16 نوفمبر، 2020 - 13:26

الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات

أطاحت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم بالتنسيق مع مصالح أمنية أخرى بشبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات في عملية سمحت أيضا بحجز أزيد من 150 كلغ من الكيف المعالج, حسبما علم يوم الاثنين من هذه الهيئة الأمنية.

وأوضح نفس المصدر أنه و  بعد التأكد من معلومة أمنية وترصد ومتابعة المشتبه فيهم ,لعدة أيام تكللت بإحباط صفقة تسليم كمية معتبرة من الكيف المعالج داخل اقليم الاختصاص.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية وإخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم, قامت قوات الشرطة القضائية بمداهمة المكان الذي توجد فيه البضاعة المحظورة, وتوقيف المشتبه فيه المكلف بعملية شحنها على متن شاحنة تبريد تحمل ترقيم ولاية تيزي وزو, حسب ذات المصدر.

وقد ضبط المعني وهو في حالة تلبس بأحد المستودعات التابعة للشبكة الإجرامية بأحد أحياء مدينة مستغانم وحجز 26.80 كلغ من الكيف المعالج قبل ضبط الكمية الثانية المقدرة بنحو 130 كلغ مخبأة بإحكام داخل نفس المستودع لتبلغ الكمية الإجمالية المحجوزة 156.80 كلغ.

ميلس عبد الرؤوف 

16 نوفمبر، 2020 - 13:10

إفريقيا تقترب من 2 مليون إصابة بفيروس كرونا

 أكد المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن إصابات مرض فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 في إفريقيا وصلت إلى 1963702.

وذكر المركز في بيان أن الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض وصلت إلى 47104 حتى بعد ظهر الأحد.

وأضاف أن إجمالي حالات الشفاء عبر القارة وصلت حتى الآن إلى 1657142. وأظهرت الأرقام الصادرة عن المركز أن أكثر الدول المتضررة في إفريقيا فيما يتعلق بعدد الحالات الإيجابية هي جنوب إفريقيا والمغرب ومصر وإثيوبيا. وتعد منطقة جنوب إفريقيا أكثر المناطق المتضررة من المرض فيما يخص الحالات الإيجابية وكذلك عدد الوفيات.

ميلس عبد الرؤوف

16 نوفمبر، 2020 - 12:43

تأجيل محاكمة كريم طابو

قررت هيئة محكمة القليعة بتيبازة يوم الإثنين تأجيل محاكمة الناطق الرسمي لحزب الديمقراطي الإجتماعي غير معتمد, كريم طابو, لتاريخ 30 نوفمبر القادم.

أعلنت رئيسة الجلسة عن قبول طلب تأجيل للمرة السابعة, جلسة محاكمة كريم طابو المتابع بتهمة إضعاف معنويات الجيش منذ شهر سبتمبر 2019, بعد إلتماس قدمته هيئة دفاع المتهم.

وكانت نيابة محكمة القليعة قد أحالت القضية على قاضي التحقيق الذي أمر يوم 11 سبتمبر 2019 بإيداع كريم طابو رهن الحبس المؤقت. و تم توقيف المتهم في 12 سبتمبر 2019.

 

ميلس عبد الرؤوف 

16 نوفمبر، 2020 - 12:24

معهد سيمون بوليفار يدين العدوان المغربي

أدان معهد سيمون بوليفار للسلام و التضامن بين الشعوب يوم الأحد الإنتهاك الصارخ على قرار وقف إطلاق النار من طرف الإحتلال المغربي في منطقة الكركرات حيث قامت قوات جيشه بالإعتداء عسكريا على مواطنين صحراويين يتظاهرون سلميا منتهكين بذلك قرار وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991.

أكد المعهد أن التواجد العسكري غير الشرعي و قمع المتظاهرين السلميين في منطقة الكركرات يشكلان إنتهاكا صارخا للإتفاق العسكري رقم 1 مما أدى الى إشتباكات من شأنها أن تؤدي إلى نزاع عسكري جديد.

ومن جهة أخرى أشار المعهد إلى إاستمرار المنظمات و الحركة الإجتماعيتين و السلطة الشعبية للثورة البوليفارية في رفع رايات كفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره و سيادته الترابية.

 

ميلس عبد الرؤوف

16 نوفمبر، 2020 - 12:15

إتحادية الرياضات الميكانيكية في إنتظار رد الوزارة

أكد رئيس الإتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية, أمين العايبي, أن هيأته في إنتظار رد وزارة الشباب والرياضة لتنظيم سباق الدراجات النارية شهر ديسمبر المقبل بتيبازة.

أوضح العايبي في تصريحه قائلا : نحن ننتظر ردا من وزارة الشباب والرياضة لتنظيم سباق الدراجات النارية سوبر موتار شهر ديسمبر المقبل بتيبازة, حسب برنامج نشاطات الهيئة الفدرالية لما تبقى من العهدة الأولمبية 2017-2020. لدينا موافقة شفهية فقط .

وكانت الإتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية تنوي إقامة المنافسة الأولى لها, منذ إنتخاب العايبي رئيسا جديدا لما تبقى من العهدة الأولمبية 2017-2020, في مطلع شهر أكتوبر الماضي, لكنها تراجعت نظرا للظروف الصحية.

 

ميلس عبد الرؤوف

16 نوفمبر، 2020 - 11:35

وزيرة الثقافة في ندوة للتسامح بين الثقافات

تشارك وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة اليوم الثلاثاء في ندوة عبر تقنية التحاضر عن بعد حول التسامح بين الثقافات من اجل عالم أفضل بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم و المعهد الدولي للسلام بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي للتسامح، حسب بيان للوزارة.

تنظم هذه الندوة للبحث في تعزيز سبل الحوار و السلام في المنطقة الأورو-متوسطية و منطقة الساحل و جنوب الصحراء وفقا للبيان,وستلقي وزيرة الثقافة والفنون مداخلة في الموضوع تبرز من خلاله دور الثقافة في إرساء جسور التواصل والتقارب بين الشعوب وما تكتنزه من قيم إنسانية تنشد السلم والتضامن وتنبذ العنف والكراهية .

كما ستعرف الندوة مشاركة عدد من الشخصيات السياسية والفكرية .

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل