء عادي قامت به قوات البحرية الإيرانية للتأكد من محتوياتها”.

كما أكد على ان مؤسسة سوناطراك تمتلك العديد من العقود الدولية لنقل المنتجات البترولية، معتبرا أنه مجال مربح يسمح بدّر العملة الصعبة إلى جانب تكرير البترول والغاز مشيرا أن وزاراتي الطاقة والخارجية، قامتا فور وقوع الحادثة بالتنسيق والتدخل السريع، حيث واصلت ناقلة النفط مسارها نحو السعودية في حدود الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة مساءً.

وشدد وزير الطاقة،على أنّ مصافي البترول بالجزائر كافية لتغطية الطلب الوطني على الوقود والمقدّر بـ 15 مليون طن مشيرا:” منذ نهاية 2018 و طيلة السنة الجارية لم ستورد الوقود، وأن كل الإنتاج الموجود في السوق هو جزائري”.

أسماء بلعسلة

23 يوليو، 2019 - 11:40

الطيب بوزيد…الفرنسية لا أحد يتكلمها

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد،خلال استضافته بفوروم الاذاعة الوطنية، أن أساتذة علوم التكنولوجية، يساهمون في مجلات عالمية وملتقيات دولية بلغة الانجليزية، ولهم امكانيات لتعليم لغة الانجليزية للطالب الجزائر .

و أفاد ذات المسؤول إنّ تعزيز مكانة اللغة الانجليزية في الجامعات، جاء لادماج الطالب الجزائري في عالم الشغل وضمن الشركات الكبرى والأجنبية.