29 أغسطس، 2020 - 08:50

الإطاحة بشبكة ترويج المخدرات بتيزي وزو

أصدرت خلية الاتصال  و العلاقات العامة بأمن ولاية تيزي وزو.امس  بيانا صحفيا .تلقى موقع الجزائر 1.نسخة منه . حيث  في  إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية، من ضبط و إيقاف  ثلاثة  أفراد متورطين في حيازة و ترويج المخدرات، تتراوح أعمارهم ما بين 22  و 30 سنة ، ينحدرون من ولاية تيزي وزو . 

وقد أسفرت العملية عن حجز 97 غ من الكيف المعالج، ليتم تقديمهم بتاريخ 25 أوت 2020 أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيقزيرت، عن تهمة حيازة المخدرات لغرض البيع، أين صدر في حق اثنين  منهم حكم بخمس سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية قدرها بـ 500.000 دج، و سبع سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية مقدرة بـ 700.000 دج في حق المتهم  الثالث .

من جهة أخرى كشف  ذات المصدر  عن تمكن مصالح أمن دائرة مقلع من ضبط و إيقاف شخص محل أمرين بالقبض، يبلغ من العمر 37 سنة ينحدر من مدينة مقلع،متورط في قضايا متعددة تتمثل في جنايات السرقة باستعمال سلاح ظاهر و جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنايات السرقة، و ذلك على مستوى إقليم ولاية تيزي وزو، ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة أين تم إيداعه بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل .

كاتيا.ع

 

29 أغسطس، 2020 - 08:39

طبيبة ضمن شبكة اجرامية تتاجر بالمخدرات

تمكنت مصالح شرطة تيبازة من الاطاحة، بعصابة مختصة في الإتجار بالمؤثرات العقلية.

حيث تم توقيف شخصين، على إثر معلومة وردت إلى مصالح الشرطة بمدينة سيدي راشد تفيد بوجود شخصين يحوزان على وصفة طبية “صورية” لاقتناء اقراص مهلوسة من صيدلية.

وأفضت التحقيقات الأولية إلى توقيف طبيبة خاصة هي التي أصدرت الوصفة الطبية لاقتناء 6 علب من دواء بريقابارين.

وأمر على إثرها وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة بفتح تحقيق قضائي مع أمر بتفتيش منازل المتورطين أين عثر على كمية معتبرة من المهلوسات.

ويتعلق الامر بالعثور  على 23 وصفة طبية صورية تحمل إمضاء و ختم الطبيبة المذكورة سابقا مع حجز 4259 قرص مهلوس من المؤثرات العقلية و 180 ملل سائل مهلوس.

بالاضافة الى، 2970 قرص من نوع الزنك دواء مفقود إلى جانب 6 أسلحة بيضاء كبيرة الحجم و كمية معتبرة من الدواء و جهاز سكرتير و طابعة.

28 أغسطس، 2020 - 21:26

بوقادوم يلتقي باللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب في مالي

بلغ الجزائر1 ان وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم ،تحادث  اليوم الجمعة ، خلال زيارته إلى العاصمة المالية باماكو، مع كل من الممثل الخاص للأمين الأممي العام في مالي صالح النظيف ورئيس بعثة الاتحاد الإفريقي إلى الساحل بيار بويويا والرئيس المالي المعزول أبو بكر إبراهيم كايتا، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وتحادث الوزير بوقدوم مع أناديف وبويويا حول تطور الأوضاع في مالي وسبل مساعدة “هذا البلد الشقيق والجار” على تجاوز التحديات السياسية الراهنة.

 

بوقدوم يذكر أعضاء “لجنة إنقاذ الشعب” بضرورة التمسّك ببنود اتفاق الجزائر للسلام في مالي

كما التقى بوقدوم في خلال زيارته مع أعضاء “اللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب” المكوّن من قادة عسكريين أنهوا حكم الرئيس السابق للبلاد إبراهيم أبو بكر كايتا.

وحسب بيان ثان للخارجية ، فقد تطرق الوزير الجزائري في لقائه مع القادة الماليين ، إلى آليات الخروج من الأزمة التي تمر بها مالي ، حيث أكد على استعداد الجزائر لمرافقة البلد الجار في هذه الظروف الاستثنائية.

وشدّد بوقدوم على التزام الجزائر الدائم تجاه الشعب المالي الشقيق ، كما كان اللقاء مع أعضاء “المجلس الوطني” فرصة للتأكيد على ضرورة التمسّك ببنود اتفاق الجزائر للسلام في مالي ، للخروج من الأزمة باتباع الطرق السلمية المبنية على منهج الحوار بين أبناء البلد الواحد.

من جهتهم، عبّر أعضاء “المجلس الوطني” عن ترحيبهم لزيارة الوزير الجزائري ، وهي الأولى من نوعها بهذا المستوى ، منذ إنهاء حكم الرئيس السابق، وهو ما يعبّر حسبهم عن بادرة حسن نية وصداقة تجاه مالي.

وأعرب “المجلس الوطني لإنقاذ مالي” عن ثقته في وقوف الجزائر المستمر إلى جانب الشعب المالي ، معلنين عن حرصهم على تطوير العلاقات بين البلدين، وعلى دعم الجزائر لمالي للخروج من أزمتها في أقرب الآجال.

ف.م

28 أغسطس، 2020 - 16:58

استئناف النقل الجماعي ما بين الولايات في 12 سبتمبر المقبل

كشفت مصادر “الجزائر1” أنه يتم حاليًا تحضير المحطات البرية لنقل المسافرين بين الولايات لإعادة النشاط بشكل رسمي بتاريخ 12 سبتمبر المقبل و أنه تم وضع بروتوكول صحي خاص بفتح المطارات قريبًا.

جهاد أيوب

28 أغسطس، 2020 - 16:53

كل ما يقال حول نجلي الفريق قايد صالح ومنعهما من السفر عار من الصحة

نفى مصدر مقرب من عائلة الفريق أحمد قايد صالح في تصريح حصري لــ”الجزائر1″ كل ما تم تداوله في الساعات الماضية حول نجلي الفريق الراحل و منعهما من السفر و اعتبره “محض افتراءات” و أن عاد و أمين لم يتلقيا أي إشعار بمنعهما من السفر لأن السفر خارج الجزائر أصلاً غير مُتاح بسبب غلق الحدود البرية و الجوية و البحرية منذ مارس الماضي بسبب تفشي “كورونا”.

و كشفت جريدة “الوطن” الناطقة بالفرنسية إن اثنين من أبناء القائد السابق لأركان الجيش الوطني الشعبي الراحل الفريق أحمد قايد صالح ، والذي توفى في 23 ديسمبر 2019 ممنوعين من السفر، وأنهما محل تحقيق قضائي لاتهامهما في قضايا فساد.

وأكدت جريدة “الوطن”  أن التحقيقات الأمنية ضد عادل وبومدين قايد صالح أفضت في 18 أوت إلى وضعهما ضمن قائمة الممنوعين من مغادرة التراب الوطني، وذلك بقرار من مكتب وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء بالجزائر العاصمة بمعية 10 أشخاص أخرين معنيين بقرار الحظر من السفر، وتم اتخاذ هذا الإجراء التحفظي عشية فتح الحدود مجددا أمام السفر وهو الأمر المرتقب خلال أيام وفقًا للجريدة ذاتها.

جهاد أيوب

28 أغسطس، 2020 - 16:46

8 وفيات جديدة بكوفيد-19

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر, الدكتور جمال فورار, اليوم الجمعة, عن تسجيل 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة.

وقد إرتفع العدد الإجمالي للوفيات بكورونا فب الجزائر إلى 1483 حالة وفاة.