11 نوفمبر، 2020 - 15:18

الإفراج عن رشيد نكاز

صرحت المحامية زبيدة عسول أن المحكمة ستفصل عشية اليوم, في طلب الإفراج عن رشيد نكاز بعد مرور 11 شهرا عن وجوده رهن الحبس المؤقت بسجن القليعة .

وقالت زبيدة عسول أن الناشط السياسي رشيد نكاز سيكون بنسبة كبيرة خارج أسوار السجن هذا المساء

11 نوفمبر، 2020 - 14:45

الوزير الأول ومستشار الرئيس في زيارة للمجاهد الطاهر زبيري

أدى الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم، رفقة عبد الحفيظ علاهم مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بالعلاقات الخارجية، زيارة للمجاهد وآخر قادة الولاية التاريخية الأولى، الطاهر زبيري، المتواجد بمستشفى الأمن الوطني بالعاصمة، وذلك للاطمئنان على صحته.

11 نوفمبر، 2020 - 14:31

وزير الطاقة:تخفيضات في إنتاج النفط في 2021

قال وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الأربعاء، أن أوبك+ قد تمدد أو تزيد من تخفيضات الإنتاج بحسب ظروف السوق.

هذا وأكد عطار، نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط، أن منظمة أوبك+ قد تمدد تخفيضات إنتاج النفط في 2021 أو تعمقها إذا اقتضت أوضاع السوق.

 

ميلس عبد الرؤوف .

11 نوفمبر، 2020 - 14:18

نظام المخزن يخرق إتفاقية وقف إطلاق النار

أعرب السيناتور ورئيس لجنة الدفاع والأمن بالكونغرس الأمريكي جيمس إنهوف، عن قلقه الشديد إزاء تطورات الوضع في منطقة الكركرات في أقصى الجنوب الغربي للصحراء الغربية، مؤكدا أن تظاهر الصحراويين سلميا بهذه المنطقة هو رد على خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار وعلى الثغرة غير القانونية .

كما قدم رئيس لجنة الدفاع والأمن بالكونغرس الأمريكي إحاطة عن مسار القضية الصحراوية بمختلف جوانبها ووضعية الشعب الصحراوي الذي إعتبره من حقه تقرير مصيره .

وتطرق السناتور الجمهوري إلى عرض تاريخي يوضح  النزاع في الصحراء الغربية لما تشهده منطقة الكركرات منذ الـ21 أكتوبر الماضي , ووصف الوضع بالكركرات بانه مقلق ويتطلب من الأمم المتحدة إرسال فريق إلى المنطقة, للوقوف على انتهاك المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار,واصفا ما يقوم به المغرب أنه انتهاك لاتفاقية الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار السارية بين طرفي النزاع.

 

ميلس عبد الرؤوف.

11 نوفمبر، 2020 - 13:47

وفاة طبيب معروف بكورونا بتيزي وزو

إهتزت مدينة تيزي وزو.اليوم على وقع خبر وفاة طبيب معروف متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ويتعلق الأمر بالدكتور ملبوسي أمحمد مختص  في أمراض القلب كما يعد  المرحوم أستاذ في كلية الطب بجامعة  مولود معمري بمدينة تيزي وزو.

 

كاتيا.ع

11 نوفمبر، 2020 - 13:44

تأجيل قضية مجمع القل

أجل قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد اليوم الإربعاء قضية جميلي إبراهيم مالك مؤسسة القال algal ديسبلاي المتخصصة في رسكلة وصناعة الألمنيوم رفقة سبعة إطارات في الدولة الى تاريخ 2 ديسمبر المقبل.

المتهمون كانت قد وجهت لهم تهم منح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية ،وكذا إساءة إستغلال الوظيفة وإستغلال النفوذ والتزوير وإستعمال المزور وجاء سبب التأجيل بطلب من القاضي لإستدعاء باقي الاطراف المتابعين في القضية .

 

ميلس عبد الرؤوف.

عاجل