الجزائر 1 | الإتحاد الإفريقي يرفض مشاريع المخزن ويعزز مكانة البوليساريو الجزائر 1 الجزائر 1 | الإتحاد الإفريقي يرفض مشاريع المخزن ويعزز مكانة البوليساريو

9 فبراير، 2021 - 17:32

الإتحاد الإفريقي يرفض مشاريع المخزن ويعزز مكانة البوليساريو

أوضح مسؤول أمانة التنظيم السياسي، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو خطري أدوه، أن قمة الإتحاد الأفريقي وضعت المغرب في عزلة تامة بدليل فشله في تمرير مشروعين تقدم بهما لتكريس ما يسمى بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية.

وقال أدوه في تصريح للقناة الإذاعية الأولى الجزائرية ، إن القمة الإفريقية عززت من الإجماع الأفريقي حول القضية الصحراوية  وتعززت معها مكانة الدولة الصحراوية، بينما الموقع المغربي ينم عن عزلة قاتلة بدليل أنه تقدم بمشروعين أراد من خلالهما تكريس ما يزعم بأن السيادة للمغرب على الصحراء الغربية ، لكنهما رفضا جملة وتفصيلا.
ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 17:01

الحاج بلغوثي : نرفض التطبيع ولن نتخلى عن القضية الصحراوية

أكد رئيس الكتلة البرلمانية لجبهة المستقبل بالمجلس الشعبي الوطني، الحاج بلغوثي، اليوم الثلاثاء، أن أعضاء كتلته لن يتوقفوا عن مساندة القضيتين الصحراوية والفلسطينية ودعم حق الشعبين الصحراوي والفلسطيني في تقرير المصير.

وأضاف الحاج بلغوثي – في كلمة ألقاها خلال زيارة الطلبة الصحراويين والفلسطينيين، المنظمة من قبل المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل، بمقر المجلس الشعبي الوطني، أن أعضاء كتلته البرلمانية “سيظلون على مواقفهم تجاه القضيتين الصحراوية والفلسطينية” ، قائلا “نكسر جدار الصمت ونناضل في زمن صعب فيه النضال، ونواجه منطق التطبيع والخذلان والانبطاح. ندعم القضيتين ماديا ومعنويا، ولن نتوقف عن النضال”.

وأشار البرلماني إلى أنه بإمكان الطلبة الصحراويين والفلسطينيين لعب دورهم دعما للقضيتين الصحراوية والفلسطينية، مذكرا ب”الدور الذي لعبه الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين، ودعمهم لثورة التحرير الجزائرية والتحاقهم بها من خلال إضراب في 19 مايو 1956، ضد الاستعمار الفرنسي”.

كما أكد السيد بلغوثي “رفض أعضاء الكتلة البرلمانية القاطع للتطبيع بكل أشكاله مع الكيان الصهيوني”، مشيرا إلى أن “دعم القضيتين الصحراوية والفلسطينية سيظل قائما فمن حق جارتنا الصحراء الغربية علينا الوقوف إلى جانبها، وقدر الشعب الصحراوي أن يتحرر، وهو الذي يعاني الويلات جراء الاحتلال المغربي، ونفس الشيء بالنسبة للقضية الفلسطينية، وهي قضيتنا وقرارات الأمم المتحدة”.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 16:36

السفير الإيطالي يشيد بمستوى الشرطة الجزائرية

استقبل المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي سفير ايطاليا بالجزائر، جيوفاني بوقلييزي، حيث تم استعراض سبل التعاون بين شرطة البلدين.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم خلال اللقاء-الذي جرى بمقر المديرية- التطرق الى “سبل تعزيز علاقات التعاون بين شرطة البلدين و وسائل تدعيمها وذلك في مختلف المجالات الشرطية, لاسيما تلك المتعلقة بالتكوين وتبادل التجارب والخبرات”.

وبهذه المناسبة، أشاد السفير الايطالي ب”المستوى الاحترافي” الذي بلغته الشرطة الجزائرية، منوها ب”مجال التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الايطالية”.

9 فبراير، 2021 - 16:01

شبكة تهريب الكوكاين في قبضت الشرطة

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية بأمن ولاية وهران، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط بداخل وخارج الوطن، مختصة في التهريب الدولي للمخدرات الصلبة (كوكايين – كراك ).

وحسب بيان لذات المصالح، تم حجز 4.250 كلغ من الكوكايين الخام و مبلغ مالي قدر بـ 3 مليار و 800 مليون سنتيم، 13 مركبة سياحية من مختلف الماركات، 02 دراجتين ناريتين من الحجم الكبير وشاحنة.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 14:41

منظمات الأسرة الثورية تتجاهل مبادرة تجريم الاستعمار الفرنسي

انتقد النائب كمال بلعربي صاحب مقترح الحملة الوطنية الشعبية  , لسن قانون تجريم الاستعمار الفرنسي غياب التفاعل مع مقترحه من طرف منظمات الأسرة الثورية، مؤكدا أنه بعد مرور 10 أيام على إطلاق المبادرة لم تتواصل معه إلا المنظمة الوطنية للمجاهدين.

و تعرضت حملته لتجاهل من طرف باقي المنظمات ,  رغم أنها محسوبة على الأسرة الثورية وتتحدث باسمهما في مختلف المناسبات الوطنية، حيث استنكر محدثنا التجاهل واتهم تلك التنظيمات بانتظار الإيعاز.

بالمقابل أوضح النائب أن الاستمارة الالكترونية التي تم إطلاقها بلغ عدد مشاهداتها 900 ألف، في انتظار جمع التوقيعات، متوقعا أن تحقق عددا معتبرا بعد شهر رمضان الفضيل.

هذا وأطلق النائب استمارة الكترونية من أجل جمع مليون توقيع لمطالبة البرلمان بغرفتيه بسن قانون لتجريم الاحتلال الفرنسي 1830-1962.

 

س. سني 

9 فبراير، 2021 - 14:38

مقتل طفلة جزائرية في كندا

لقيت فتاة جزائرية تبلغ من العمر 15 سنة واسمها مريم،  الأحد الماضي، مصرعها بمدينة مونريال الكندية، إثر تعرضها لطلق ناري.

وحسب ما ذكرته شرطة مونريال، فقد وقعت الحادثة في حوالي الساعة السادسة مساءً في طريق “فال دومبر”، بالقرب من شارع “جان تالون”، عندما كانت الفتاة  راكبة في سيارة وتتحدث مع أشخاص آخرين على الرصيف عندما وصلت سيارة أخرى، وأطلق راكبوها النار، فأصيبت بجروح قاتلة.
يذكر أن مريم تدرس في كيبك وتعيش رفقة أختيها الأكبر منها، أما والديها وعائلتها في قيمون ببجاية .

 

عاجل